شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “لبيك يا حسين” عناصر من حزب الله مدججين بالسلاح يتعاركون مع الجيش اللبناني.. وقذيفة صاروخية تطلق على عناصر الأخير

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، أن قذيفة صاروخية أطلقت على عناصر للجيش اللبناني في العاصمة بيروت، دون الكشف عن وقوع ضحايا.

الجيش اللبناني يتحرك 

وأشارت تلك الوسائل إلى أن الجيش اللبناني ينتشر ويغلق كل مداخل أحياء عين الرمانة وبدارو وفرن الشباك بالأسلاك الشائكة المواجهة للطيونة والشياح.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، علقت قيادة الجيش اللبناني على الأحداث الأمنية في منطقة الطيونة التي شهدت إطلاق نار كثيف على خلفية اعتصام نفذه مناصرو حزب الله وحركة أمل ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.

وقالت قيادة الجيش في بيان: “خلال توجه محتجين إلى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو، وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها، وبدأ تسيير دوريات، كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم”.

 

وأعلنت القيادة أن “وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم بإطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه أي شخص يقدم على إطلاق النار من أي مكان آخر، وتطلب من المدنيين إخلاء الشوارع”.

 

وتداول ناشطون لبنانيون، شريطاً مصوراً يظهر عشرات العناصر من الجيش اللبناني وهم يحاولون منع عناصر من حزب الله وحركة أمل من التصعيد، وسط تعالي أصوات عناصر الميليشيا “لبيك يا حسين لبيك يا حسين”.

 

ويظهر من خلال شريط مصور، عنصر من حزب الله وهو يحاول منع عناصر من حركة أمل المدججة بالسلاح من إكمال طريقها لدخول عين الرمانة ببيروت، قائلاً له “دخيل الله امسحها بهالذقن”.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم توتراً غير مسبوق على وقع تنفيذ أنصار حزب الله وحركة أمل احتجاجات أمام قصر العدل ومنطقة الطيونة ضد المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى