أخبار العالم

بقوس نشاب.. وقوع 5 ضحايا بهجوم في النرويج هو الأعنف منذ سنوات والشرطة تكشف ديانة وجنسية المهاجم -فيديو

ذكرت وسائل إعلام نرويجية محلية، فجر اليوم الخميس، أن رجلاً دنماركياً قُبض عليه بعد ارتكابه مجزرة مروعة في النرويج، حيث قتل خمسة أشخاص وأصاب اثنين آخرين في هجوم بالقوس والسهم.

– مجزرة في النرويج بالقوس النشاب

وبحسب وسائل إعلام عالمية، فإن السلطات النرويجية، قالت: “إن المهاجم اعتنق الإسلام وكان معروفاً للشرطة وكان على اتصال بالخدمات الصحية كذلك”.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “تم القبض على الرجل البالغ من العمر 37 عاماً، والذي لم يتم تحديد هويته بعد، في بلدة كونغسبيرج حوالي الساعة 6.47 مساءً بالتوقيت المحلي يوم الأربعاء بعد هياج استمر نصف ساعة بدأ في سوبر ماركت وانتهى بإطلاق الشرطة طلقات تحذيرية”.

بقوس نشاب.. ارتكاب "مجزرة" مروعة في النرويج والسلطات تكشف ديانة المهاجم وجنسيته (فيديو وصور)
بقوس نشاب.. ارتكاب “مجزرة” مروعة في النرويج والسلطات تكشف ديانة المهاجم وجنسيته (فيديو وصور)

كما قالت عدة مصادر مستقلة للراديو “TV2”: “إن الرجل، الذي عاش في المدينة لعدة سنوات، كان قد اعتنق الإسلام، إلا أن الشرطة لم تؤكد بعد المعلومات أو تكشف عن الدافع وراء الهجوم”، مشيرةً إلى أن القائد أويفيند آس قال منتصف الليلة الماضية: “إن الضباط سيحققون (بشكل طبيعي) فيما إذا كان ذلك هجوماً إرهاباً”.

وفي السياق، قالت محامية الشرطة، آن إيرين سفاني ماثياسين: “إن الرجل كان معروفاً لدى الضباط (لعدة قضايا مختلفة) و كان على اتصال بـ … الخدمة الصحية عدة مرات)”، رافضةً إعطاء المزيد من التفاصيل.

وأضافت: “أن المشتبه به اعترف بأنه من نفذ الهجمات، لكنه لم يقدم حتى الآن التماساً رسمياً بشأن التهم الجنائية”.

بقوس نشاب.. ارتكاب "مجزرة" مروعة في النرويج والسلطات تكشف ديانة المهاجم وجنسيته (فيديو وصور)

بدأ الهجوم في سوبر ماركت “Coop Extra” على الجانب الغربي من “Kongsberg” مساءً أمس الأربعاء، وشاهده عدة أشخاص وهو يطلق السهام.

ولقي 5 أشخاص حتفهم في الهجوم وأصيب اثنان آخران – من بينهم شرطي خارج الخدمة – خلال الهجوم الذي وقع فوق “مساحة كبيرة” من البلدة حيث كان المشتبه به يتحرك في الشوارع ويطلق السهام بشكل عشوائي على ما يبدو.

وانتهى الهجوم عندما تصدى رجال الشرطة للرجل وأطلقوا النار من أسلحتهم باتجاهه، وعلى ما يبدو أن الضباط أطلقوا طلقات تحذيرية فقط نحو المهاجم.

وذكر الإعلام المحلي، بأن الضباط يحققون، اليوم الخميس، فيما إذا كان المهاجم قد استخدم أكثر من سلاح خلال حمام الدم الذي دام 30 دقيقة بعد أن قال قائد الشرطة آس للصحفيين “استخدم الرجل القوس والسهم … في بعض الهجمات”.

ووصفت رئيسة الوزراء النرويجية المنتهية ولايتها عن حزب المحافظين، إرنا سولبرغ ، الهجوم بأنه “صادم” و “مروّع” في مؤتمر صحفي في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء.

وقالت: “أفهم أن الكثير من الناس خائفون، لكن من المهم التأكيد على أن الشرطة هي المسيطرة الآن”.

بقوس نشاب.. ارتكاب "مجزرة" مروعة في النرويج والسلطات تكشف ديانة المهاجم وجنسيته (فيديو وصور)

ووصف زعيم حزب العمل جوناس جار ستور، الذي من المقرر أن يصبح رئيساً للوزراء اليوم بعد انتخابات الشهر الماضي، عمليات القتل بأنها “قاسية ووحشية” وقال: “إن أفكاره كانت مع “المتضررين وعائلاتهم ومع الشرطة والصحة العمال الذين يعملون الآن بدوام كامل لمساعدة أولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة”.

وفي أعقاب الهجمات، قالت قيادة الشرطة النرويجية إنها أمرت على الفور الضباط في جميع أنحاء البلاد بحمل أسلحة نارية، عادة ما تكون الشرطة النرويجية غير مسلحة ولكن الضباط يمكنهم الوصول إلى البنادق والبنادق عند الحاجة.

والجدير ذكره أن مسؤولون قالوا: “إن هجوم الأربعاء كان الأكثر دموية في النرويج منذ عقد، منذ قتل المتطرف اليميني أندرس بيرينغ بريفيك 77 شخصاً في هجومين في 22 يوليو 2011.

مجزرة في النرويج بالقوس النشاب
مجزرة في النرويج بالقوس النشاب


تابع المزيد:

))عرض عسكري “وحشي” في كوريا الشمالية يثير دهشة الزعيم كيم.. والكاميرات توثق ملامحه (فيديو)

)) تعرف إلى السيدة رومسيا التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول امرأة في العالم – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى