الشأن السوري

الأسد يقلب الطاولة على رأس رجالاته الطامحين ويجري تغييرات لـ المقرّبين منه!!

أجرى النظام السوري تغييرات أمنية مفاجئة شملت رئيس مكتب الأمن الوطني، اللواء علي مملوك، واللواء محمد ديب زيتون، وهو مستشار مقرب من بشار الأسد ورئيس شعبة المخابرات العامة.

وجاء ذلك عقب يوم من التغييرات الأمنية الجديدة التي أجراها النظام السوري، على قيادة أفرع المخابرات الرئيسية في سوريا، والتي شملت كلاً من “المخابرات الجوية، أمن الدولة، الأمن السياسي، الأمن الجنائي”.

وذكرت مصادر موالية للنظام السوري اليوم الإثنين، أنَّ الأسد عيّن اللواء “علي مملوك” نائبًا له للشؤون الأمنية، فيما حلَّ اللواء “ديب زيتون” مكانه في رئاسة مكتب الأمن الوطني.

ونشر الإعلامي الموالي للنظام “عمر رحمون” وعضو هيئة المصالحة الوطنية في حكومة الأسد، عبر صفحته على موقع “تويتر”، خبر التغييرات الأمنية الجديدة.

في حين، لم تنشر أي وسيلة إعلام رسمية للنظام السوري خبر التعيينات الجديدة.

ويوم أمس الأحد، أقال النظام السوري أبرز قياداته الدمويين اللواء “جميل الحسن” قائد المخابرات الجوية لأسباب غير معروفة.

وأفادت مصادر لوكالة “ستيب الإخبارية”، أنه تمَّ تعيين اللواء “غسان جودت اسماعيل” الذي ينحدر من “جنينة رسلان” بمحافظة طرطوس، في منصب مدير المخابرات الجوية بدلًا من اللواء جميل خالد الحسن.

وتأتي التغييرات الأمنية الجديدة إثباتًا لصحة ما نشرته تقارير صحفية أكدت في وقت سابق، إحداث روسيا وإيران تغييرات عسكرية وأمنية واسعة في جسم النظام، من بينها تعيين “علي مملوك” نائبًا لبشار الأسد، وتعيين “كفاح ملحم” كرئيس لشعبة المخابرات العسكرية.

1 18

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى