أخبار العالم

شاهد بالصور|| أكبر فنجان شاي في العالم يحتوي أسواق ومرشح لموسوعة غنيس للأرقام القياسية تبنيه تركيا

 

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، إن تركيا أنشأت أكبر فنجان شاي في العالم بقصد الدخول في موسوعة غنيس للأرقام القياسية.

 

أكبر فنجان شاي في العالم

 

وذكرت أن حكومة الرئيس، رجب طيب أردوغان، قدمت طلباً إلى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، من أجل تسجيل أكبر فنجان شاي في العالم الذي تم إنشاؤه في ولاية ريزا مسقط رأس أردوغان شمال تركيا.

SWwjKai81UyjFH2VfrIDXQ

وأشارت إلى أن بناء “فنجان الشاي العملاق” الذي يفتخر حزب “العدالة والتنمية” الحاكم بإنجازه، يُعد من بين أكثر المنحوتات ضخامة، لافتةً إلى أنه ليس منحوتة فحسب بل هو مبنى مكون من 7 طوابق وبارتفاع يبلغ 30 متراً.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| شاب أمريكي يقطع 40 تفاحة بواسطة سكاكين في الهواء.. محطماً رقماً قياسياً

0HAQTWgE60W uNwVrj4lgA

وأوضحت أن المشروع، يشمل سوقاً سيتم إنشاؤه على مساحة 9 آلاف و 500 متر مربع، يضم مقاهي الشاي بجميع أنواعه ونكهاته، وأقسام المبيعات، وكذلك أماكن لبيع قماش ريزا، ومعالجة النحاس، والأطباق المحلية، ومصانع الحجر والجسور المقوسة.

اقرأ أيضاً:

ما الذي يميزه.. أعلى مسبح في العالم يُدخل دبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية

f8 iuYu3z0Kkrs0HnJJV9g

دعم السياحة في ريزا

 

وبدوره، قال رئيس بورصة التجارة في ريزا، محمد أردوغان، إن “تسجيل الفنجان في الموسوعة سيمثل فخراً لنا” مشيراً إلى أن “الشاي هو رمز مدينة ريزا”.

CoYhEfRJxEqDGQ2kOC2NeA

وتابع: “قرب نهاية العام، سيأتون من موسوعة غينيس للتحقق، وسنخبرهم عن الحالة العامة للمبنى، و إذا تمكنا من تحقيق ذلك ، فسيكون مصدر فخر لنا أن مبنى من ريزا مدرج في كتاب غينيس للأرقام القياسية، وسوف تتضح النتائج في أبريل/ نيسان أو مايو/ أيار”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| غينيس تكشف عن أقصر شخص في العالم وأسباب الوفاة المبكرة لقصار القامة تاريخياً

orE461Heuki61kT3mQhsxw

وأضاف أن سوق الشاي الضخم سيضيف قيمة إلى السياحة، موضحاً: “لقد صممنا بناؤنا كزجاج شاي رفيع الخصر مدمج في ثقافتنا، إن الأشخاص الذين يرون هذا الزجاج هنا لن يغادروا دون التقاط صورة أمامه ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي ، وهو مضاء ليلاً ونهارًا، وسيكون كأس الشاي رمزًا للترويج لولاية ريزا وسيساهم في دعم السياحة “.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى