أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السورينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 14/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

photo 2021 10 14 21.48.08

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • وزير الدفاع التركي يهدد بعملية عسكرية في سوريا: سنقوم باللازم

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس، في تصريحات صحفية: “سنقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقف الهجمات الإرهابية شمالي سوريا”.

الدفاع التركي يصعد من لهجته تجاه شمال سوريا

وحمل وزير الخارجية مولود جاوش أوغلو، أمس الأربعاء، روسيا والولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية الهجمات على الأراضي التركية والجيش التركي في سوريا، متوعداً بعملية عسكرية جديدة.

========تكملة الخبر ========

  • غارات إسرائيلية على مواقع الميليشيات الإيرانية جنوب تدمر السورية توقع قتلى بينهم جندي روسي

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، في وقتٍ متأخر من مساء أمس الأربعاء، مواقع عسكرية تابعة لـ الميليشيات الإيرانية جنوب تدمر بريف حمص الشرقي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إنَّ الغارات الجوية الإسرائيلية طالت مواقع الميليشيات الإيرانية في التيفور العسكري ببادية حمص.

========تكملة الخبر ========

  • وفاة ياسر العظمة داخل مستشفيات دمشق تتصدر الترند… ونقابة الفنانين تعلّق ومنشور رسمي على صفحته

تصدر اسم الفنان السوري، ياسر العظمة، خلال الساعات القليلة الماضية، ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار شائعات تفيد بوفاته داخل إحدى مستشفيات العاصمة السورية دمشق، إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة، الأمر الذي نفاه الفنان السوري بشكل قاطع.

أثار خبر وفاة الفنان السوري، قلق محبيه ومتابعيه في كل مكان، الأمر الذي دفع العظمة، لنفي تلك الشائعات المتداولة عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

========تكملة الخبر ========

  • المخرج هشام شربتجي يعاني أزمة صحية حادة ويدخل العناية المشددة وفنانة سورية تكشف التفاصيل

تعرض المخرج القدير، هشام شربتجي، لأزمة صحية تم نقله على إثرها إلى أحد المستشفيات في العاصمة السورية دمشق لتلقي العلاج

وبدورها، طلبت المخرجة السورية، رشا هشام شربتجي، من الجمهور الدعاء لوالدها المخرج، هشام شربتجي، عقب تدهور حالته الصحية ووضعه تحت الرقابة الطبية في قسم العناية المركزة جراء إصابته بجلطة دماغية مفاجئة.

========تكملة الخبر ========

  • مجلة أمريكية تُحرج بايدن بسبب “بشار الأسد” و تقارير دولية تكذب الأخير بسبب اللاجئين السوريين

أحرجت مجلة أمريكية شهيرة، الرئيس جو بايدن، بعنوانٍ وصورةٍ مثيرين لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، فيما كّذبت تقارير دولية نظام الأخير بسبب مزاعم تتعلّق بـ اللاجئين السوريين.

وفي التفاصيل، أحرجت مجلة “newsweek” الأمريكية الأسبوعية إدارة الرئيس “جو بايدن”، بعنوانٍ وصورةٍ مثيرينِ للجدل، متهمةً إيّاه بمباركة مساعي بعض الدول للتطبيع مع النظام السوري، وذلك على الرّغم من كلّ العقوبات التي فُرضت ضدّه بسبب الجرائم المروّعة التي ارتكبها بحقّ شعبه.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • بالفيديو || قتيل وعدد من الجرحى باشتباك في الطيونة خلال تحركات لحزب الله

أصيب 3 أشخاص على الأقل في تحرك لمناصري حركة “أمل” و”حزب الله” أمام قصر الغدل ببيروت، اليوم الخميس، للمطالبة بإقالة المحقق بانفجار المرفأ طارق بيطار.

ويأتي هذا التحرك تزامناً مع رفض المحكمة إبعاد المحقق العدلي القاضي طارق بيطار عن التحقيق في انفجار المرفأ.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| مع اندلاع حرب شوارع في لبنان.. وفد أمريكي رفيع المستوى يصل بيروت وعون يجري اتصالاته

أفادت الرئاسة اللبنانية عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”، اليوم الخميس، أن الرئيس ميشال عون استقبل نائبة وزير الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند بحضور سفيرة أمريكا في لبنان ووفد مرافق.

وفد أمريكي رفيع المستوى في لبنان

وبحسب الرئاسة اللبنانية، عرض عون معهم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة.

========تكملة الخبر ========

  • كالحرب الأهلية.. قتلى وجرحى باشتباكات في بيروت على خلفية تحقيقات انفجار المرفأ (فيديو)

شهدت منطقة الطيونة في العاصمة بيروت صباح اليوم الخميس، اشتباكات عنيفة بين مناصري حركة أمل وحزب الله، ومسلحين آخرين قيل إنهم من “حزب القوات”، أسفرت عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 20 آخرين.

واندلعت هذه الاشتباكات تزامناً مع تنظيم مناصري “أمل وحزب الله” حراك أمام القصر العدلي للمطالبة بإقالة المُحقق بانفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار.

========تكملة الخبر ========

  • أوّل تعليق من حزب الله اللبناني وحركة أمل على أحداث منطقة الطيونة.. ماذا طلبا من الجيش؟

أصدر حزب الله اللبناني وحركة أمل، اليوم الخميس، بياناً مشتركاً حول أحداث منطقة الطيونة.

أول تعليق من حزب الله على أحداث منطقة الطيونة

وجاء في نص البيان المشترك: “تعرض المشاركون في التجمع السلمي أمام قصر العدل لإطلاق نار من قناصين”.

========تكملة الخبر ========

  • مراقب سياسي يكشف خطط خطيرة لـ “حزب الله” مع عودة القاضي بيطار إلى التحقيق

على ما يبدو أن عودة المحقق العدلي طارق بيطار إلى تحقيقات انفجار مرفأ بيروت فجّر غضب “حزب الله” المُتهم الأول بالجريمة، والذي لوّح بكارثة إذا لم يتم “قبع” المحقق العدلي.

ما يحاول فعله حزب الله، حسبما ذكر المراقب السياسي اللبناني علي شندب، هو إحياء خطوط التماس وتحويل لبنان إلى جزر أمنية منفصلة غير متصلة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| الطيونة تتحول لساحة حرب حقيقية.. إطلاق النار على الرؤوس مباشرةً والجيش يفقد السيطرة على الوضع

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الخميس، توتراً غير مسبوق على وقع تنفيذ أنصار حزب الله وحركة أمل احتجاجات أمام قصر العدل ومنطقة الطيونة ضد المحقق العدلي في ملف انفجار المرفأ القاضي طارق بيطار.

الطيونة تتحول لساحة حرب

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، سُمع دوي انفجارين عى الأقل في بعد اندلاع عنف واشتباكات قرب موقع الاحتجاج في منطقة العدلية، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى عددهم في تصاعد.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| “لبيك يا حسين” عناصر من حزب الله مدججين بالسلاح يتعاركون مع الجيش اللبناني.. وقذيفة صاروخية تطلق على عناصر الأخير

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، أن قذيفة صاروخية أطلقت على عناصر للجيش اللبناني في العاصمة بيروت، دون الكشف عن وقوع ضحايا.

الجيش اللبناني يتحرك 

وأشارت تلك الوسائل إلى أن الجيش اللبناني ينتشر ويغلق كل مداخل أحياء عين الرمانة وبدارو وفرن الشباك بالأسلاك الشائكة المواجهة للطيونة والشياح.

========تكملة الخبر ========

  • تفاصيل عن محاولتي اغتيال السيسي.. إحداها في مكة المكرمة

تحدثت وسائل إعلام مصرية عن تفاصيل حول محاولة اغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث أصدرت محكمة عسكرية مصرية أمسْ الأربعاء أحكامها في القضية.

وأيدت محكمة الجنايات العسكرية السجن مدى الحياة (25 سنة) في حق 32 متهماً، أدينوا بتهمة “تكوين 22 خلية إرهابية” خططت لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد السعودية السابق محمد بن نايف.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| مسنة الفيوم تتصدر حديث المصريين بعد استدراجها أمام الكاميرات وإنهاء حياتها لسرقة قرطها

تصدرت مسنة الفيوم، اليوم الخميس، حديث مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك بعد تسجيل مصور كشف ملابسات حادثة إنهاء حياتها وسرقتها ووضعها بكيس كبير ورميها وسط أرض مهجورة في منطقة الفيوم.

تداول نشطاء مصريين، على نطاق واسع فيديو وثقته إحدى كاميرات المراقبة، تم من خلاله الكشف عن ملابسات الحادث، وضبط مرتكبات الواقعة.

========تكملة الخبر ========

  • أحداث الطيونة… الثنائي الشيعي يوجّه اتهام “القتل” لحزب سياسي وتحذيرات من حرب أهلية (فيديو)

وجّه حزب الله وحركة أمل اتهامات لـ “حزب القوات” التي يقودها سمير جعجع، بتنفيذ اعتداء مسلح ضد متظاهرين مؤيدين لهما في منطقة الطيونة بالعاصمة بيروت.

وقالت الجماعتين في بيان مشترك، إن مسلحون من “القوات اللبنانية التي انتشرت في الأحياء المجاورة وعلى أسطح البنايات ومارست عمليات القنص المباشر للقتل العمد مما أوقع هذا العدد من الشهداء”.

========تكملة الخبر ========

  • ميقاتي يؤكد بقاءه بالحكومة وتهدئة الوضع وحزب القوات يصدر بياناً حول أحداث بيروت

تحدث رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، عن الأحداث المتوترة في بيروت.

وقال ميقاتي: ملتزمون بموعد الانتخابات الدستوري رغم أن ما حصل اليوم ببيروت غير مشجع، واتصالاتي الأخيرة مع الجيش تؤكد تحسن الوضع الأمني في الشارع. 

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| ملثمون يغزون شوارع بيروت بالسلاح الثقيل ونزوح للأهالي وحامل “RBG” يلقى حتفه قبل إطلاقها بثواني

شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الخميس، نزوحاً مكثفاً للسكان عقب اندلاع اشتباكاتٍ فيها أدّت لسقوط 6 قتلى وعشرات الجرحى، فيما استعرض عناصر ملثمون يتبعون لـ“حزب الله” و”حركة أمل” السلاح الثقيل في شوارع بيروت وضواحيها، الأمر، الذي دفع العفو الدولية لحثّ الأطراف المتنازعة على ضبط النفس، فيما أصدرت الخارجية المصريّة بياناً خاصّاً حول الأحداث الدامية.

========تكملة الخبر ========

  • سعد الحريري بأول تعليق على أحداث بيروت يتوجه للجيش والأمن والجامعة العربية تكشف موقفها 

توجّه رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، مساء اليوم الخميس، في أوّل تعليقٍ له على أحداث بيروت الدامية إلى الجيش اللبناني وقوات الأمن، فيما كشفتالجامعة العربية عن موقفها من التطورات.

وفي معرض تعليقه قال الحريري: “ندعو الجيش اللبناني والقوى الأمنية إلى اتخاذ أقصى الإجراءات والتدابير لمنع كلّ أشكال إطلاق النار وحماية المدنيين والممتلكات، وتوقيف المسلحين”، لافتاً إلى أنّ “ما حصل في بيروت من إطلاق نار وقذائف أمر مرفوض بكل المقاييس”.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس اللبناني يعلّق على أحداث بيروت الدامية ويحسم موقفه من التحقيق في انفجار المرفأ

علّق الرئيس اللبناني، ميشال عون، مساء اليوم الخميس، على أحداث بيروت الدامية التي وقعت صباحاً ، كما حسم موقفه من التحقيق في انفجار المرفأ

وفي معرض تعليقه على الأحداث، قال عون إنّ: “ما جرى اليوم ليس مقبولأً وخصوصاً في وقتٍ ارتضى الجميع الاحتكام إلى دولة القانون والمؤسسات”،  مضيفاً: “لن نسمح بأن يتكرر ما حصل ولن نسمح لأحدٍ بأن يأخذ البلد رهينة مصالحه الخاصّة أو حساباته”.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا توضح موقفها من أحداث بيروت والكويت تدعو رعاياها للمغادرة والجيش اللبناني يعلن القبض على متورطين بينهم سوري

أعلنت الخارجية الفرنسية، اليوم الخميس، أنّ العنف الذي حصل في لبنان يعتبر أمراً مقلقاً.

وقال متحدث باسم ‏الخارجية الفرنسية لقناة العربية: قلقون من العوائق التي برزت أمام التحقيق في انفجار مرفأ بيروت، وندعم مواصلة التحقيق بالانفجار والتهدئة.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الجزائري يعزي ذوي عسكري قتل على حدود المغرب ويصف العمل بـ”الإرهابي”

تقدم رئيس الجزائر، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بتعازيه لأسرة الرقيب صراوي سيف الدين الذي قتل أمس على حدود المغرب

وجاء في تغريدة لتبون عبر حسابه على تويتر: “أعزّي نفسي، والجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وأسرة شهيد الواجب الوطني، الرقيب صراوي سيف الدين، الذي تعرض مع رفاقه الأشاوس، لاعتداء إرهابي جبان، على حدودنا الغربية، رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جناته، ودعواتي بالشفاء لرفيقيه، العريف الأول زبيري أحمد، والعريف سفاري عبد الحق”.

========تكملة الخبر ========

  • أول تعليق من الخارجية الأمريكية على أحداث لبنان.. ماذا وصفت حزب الله؟

في معرض تعليقها على أحداث لبنان اليوم الخميس، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها تقف إلى جانب السلطات بالبلاد.

وقالت الخارجية الأمريكية: ندعو إلى الهدوء وخفض التصعيد في بيروت، ونعارض كل محاولات التخويف التي يتعرض لها السلك القضائي في لبنان. 

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| شمس الكويتية تشعل المنصات بتأييد العلاقات المحرمة قبل الزواج ومطالبتها بتدريس “التربية الجنسية” في المدارس

تصدرت الفنانة شمس الكويتية، مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل حول تأييد تدريس مادة التربية الجنسية في المدارس.

وجاءت تصريحات شمس الكويتية أثناء استضافتها في برنامج “جعفر توك” الذي يقدمه الإعلامي، جعفر عبدالكريم.

وقالت الفنانة شمس الكويتية: ” ممارسة العلاقة الحميمية قبل الزواج حرية شخصية” وحول حقيقة إقدامها على إقامة علاقة حميمة بدون الزواج، أجابت: “للأسف لأ.. لأن اللي أمامي يريد الزواج سريعاً قبل أن أصرف النظر عنه”، مشيرة إلى أن سبب عدم استقرارها في الزواج هو “شعورها بالقيود والخنقة النفسية”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بالفيديو|| مشهد مرعب لابتلاع المياه المغلية سيارتين في روسيا عقب انهيار أرضي مفاجئ بأحد الطرق

تداولت الصفحات الإعلامية، يوم أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق ابتلاع حفرة مليئة بالمياة المغلية، سيارتين في روسيا بعد انفتاحها فجأة في أحد الطرقات الرئيسية.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “تقطعت السبل في سيارتين إحداهما من نوع تويوتا كورولا سباسيو والآخرى من نوع نيسان جوك، بعد أن غاصا في فوهة حفرة مليئة بالمياه الساخنة عند مفترق طرق في نوفوسيبيرسك، ثالث أكبر مدينة في روسيا”.

========تكملة الخبر ========

  • بقوس نشاب.. وقوع 5 ضحايا بهجوم في النرويج هو الأعنف منذ سنوات والشرطة تكشف ديانة وجنسية المهاجم -فيديو

ذكرت وسائل إعلام نرويجية محلية، فجر اليوم الخميس، أن رجلاً دنماركياً قُبض عليه بعد ارتكابه مجزرة مروعة في النرويج، حيث قتل خمسة أشخاص وأصاب اثنين آخرين في هجوم بالقوس والسهم.وبحسب وسائل إعلام عالمية،

فإن السلطات النرويجية، قالت: “إن المهاجم اعتنق الإسلام وكان معروفاً للشرطة وكان على اتصال بالخدمات الصحية كذلك”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| لقطات مسربة تظهر ماكرون مع زوجة رئيس غينيا وجهات تتهم روسيا بالضلوع في الفضيحة

قالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، اليوم الخميس، إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وقع في موقف محرج بعد انتشار فيديو مثير للجدل له برفقة زوجة رئيس غينيا فرنسية الجنسية.

وذكرت الصحيفة أن زوجة الرئيس الجديد لغينيا العقيد مامادي دومبويا، ظهرت برفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في الفيديو، الذي يتوقع خبراء أنه مدبر من قبل قراصنة إنترنت مرتبطين بموسكو، للنيل من دومبويا بعد نجاحه في الانقلاب على الرئيس كوندي وتولي السلطة.

========تكملة الخبر ========

  • طائفة يهودية تعلن ولائها للمرشد الإيراني وتنوي السفر إليها وإسرائيل تحاول منعهم

كشفت صيحفة “تايمز أوف إسرائيل”، اليوم الخميس، عن مفاجأة من العيار الثقيل، وتحدثت عن طائفة يهودية أعلنت ولائها للمرشد الإيراني علي خامنئي بشكلٍ علني.

وقالت الصحيفة العبرية، إن إسرائيل والولايات المتحدة تعملان على منع أعضاء طائفة يهودية، وصفتها بأنها “معارضة” لتل أبيب، من الانتقال إلى إيران.

========تكملة الخبر ========


  • حرب شوارع في بيروت تسبب ذعراً بين طلاب المدارس بمنطقة الطيونة

67 1

 

  • “موزة” والدة الأمير تميم في استقبال الملكة رانيا، في غياب زوجات أمير قطر

 

1 11

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • الكوماندوس الباكستاني من بين أقوى 10 قوات خاصة في العالم، والوحيدة المسلمة، عملياتها ستفاجئك

  • أثرى 10 عوائل في العالم من بينها عائلة عربية .. فكم يملكون من المال؟!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى