الشأن السوريخبر عاجل

النظام السوري يرد على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي حول “خططه في الجولان”

ردت وزارة الخارجية لدى النظام السوري، اليوم الإثنين، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، حول خططه في الجولان المحتل.

النظام السوري يرد على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي حول "خططه في الجولان"

وقال مصدر بوزارة الخارجية، إن دمشق تدين بأشد العبارات تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلي حول زيادة عدد المستوطنين الإسرائيليين في الجولان السوري المحتل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، قد صرح بوقت سابق من اليوم،أن إسرائيل ستحتفظ بمرتفعات الجولان، التي استولت عليها في حرب 1967، حتى لو تغيرت المواقف الدولية تجاه دمشق.

وقال بينيت، في كلمة أمام مؤتمر حول مستقبل الجولان، إن الصراع السوري الداخلي “أقنع كثيرين في العالم بأنه ربما يكون من الأفضل أن تكون هذه الأرض الجميلة والاستراتيجية في أيدي دولة إسرائيل”.

وأضاف أمام المنتدى الذي تستضيفه صحيفة ميكور ريشون المحافظة “لكن حتى في حال، كما يمكن أن يحدث، غير العالم موقفه من سوريا أو فيما يتعلق بالأسد فإنه لن يكون لذلك تأثير على مرتفعات الجولان.

وتابع، “مرتفعات الجولان إسرائيلية، انتهى الكلام”.

ورداً على هذه التصريحات، قال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح نقلته وكالة “سانا”، إن “هذه التصريحات تؤكد مجدداً على الطبيعة التوسعية العدوانية للكيان الصهيوني الغاصب وانتهاكه الفاضح لقرارات الشرعية الدولية بخصوص الوضع القانوني للجولان السوري كأرض محتلة”.

وأضاف المصدر أن مثل هذه التصريحات والسياسات العدوانية لن تستطيع أن تغير من الحقيقة الخالدة بأن الجولان كان وسيبقى عربياً سورياً وهو عائد إلى كنف الوطن الأم لا محالة طال الزمن أم قصر وأن كل الإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي باطلة وملغاة ولا أثر قانونياً لها.

واختتم المصدر بالقول، إن الشعب العربي السوري و”جيشه الباسل” الذي ألحق الهزيمة بالمجموعات الإرهابية أدوات كيان الاحتلال الغاصب هو أكثر تصميماً وإرادةً على تحرير الجولان العربي السوري من نير الاحتلال وإفشال كل المخططات والنوايا العدوانية لكيان الاحتلال التوسعي الاستيطاني الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى