خبر عاجل

الجيش الإسرائيلي يتحدث عن خطر يواجهه من 4 جهات بينها سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنّ يواجه تهديدات من 4 جهات بينها سوريا. 

slah albr

وقال ‏الجيش الإسرائيلي: نواجه بيئة معقدة من التهديدات من جهة غزة ولبنان وسوريا وإيران.

يأتي ذلك بعد إعلان إسرائيل عن التمرين الجوي الدولي”العلم الأزرق”، في قاعدة”عوفدا” الجوية في جنوب اسرائيل بمشاركة أسلحة جو من سبع دول وسينطلق الأحد وسيستمر حتى يوم الخميس 28 أكتوبر الجاري.

وقال المتحدث باسم جيش الحتلال “ان تمرين “العلم الأزرق” يعتبر الأكبر والأكثر تقدمًا ويهدف الى تعزيز التعاون الاستراتيجي والدولي، واكتساب الخبرات عبر آلية دمج استخدام طائرات الجيل الخامس والرابع خاصة في مواجهة سيناريوهات معقدة مع التركيز على تعزيز وتقوية القدرات العسكرية للقوات الجوية”.

وأضاف: “سيشارك في التمرين هذا العام كل من الولايات المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وبريطانيا، وفرنسا، والهند واليونان حيث سيتضمن ولاول مرة، نشر سرب طائرات مقاتلة بريطانية في إسرائيل ونشر أول سرب للطائرات مقاتلة هندية من نوع “ميراج”، ونشر أول سرب لمقاتلات رافال الفرنسية”.

وكانت قد قصفت طائرات حربية إسرائيلية، في وقتٍ متأخر من مساء أمس الأربعاء، مواقع عسكرية تابعة لـ الميليشيات الإيرانية جنوب تدمر بريف حمص الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إنَّ الغارات الجوية الإسرائيلية طالت مواقع الميليشيات الإيرانية في التيفور العسكري ببادية حمص.

وبحسب مراسلنا، تمَّ تدمير برج للاتصالات ونقاط تابعة للإيرانيين، بالإضافة إلى تدمير قاعدة للطائرات المسيرة في المنطقة الواقعة ما بين تدمر ومطار التيفور.

وأكد مراسلنا أن الغارات الجوية، أدت لمقتل 4 عناصر من الجنسية الإيرانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى