الشأن السوريشاهد بالفيديو

شاهد|| شجار بين معتمرين في الحرم المكي.. وفيديو جرائم “تحت الستار” يكشف ما يفعله مقيمان عربيان داخل المسجد

تداول نشطاء سعوديون، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق وقوع شجار بين معتمرين داخل المسجد الحرام في مكة المكرمة، بعد تلاسن شخصين، ما دفع القوات السعودية الخاصة لأمن الحج والعمرة، بالتدخل لفض النزاع.

– شجار بين معتمرين

وعلق حساب الأمن العام، بحسابه الرسمي على “تويتر” على الحادثة، قائلاً: “إن المشاجرة حدثت في المسعى، ولم ينتج عنها أي إصابات، وقد تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما”.

ولاقى المقطع المصور الذي يوثق شجار بين معتمرين بالأيدي، انتشاراً واسعاً على صفحات التواصل الاجتماعي، وكان بعض المعتمرين قد حاولوا فض الاشتباك بينهما.

ومن جانبها، طالبت القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة بالتزام السكينة والهدوء أثناء تأدية العمرة والصلاة في الحرمين، وتعظيم الشعائر الدينية.


اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| لأول مرة منذ سنوات المسجد الحرام يمتلئ بالمصلين بكامل طاقته.. وفرح كبير بإلغاء التباعد


– جرائم “خلف الستار”

وفي سياق منفصل، أثار مقطع مصور لمقيمين عربيين نشره الأمن العام السعودي، تفاعلاً واسعاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث ظهر المقيمان ينفذون عملية احتيال داخل مساجد بالعاصمة السعودية، الرياض.

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، ذكرت أن “شرطة منطقة الرياض قبضت على (4) مقيمين من الجنسيتين السودانية والباكستانية، ظهروا في مقطع فيديو يمتهنون التسوّل..”.

وقالت موضحةً: “تمثل دور المقيمَيْن السودانيين في دخول أحد المساجد للتسول، وتواطؤ المقيمَيْن الباكستانيين بتوفير وسيلة النقل لهما (مركبة أجرة)، وتبيّن من إجراءات الاستدلال وجود مقر لهم في أحد أحياء مدينة الرياض، يأوي (9) مقيمين من الجنسية السودانية، بينهم امرأتان..”.

وأضافت: “جميعهم مخالفون لنظامي الإقامة والعمل، امتهنوا التسول، وضبط بحوزتهم تقارير طبية مزورة ومبلغ (56,348) ريالًا وعملات أجنبية متنوعة، وجرى إيقافهم واتخذت الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم لجهة الاختصاص”.

والجدير ذكره أن النيابة العامة السعودية دأبت على مكافحة ظاهرة التسول بكافة أشكالها، فقد حثت قبل لأيام، على الإبلاغ عمن يستجْدون للحصول على المال بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، عبر الإنترنت ووسائل التقنية والتواصل الحديثة، مؤكدة أن عقوبة التسول السجن والغرامة.

جاء ذلك في بيان مفصل نشرته النيابة العامة على حسابها في “تويتر”، الأحد، عرفت فيه المتسول بأنه كل “من يستجدي للحصول على مال غيره دون مقابل أو بمقابل غير مقصود بذاته، نقداً أو عيناً، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، في الأماكن العامة أو الخاصة أو في وسائل التقنية والتواصل الحديثة، أو بأي وسيلة كانت”.

شجار بين معتمرين
شجار بين معتمرين


اقرأ أيضاً:
)) أغنى المتسولين العرب..ثروات خيالية لشحاذين تعرف عليهم وشاهد قصصهم!

)) إمام الحرم المكي السابق يلوح بمقاضاة برنامج تلفزيوني بسبب مشهد غير مستحب – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى