أخبار العالم العربي

بالصور|| فتاة أردنية تعاني من “هوس أكل الشعر” والطبيب يكشف عن كمية مخيفة منه في معدتها

قالت وسائل إعلام أردنية، اليوم الخميس، إن فتاة أردنية تعاني من مرض نادر اسمه “هوس أكل الشعر” سبب لها انعكاسات صحية خطيرة، وجعلها تحتاج إلى عملية جراحية طارئة.

 

فتاة تعاني من هوس أكل الشعر

 

وبدوره، قال الدكتور، علي العبد اللات، مدير عام مستشفى البشير، إن الطاقم الطبي في قسم الجراحة العامة، عُرضت حالة مرضية نادرة اسمها “البازَهْر الشَعْري”، أو “هوس أكل الشعر تعاني منها فتاة أردنية، تبلغ من العمر 20 عامًا، وهي تصنف ضمن الحالة المرضية النادرة جدًا وتسمى بـ “هوس أكل الشعر”.

اقرأ أيضاً:

مرض نادر يحول بشرة طفلة هندية إلى حصى -فيديو

noname 4

وأضاف “العبد اللات” أن الفتاة، حضرت إلى قسم الطوارئ في المستشفى، وهي تعاني من ألم وإمساك شديدين منذ 5 أيام، بالإضافة إلى صعوبةٍ في البلع، وهبوطٍ في الوزن، بما يقارب الـ 30 كيلوغراماً، على مدار السنة الماضية.

اقرأ أيضاً:

مرض نادر أصابها فأصبحت بلا أنف والأطباء يكشفون الأعضاء المعرضة لهذا التلف

noname3

دور التوتر النفسي في مرضها

 

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الفتاة كانت تعاني من التوتر النفسي الشديد، والذي دفعها إلى أكل كميات كبيرة من الشعر، وتصبح مريضة بـ هوس أكل الشعر، وعندما تم تصوير المناطق اللازمة بالأشعة، اتضح أن الفتاة في بطنها كتلة شعر كبيرة في المعدة والجهاز الهضمي أدت إلى إغلاقٍ كلي للمجرى الهضمي.

noname2

اقرأ أيضاً:

للمرة الأولى الملياردير إيلون ماسك يكشف عن إصابته بمرض نادر تعرّف عليه

وتدهورت صحة الفتاة نتيجة لذلك، مما استدعى تدخلاً جراحياً فوريا، وبالفعل أجريت لها العملية الجراحية تحت إشراف مجموعة من الأخصائيين والاستشاريين في جراحة الباطنية بمستشفى البشير، وأكد الدكتور علي العبد اللات أن العملية تكللت بالنجاح.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى