أخبار العالم

بالفيديو|| قتلى وجرحى بعملية إطلاق نار داخل كنيسة بهامبورغ في ألمانيا

أعلنت الشرطة الألمانية، مساء أمس الخميس، عن مقتل عدة أشخاص في إطلاق نار داخل كنيسة في مدينة هامبورغ شمال ألمانيا.

– إطلاق نار داخل كنيسة بهامبورغ في ألمانيا

وقالت الشرطة تعليقاً على الحادثة: “تشير المؤشرات الأولية إلى إطلاق أعيرة نارية في كنيسة في شارع ديلبوغي بمنطقة غروسبورستيل، إذ أصيب عدة أشخاص بجروح خطيرة بعضها قاتل”.

كما رجّحت الشرطة أن يكون مطلق النار من بين القتلى الذين سقطوا في الموقع، مشيرةً إلى أنه في هذه المرحلة “ليس لديها ما يُشير إلى وجود مُنفّذين هاربين”.

ومن جانبها، قالت صحيفة “بيلد” اليومية: “إن إطلاق النار أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 25 آخرين بجروح خطيرة، متحدّثةً عما وصفته “حمّام دم”.

ووقع إطلاق النار داخل كنيسة “شهود يهوه” شمال المدينة، وقال متحدّث باسم الشرطة لقناة “إن تي في”: “إن قوات الأمن تلقّت اتّصالاً للإبلاغ عن إطلاق نار في المبنى” المكوّن من 3 طوابق والواقع في غروس بورستيل بشمال ثاني أكبر مدينة في ألمانيا.

https://youtu.be/QHeSWJbSSfQ

وأضاف المتحدث أن قوات التدخّل “دخلت المبنى بسرعة كبيرة ووجدت في داخله قتلى وجرحى إصاباتهم خطيرة”.

وحسب المتحدث، سمع العناصر في الداخل أيضاً صوت طلقة ناريّة “مصدرها الجزء العلوي من المبنى”، مضيفاً أنه “في المساء، كان هناك تجمّع لشهود يهوه في المبنى”.

بالفيديو|| قتلى وجرحى بعملية إطلاق نار داخل كنيسة بهامبورغ في ألمانيا
بالفيديو|| قتلى وجرحى بعملية إطلاق نار داخل كنيسة بهامبورغ في ألمانيا

وذكرت عدة وسائل إعلامية ألمانية، أنه تم تحذير سكان المدينة من “تهديد شديد” عبر تطبيق الإنذار من الكوارث، ودعتهم الشرطة إلى تجنب المنطقة المعنية.

وجاء في الإنذار: “احتموا على الفور في مبنى”، كما صدرت توصيات للجمهور باستعمال “الهاتف فقط في حالة الطوارئ القصوى تفادياً للضغوط على الشبكات”.

وفي وقت لا يزال الدافع وراء إطلاق النار مجهولاً في هذه المرحلة، تُبقي السلطات الألمانية على حال من التأهب في السنوات الأخيرة، في مواجهة تهديد “إرهابي” من التنظيمات المتطرفة الأصولية واليمينية.

والجدير ذكره أن ألمانيا شهدت هجوماً بشاحنة تبنّاه تنظيم داعش وأسفر عن مقتل 12 شخصاً في كانون الأول/ديسمبر 2016 في برلين، وكان هذا الهجوم هو الأكثر دمويّة على الإطلاق على الأراضي الألمانية.

فيما شنّ اليمين المتطرف في ألمانيا هجمات دامية عدّة في السنوات الأخيرة استهدفت مجتمعات أو أماكن دينيّة.

ووقع هجوم عنصري في هاناو قرب فرانكفورت (غرب) خلال شباط/فبراير 2020، حيث قتل ألماني يروج لنظريات المؤامرة، 9 شبّان جميعهم من أصول أجنبية.

معاينة مقال موقع 2023 03 10T095833.683


اقرأ أيضا:

))لحظات أولى لعملية إطلاق نار وسط تل أبيب.. إصابات “خطيرة” وتعليق من حماس

)) بالفيديو|| هكذا كانت ردة فعل رئيس كينيا عند سماعه صوت الأذان أثناء إلقائه خطاباً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى