منوع

“بصورة أوتوماتيكية”.. قرار روسي جديد حول منح الجنسية الروسية

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، بأن وزير الخارجية الروسي، كشف بأن بلاده تتجه لتشريع قانون جديد يهدف إلى منح أطفال الزواج المختلط (بين الروس والأجانب) الجنسية الروسية بصورة أوتوماتيكية.

– قرار حول الجنسية الروسية

وفي التفاصيل، قال وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، في كلمة له أمام المشاركين في المؤتمر الدولي لدعم الروس المقيمين في الخارج:
“تخص إحدى الخطوات التي نريد تحقيقها، جنسية أطفال الزواج المختلط، فنحن على قناعة بأن أطفال الزواج المختلط أينما ولدوا وعاشوا سواء في روسيا أو في الخارج، يجب أن يحصلوا على الجنسية الروسية بصورة أوتوماتيكية وفقاً للدستور”.

وكانت مسؤولة في وزارة الداخلية الروسية، صرحت قبل أيام، بأن عدد الأجانب الذين قدموا طلبات للحصول على الجنـسية الروسية منذ بداية عام 2021 تجاوز 500 ألف شخص.

وبلغ طلب الجنسية الروسية أوجه حتى الآن في عام 2010، عندما نال نحو 500 ألف أجنبي الجنسية الروسـية.

وقدم أكثر من 500 ألف أجنبي طلب الجنـسية الروسية منذ بداية عام 2021 حتى الآن. ويُتوقع أن تتلقى الداخلية الروسية مزيدا من الطلبات قبل نهاية العام.

وكشفت رئيسة دائرة الهجرة بوزارة الداخلية، فالنتينا كازاكوفا للصحفيين، أن نحو 50 % من الراغبين في نيل الجنسـية الروسية يعيشون جنوب شرقي أوكرانيا.

والجدير ذكره أن مديرة قسم قضايا الهجرة بوزارة الشؤون الداخلية الروسية، فالنتينا كازاكوفا، أعلنت العام الماضي، بأن وزارة الشؤون الداخلية الروسية أعدت وتناقش بالفعل مشروع قانون فيدرالي جديد من شأنه تبسيط إجراءات الحصول على الجنسية الروسية وتوظيف الأجانب.

"بصورة أوتوماتيكية".. قرار روسي جديد حول منح الجنسية الروسية
“بصورة أوتوماتيكية”.. قرار روسي جديد حول منح الجنسية الروسية

تابع المزيد:

))بالفيديو|| عشرات الرجال على امرأة واحدة.. تحرش جماعي في مصر وسط صراخ الضحية

)) ماذا تعرف عن بحر قزوين ينافس خليج العرب وسبب حرب أرمينيا وأذربيجان وربما حروب أكبر قادمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى