أخبار العالمأخبار العالم العربيأخبار العراقالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 15/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 15/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • باحث سياسي يكشف المدينة السورية التي ستكون ساحة للعملية العسكرية التركية المرتقبة

قال الباحث السياسي التركي طه عودة أوغلو، اليوم الجمعة، في سلسلة تغريدات عبر صفحته على تويتر: “تنذر التصريحات التركية التي صدرت من كبار المسئولين الأتراك والتي كان آخرها تصريحات  الرجل القوي في تركيا وزير الدفاع خلوصي أكار، بأن العملية العسكرية في الشمال السوري ضد الوحدات  الكردية قريبة”.

عملية عسكرية تركية مرتقبة في سوريا

‏وأضاف: “في الوقت الذي تشير فيه كافة المعطيات السياسية والعسكرية التركية وحتى وسائل الإعلام المقربة  من حزب العدالة والتنمية الحاكم بأن الجميع بانتظار ساعة الصفر لإطلاق العملية العسكرية الخامسة ضد الوحدات الكردية والمتوقعة في تل رفعت”.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يهدد ويعد بـ”كفاح” مختلف للغاية في سوريا خلال الفترة المقبلة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، خلال مؤتمرٍ صحفي: “كفاحنا في سوريا سيستمر بشكل مختلف للغاية في الفترة المقبلة”.

أردوغان يهدد بـ”كفاح”  مختلف في سوريا 

وفيما يتعلق بأفغانستان، ذكر أردوغان: “لدى وفد طالبان، طلبات بشأن المساعدة الإنسانية والمرحلة الجديدة في أفغانستان”.

وأضاف: “سنقدم كل أنواع الدعم للشعب الأفغاني فيما يتعلق بهذه المطالب”.

========تكملة الخبر ========

  • الهجوم الأعنف لـ”داعش” بالرّقة ينتزع مناطق من النظام السوري ويخلّف عشرات القتلى وإيران تدفع بتعزيزاتٍ ضخمة

شنّ تنظيم داعش هجوماً مباغتاً عنيفاً، فجر اليوم الجمعة، على بادية الرصّافة في ريف الرّقة الغربي، ما خلّف عشرات القتلى من الطرفين فيما تمّ أسر عددٌ آخر، كما

تمكّن التنظيم من انتزاع كامل سيطرته على المنطقة المذكورة.

وخلال اتصالٍ هاتفيٍّ، أكّد مصدر عسكري لوكالة “ستيب” الإخبارية أنّ تنظيم “داعش” شنّ هجوماً عنيفاً على مواقع سيطرة النظام السوري في بادية الرّصافة، عبر هجمتين منفصلتين تمكّن بعدهما من السيطرة بشكلٍ كاملٍ على البادية، مما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى، فضلاً عن أسر آخرين في صفوف قوّات النظام، وسط شنّ الطيران الروسي غاراتٍ جويّةً متتالية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || كيف يُصطاد الطائر الحر في بادية الشامية بريف الرقة

رصدت عدسة مراسلنا جانب من عمليات صيد الطائر الحر من قبل البدو الرحالة في بادية الشامية الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بريف الرقة الشرقي.

وتمكن الصيادون خلال الأسبوع الماضي من اصطياد 5 طيور حرة في بادية معدان بريف الرقة، بحسب ما ذكر أحد الصيادين، والذي قال إنهم “اصطادوا هذا العدد بعد عناء ومطاردة استمرت منذ مطلع الشهر الجاري”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • أول تعليق إيراني على أحداث بيروت الدامية.. الحصيلة ترتفع ووليد جنبلاط يخرج عن صمته

أعربت وزارة الخارجية الإيرانية في أوّل تعليقٍ على أحداث بيروت الدامية، صباح اليوم الجمعة، عن أسفها إزاء إطلاق النّار على المحتجين السلميين في لبنان، فيما أعلنالصليب الأحمر اللبناني عن ارتفاع حصيلة الضحايا.

ودعت الخارجية الإيرانية المسؤولين اللبنانيين لتحديد ومعاقبة مرتكبي هذه الجريمة، كما قالت إنّ: “يروت ستتغلب على الفتن المدعومة من إسرائيل”، على حدّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

  • الرئاسة اللبنانية تكشف حقيقة طلب القاضي طارق بيطار التنحي.. والاتحاد الأوروبي يتخذ قراراً صارماً

‏نفى مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية، اليوم الجمعة، ما ذكره الإعلامي سيمون أبو فاضل عن زيارة قام بها القاضي طارق بيطار إلى الرئيس ميشال عون لإعلامه برغبته في التنحي عن التحقيق في جريمة المرفأ.

هل طلب القاضي طارق بيطار التنحي!؟

وأكد مكتب الإعلام أن هذا الخبر “مختلق ولا أساس له من الصحة لا سيّما وأن الرئيس عون لم يلتقِ القاضي بيطار مطلقاً”.

========تكملة الخبر ========

  • أول تعليق روسي على أحداث بيروت.. موسكو تتوجه برسائل للمنخرطين بالأحداث الدموية والحكومة اللبنانية

توجّهت موسكو في أوّل تعليقٍ لها على أحداث بيروت التي وقعت أمس، برسائل متعددة للمنخرطين بالاشتباكات المسلّحة والحكومة اللبنانية.

وفي التفاصيل، أعربت موسكو عن قلقها البالغ حيال التصعيد الأخير في لبنان، مبديةً أملها في أن تتمكن السلطات اللبنانية من احتواء الأزمة.

========تكملة الخبر ========

  • فيديو يهزّ الأردن.. أردنيون يبيعون أعضاءهم عبر سماسرة في الخارج مقابل الدولار

هزَّت حلقة من برنامج عُرِضَ، أمس الخميس، على شاشة التلفزيون الأردني، حول أردنيون يبيعون أعضاءهم في الخارج، الداخل الأردني.

أكد الإعلامي محمد الجغبير، في حلقة من برنامجه “الملف صفر” وجود حالات تجارة بالأعضاء البشرية لأردنيين تحدثوا وأكدوا ذلك صراحة، حيث شكل حديثهم صدمة قوية للمشاهدين والمتابعين.

========تكملة الخبر ========

  • نادي القضاة اللبناني يتوجّه باتخاذ إجراءات حازمة تجاه المسؤولين عن أحداث بيروت أمس

أفادت وسائل إعلامٍ لبنانية وعالمية، اليوم الجمعة، أنّ نادي القضاة اللبناني توجّه باتخاذ إجراءات حازمة بحق المسؤولين عن أحداث بيروت التي وقعت أمس وأدت إلى إنزال العقوبة بهم.

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “رويترز” للأنباء بأنّ نادي القضاة اللبناني “يدعو للإسراع في الكشف عن المسؤولين عن أحداث العنف أمس، وإنزال العقوبة بهم”

========تكملة الخبر ========

  • السعودية: إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من “الكوكايين” مخبأة داخل أحشاء مسافرَيْن

تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مطار الملك خالد الدولي بالرياض وميناء جدة الإسلامي، اليوم الجمعة، من إحباط محاولتي تهريب كمية من الكوكايين، بلغت أكثر من 1.5 كيلوغرام.

السعودية تحبط محاولتي تهريب مخدر الكوكايين

وأوضحت الهيئة في بيان، أنه عند إجراء عملية التفتيش على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة عبر مطار الملك خالد الدولي اشتبه المفتش الجمركي من خلال تطبيق معايير الاشتباه بأحد ركاب الرحلة، وبتفتيش الراكب عُثر بداخل أحشائه على 91 كبسولة تحتوي على 855 غرامًا من مادة الكوكايين.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || لبلبة تسقط على المسرح بعد بكائها أمام الحضور في افتتاح مهرجان الجونة وجدال بين المتابعين الشامتين والمدافعين عنها

تصدرت الفنانة “لبلبة” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، في مصر، بعد أن قامت بتقديم استعراض خاص يرصد مسيرة الفنان الراحل، سمير غانم، خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، ووصفته برفيق العمر، وتعثرت لبلبة خلال نزولها من على المسرح ووقعت على خشبة المسرح أمام الحضور مما أثار الجدل بين المتابعين.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة سقوط الفنانة لبلبة على المسرح خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بسبب انطفاء الإضاءة لبدء أوبريت خاص عن الراحل، سمير غانم، لتسرع إليها الإعلامية، ناردين فرج، لمساعدتها على الوقوف.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول من “حزب الله” يتحدث عن حرب أهلية ويتهم حزب بارز بافتعالها

وجه “حزب الله” اللبناني، اليوم الخميس، اتهام لحزب “القوات اللبنانية” بأنه كان يسعى لإحداث حرب أهلية.

وقال رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” هاشم صفي الدين، تعليقاً على أحداث الطيونة، “لا أبالغ أن حزب القوات اللبنانية كان يسعى إلى إحداث حرب أهلية جديدة في لبنان”.

وأضاف، “كنا نحذر في الماضي من دون التسمية رغم التحريض والاستفزاز وحزب القوات كشف عن وجهه.. يبدو أن الأميركيين استعجلوا هذا الحزب لإحداث حرب أهلية”.

========تكملة الخبر ========

  • من هو القاضي طارق بيطار الذي هزّ المنظومة السياسية في لبنان وانتفضت لإبعاده

توترت الأوضاع الأمنية في لبنان الأمس الخميس، في مشهد أحيا لدى اللبنانيون ذكرى الحرب الأهلية (1975 – 1990)، إذ جيّشت مجموعات حزبية مسلحة الشارع، وهددت بتفجير البلد بعد رفض محكمة التمييز في بيروت طلباً بتنحية المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار.

ويتعرض القاضي بيطار لمعركة منظمة متعددة الأطراف بهدف “قبعه” من مكانه، ذلك لأنه استدعى وزراء وقيادات أمنية للتحقيق معهم في قضية انفجار مرفأ بيروت.

========تكملة الخبر ========

  • حزب الله اللبناني يتحدث عن تحرك على امتداد الأمة بعد تفجير حسينية شيعية في قندهار الأفغانية

أصدر حزب الله اللبناني، بياناً اليوم الجمعة، حول التفجير الذي استهدف حسينية في قندهار بأفغانستان وتسببت بمقتل العشرات

وقال البيان على لسان حزب الله: مرة جديدة يرتكب تنظيم “داعش” الوهابي الإرهابي مجزرة وحشية، واستمرار هذه المنظمة المجرمة بعمليات القتل بات يستدعي تحركاً واسعاً وسريعاً على امتداد الأمة. 

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| لأول مرة منذ سنوات المسجد الحرام يمتلئ بالمصلين بكامل طاقته.. وفرح كبير بإلغاء التباعد

أفادت وسائل الإعلام الرسمية السعودية، اليوم الجمعة، أن المملكة قررت السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي، وذلك لأول مرة منذ بدء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا قبل قرابة عامين. 

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “إن المملكة قررت تخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا اعتباراً من الأحد القادم 17 أكتوبر/تشرين الأول”، مشيرةً إلى أنهم حققوا تقدماً في عمليات التحصين وانخفاضاً واضحاً بأعداد الإصابات.

========تكملة الخبر ========

  • يجب التحرك سريعاً.. أول تعليق سعودي على الأحداث الأخيرة في لبنان

اعتبر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، أن الأحداث الأخيرة التي شهدها لبنان تؤكد أنه بحاجة إلى “تغيير حقيقي”، مشدداً على “ضرورة التحرك الآن”.

وقال بن فرحان في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة في واشنطن، “قلقون بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان وهو يتطلب التحرك الآن”.

========تكملة الخبر ========

  • ما شكل الحكومة العراقية المُقبلة… التيار الصدري يوضّح

كشف رئيس الهيئة السياسية، والقيادي في كتلة التيار الصدري، نصار الربيعي، شكل الحكومة العراقية المُقبلة، مشيراً إلى أنها “لن تكون توافقية”.

وقال الربيعي في تصريح لوكالة “واع” العراقية الرسمية، اليوم الجمعة، إن “الحكومة المقبلة غير توافقية، وستكون حكومة تحكمها أطراف سياسية، ولا تخضع للتوافقات، بحيث تكون مشكلة من جميع المكونات، والمعارضة ستكون من جميع المكونات”.

========تكملة الخبر ========

  • فستان نجلاء بدر “الجريء” وقبعة مايا دياب الغريبة… أبرز ما مميز إطلالات مهرجان الجونة السينمائي (فيديو وصور)

أثارت إطلالة الفنّانة المصرية نجلاء بدر، واللبنانية مايا دياب، في مهرجان الجونة السينمائي، الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تصدر اسمهما اليوم الجمعة، قائمة المواضيع الأكثر رواجاً، بين المتابعين الذين رصدوا وعلقوا على إطلالات النجوم بشكل عام في افتتاح المهرجان بنسخته الخامسة، يوم أمس الخميس.

رأى مغردون أن إطلالة بدر، مبالغ فيها وأن فستانها كان جريئاً للغاية، حيث تناقلوا صوراً لها وأرفقوها بتعليقات عبروا فيها عن آرائهم الشخصية في هذه الإطلالة اللافتة.

========تكملة الخبر ========

  • القاضي بيطار يتحدى حزب الله وحركة أمل ويرفض التنحي بعد الخميس الدامي ببيروت

أكدت وكالة رويترز نقلاً عن مصدر قضائي، اليوم الجمعة، بأن ​المحقق العدلي​ في قضية ​انفجار مرفأ بيروت​ “القاضي ​طارق البيطار​ لا يعتزم التنحي” عن القضية.

 ويأتي ذلك على وقع الاعتصامات التي نفذها حزب الله وحركة أمل ضد البيطار بهدف كف يده عن ملف تفجير المرفأ، والتي اسفرت عن اشتباكات عنيفة أمس الخميس في الطيونة وأدت إلى مقتل 7 أشخاص.

========تكملة الخبر ========

  • أوامر ملكية من العاهل السعودي وتغييرات بوزراء ومسؤولين بالمملكة

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الجمعة، عدة أوامر ملكية تقضي بتعيين قائد القوات المشتركة ووزيري الصحة والحج.

وجاءت في الأوامر الملكية، إعفاء وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة من منصبه، وتكليفه بوزارة الحج والعمرة، وتعيين فهد بن عبد الرحمن بن داحس الجلاجل وزيرًا للصحة.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بالفيديو|| عناصر الأمن الإيرانية تعتدي على فتاة وسط الشارع بأدوات صيد الحيوانات وتسحلها من شعرها لعدم وجود حجاب على رأسها

إلقاء قوة أمنية القبض على امرأة بطريقة عنيفة، في أحد شوارع العاصمة طهران بسبب عدم ارتداء الحجاب ولفت ناشطون إلى أن الشرطة استعانت بأدوات لصيد الحيوانات للإمساك بالفتاة.

ويظهر مقطع الفيديو، قيام ضابط وضابطة بالقبض على سيدة بطريقة عنيفة، وإهانتها والعراك معها، ووضعها داخل سيارة الشرطة، بسبب عدم ارتداء الحجاب.

========تكملة الخبر ========

  • القضاء يستدعي المعارضة الكردية” بروين إبراهيم” وموسكو تبرر عدم رد الدفاعات تجاه القصف الإسرائيلي

أعلن حزب “الشباب للبناء والتغيير” السوري المعارض، استدعاء قاضي التحقيق المالي في دمشق للأمينة العامة للحزب، بروين إبراهيم، بتهمة “تحويل أموال وإذاعة أخبارٍ كاذبة”

وفي التفاصيل، نشر الحزب المعارض في موقعه الرسمي على منصّة “فيسبوك” بياناً حول عملية الاستدعاء، أشار من خلاله إلى أنّ من وصفهم بـ “الطغاة” يعلنون حرباً جديدة، حيث جاء في المنشور: “من جديد زيفاً، ينتصر الطغاة … يعلنون حرباً عنوانها الأوحد استثمار القانون على قياس الطغيان … يفبركون التهم بعناوين قانونية عريضة طنانة على نمط “الأكشن”، فيما أرفق المنشور التابع للحزب بصورةٍ للاستدعاء من المحكمة باسم زعيمة الحزب”.

========تكملة الخبر ========

  • تفجير يستهدف مسجداً للطائفة الشيعية في مدينة قندهار الأفغانية يوقع قتلى وجرحى (فيديو)

استهدف تفجيرٌ، اليوم الجمعة، مسجداً للطائفة الشيعية في مدينة قندهار الأفغانية وأدّى لسقوط عددٍ من القتلى والجرحى، كما أدّى إلى خلق حالةٍ من الاستنفار الأمني.

وفي التفاصيل، أفاد مصدرٌ أمني أفغاني لوسائل إعلامية بسقوط: “7 قتلى و13 جريحاً في التفجير الذي وقع داخل مسجد للشيعة وسط مدينة قندهار جنوبي البلاد”.

========تكملة الخبر ========

  • بوتين يدعو لعدم التسرع في الاعتراف الرسمي بحركة طالبان

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إنه لا داعي للتسرع في الاعتراف الرسمي بحركة طالبان.

بوتين يدعو لعدم التسرع في الاعتراف الرسمي بطالبان

وذكر بوتين خلال اجتماع رؤساء بلدان رابطة الدول المستقلة: “نحن نتفهم أننا بحاجة إلى التفاعل معهم (طالبان)، لكن يجب ألا نتسرع”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| شيعة أفغانستان بخطر… تفجير ثاني “حسينية” خلال أسبوع وعشرات المصلّين بين قتلى وجرحى

لقي العشرات مصرعهم فيما أصيب آخرون بجروحٍ متفاوتة الخطورة جرّاء سلسلة انفجاراتٍ هزّت، اليوم الجمعة، حسينيةً في ولاية قندهار الأفغانية، وذلك في مشهدٍ يعيد نفسه بعد أن استهدف تفجيرٌ حسينية أخرى في مدينة خان آباد بولاية قندوز شمال البلاد، حيث أودى بحياة 120 شخصاً على الأقل، الأمر الذي يشي بأنّ شيعة أفغانستان باتوا مهددين أكثر مما مضى.

لقي عدد من الأشخاص مصرعهم وأصيب آخرون جراء انفجار هز اليوم الجمعة مسجداً شيعياً في مدينة قندهار جنوب أفغانستان. وأفادت وسائل إعلام محلية ودولية بأن الانفجار دوى وسط المصلين داخل المسجد، مثل ما حصل قبل أسبوع في حسينية أخرى في مدينة خان آباد بولاية قندوز شمال البلاد حيث أودى هجوم مماثل بأرواح 120 شخصاً على الأقل حسب بعض التقارير.

========تكملة الخبر ========

  • نوكيا تستعيد ذكرياتها وتطلق هاتف “6310” بمواصفات جديدة بعد عشرين عاماً على نسخته الأولى

وذكرت أن شركة نوكيا اتخذت قراراً حول جذب المستهلكين إلى المنتج القديم المكرر حيث ستقوم بطرحه مع مواصفات جديدة.

وأوضحت أن قرار شركة الهواتف المحمولة الشهيرة جاء بمناسبة مرور 20 عام على إطلاق هذا الإصدار الذي اقتناه الآلاف من المستخدمين.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل نائب بريطاني بعد تعرضه لعدة طعنات

قُتل نائب بريطاني بحزب المحافظين الذي يقوده رئيس الوزراء بوريس جونسون بعد طعنه عدة مرات، اليوم الجمعة، على يد رجل دخل إلى اجتماع بين النائب وأفراد من دائرته الانتخابية في إحدى الكنائس.

وتعرض ديفيد أميس (69 عاماً)، الذي يمثل ساوثيند ويست في إسيكس بشرق إنجلترا للطعن ظهر الجمعة في كنيسة بلفيرز المعمدانية.

وكانت الشرطة البريطانية، قالت في وقت سابق من الجمعة، إن أميس، تعرض للطعن عدة مرات، وأنها ألقت القبض على المهاجم، واستعادت السكين الذي طعنه به.

========تكملة الخبر ========

  • بعد شهرته الواسعة.. بطريقة مبتكرة صالون تجميل يستغل لعبة الحبار لجذب السيدات إليه (صور)

مايزال المسلسل الكوري “لعبة الحبار” شاغلاً الأوساط الإعلامية ، حيث انضم صالون تجميل في ماليزيا لعدد من الأعمال التجارية التي تستفيد من شهرة المسلسل المذكور إذ يزين أظافر الزبونات لديه، بتصاميم وأشكال مستوحاة منه.

نشرت وسائل الإعلام عن الصالون الماليزية ”مانيكير نيل صالون“ وهو في كوالالمبور أنه قام بتصميم مجموعة من الأظافر الصناعية تمثل كل حلقة من حلقات المسلسل جميعها.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تستدعي القائم العسكري الأمريكي بعد مواجه ساخنة بين مدمرتين في بحر اليابان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، استدعاء القائم العسكري الأمريكي بعد التصادم بين البحرية الروسية ومدمرة أمريكية ببحر اليابان.

وكانت قالت وزارة الدفاع الروسية إن مدمرة أمريكية حاولت انتهاك حدود الدولة الروسية في بحر اليابان، وأوقفت السفينة المضادة للغواصات التابعة لأسطول المحيط الهادئ “أدميرال تريبوتس” هذا الانتهاك.

========تكملة الخبر ========

  • تفكيك خلية لداعش في إسبانيا يكشف عن مخطط خطير للتنظيم في أوروبا

كشفت الشرطة الإسبانية، اليوم الجمعة، بأن عمليتها الأمنيّة التي قامت بها قبل يومين كشفت مخططاً خطيراً من قبل خلية لداعش في أوروبا.

وذكر مصدر أمني إسباني مسؤول بأن العمليّة التي نفذّها جهاز المخابرات العامة التابع للشرطة الإسبانية أول من أمس، أدت إلى اعتقال 5 أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى خلية لداعش، والتي كان سبقها اعتقال 3 أشخاص آخرين مطلع العام الحالي بتهمة الانتماء إلى الخليّة نفسها.

========تكملة الخبر ========

  • بعد استهداف المساجد الشيعية.. طهران توجه رسالة لحركة طالبان

طالبت إيران اليوم الجمعة، مسؤولي حركة “طالبان” الأفغانية باتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة “العمليات الإرهابية المشؤومة”، بعد استهداف مسجد في ولاية قندهار.

وأدانت السفارة الإيرانية في العاصمة الأفغانية كابل “بشدة الهجوم الإرهابي على مسجد للشيعة في قندهار”.

وقدمت السفارة في تغريدة عبر “تويتر”، التعازي لأسر الضحايا، وقالت إن الهجوم “ضاعف الحزن بعد حادثة قندوز”، في إشارة إلى تفجير استهدف مسجداً في ولاية قندوز، في 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أودى بحياة العشرات وجرح آخرين.

========تكملة الخبر ========

  • مسلمو كشمير المنسيون يتعرضون لعملية إبادة جماعية ومخطط عمره 70 عاماً من الهندوس

برزت مجدداً على الساحة الدولية قضية إقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان، وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي أشرطة مصورة تظهر فظائع وانتهاكات قامت بها قوات هندية بالإقليم.

وعادت قضية كشمير إلى حلبة الصراع بين الهند وباكستان الدولتان النوويتان من جديد، حيث تتهم باكستان جارتها الهند بارتكاب مجازر وانتهاك حقوق الإنسان على أساس عرقي وديني ضد المسلمين في كشمير، بينما تزعم حكومة “دلهي” بأنها تجابه جماعات تعمل على خرق القانون.

وللحديث عن حقيقة ما يجري في كشمير تاريخياً وسياسياً وتلك الانتهاكات بحق المسلمين من أبناء الإقليم، التقت “وكالة ستيب الإخبارية”، المحلل الاستراتيجي الباكستاني، حذيفة فريد، والباحث والخبير في شؤون آسيا، سمير زعقوق.

========تكملة الخبر ========


  • ماذا دار في المحادثة الهاتفية بين عون وجعجع ؟

 

photo 2021 10 15 21.26.21

  • أحداث لبنان الجزء الثاني

 

أحداث لبنان الجزء الثاني
أحداث لبنان الجزء الثاني

  • الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” يؤكد على مواجهة الإرهابيين “المدعومين من واشنطن ودمشق”

1 12

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • محنة مالية تهدد الكوكب وبداية الغيث انهيار إيفرغراند عملاق الصين العقاري..ماذا سيحدث!؟

  • ماذا تعرف عن بحر قزوين ينافس خليج العرب وسبب حرب أرمينيا وأذربيجان وربما حروب أكبر قادمة

ماذا تعرف عن بحر قزوين

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى