أخبار العالمسلايد رئيسي

الحرس الثوري الإيراني يعتزم تسليح قواته البحرية بصواريخ يصل مداها لـ 2000 كم

يعتزم الحرس الثوري الإيراني، تجهيز قواته البحرية بصواريخ من طراز “كروز” يبلغ مداها ألفي كيلومتر، بحسب ما أعلن القائد العام لقوات الحرس الثوري، اليوم الجمعة.

وقال القائد العام لقوات الحرس الثوري اللواء حسين سلامي، خلال جولة على القوات البحرية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز، “سيتم تجهيز القوة البحرية بصواريخ كروز بطول 2000 كيلومتر”.

وأضاف سلامي في تصريحات نقلتها وكالة “تسنيم”، “وحداتنا القتالية في جهوزية تامة وقادرة على مواجهة أي تهديد بشكل سريع”.

تحسينات في بحرية الحرس الثوري الإيراني

وأشار إلى أن “بحرية هذه القوات شهدت تحسينات كبيرة في مجال الملاحة، خاصة في السنوات الأخيرة، وفي مجال السفن عالية السرعة وزادت السرعة إلى ما يقرب من 100 عقدة، وهي ظاهرة مثيرة للاهتمام في مجال السرعة والتسارع في الملاحة”.

وأوضح اللواء سلامي أن “هذه القوات تمتلك صواريخ بمدى 35 و90 و300 و700 كيلومتر، وفي المستقبل القريب سيتم توسيع ترسانتها بصواريخ كروز بمدى 2000 كيلومتر”.

وزعم المسؤول العسكري الإيراني أنه “في السنوات الأخيرة، أحرزت القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني تقدماً كبيراً في جميع المجالات، لا سيما بناء وإنتاج السفن المتقدمة والطائرات بدون طيار بعيدة المدى، والصواريخ الموجهة في مختلف الفئات”.

وقال إنه “نتيجة استخدام أنظمة الحرب الإلكترونية الحديثة، تمكنت البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني من السيطرة الكاملة على جغرافية الخليج العربي ومضيق هرمز”، مشدداً على أن “قواته جاهزة لأي سيناريو”.

وفيما يتعلق بنوعية هذه الأنظمة المستخدمة من قبل بحرية الحرس الثوري، قال سلامي إن “جميع الأنظمة المستخدمة، بما في ذلك الصواريخ والأنظمة الخاصة بالحرب الإلكترونية والطائرات بدون طيار، مُنتجة محلياً”.

مواضيع ذات صِلة : بعد فشل إطفائها.. أكبر سفينة لوجستية لـ البحرية الإيرانية تغرق قرب ميناء جاسك

وكانت إيران أعلنت في عام 2017 أنها تمتلك صاروخ أرض أرض يسمى “خرمشهر”، يبلغ مداه 2000 كيلومتر، ويُعد أقوى وأحدث الصواريخ الباليستية الإيرانية، كما أعلنت عن تصنيع صاروخ يسمى “قدر” بمدى يصل إلى ألفي كيلومتر أيضاً. لكن هذه الصواريخ لم يتم تسليمها إلى قوات البحرية التابعة للحرس الثوري.

شاهد أيضاً : البحرية الأمريكية تحدث زلزالاً ضخماً في البحر من أجل اختبار أكبر حاملة طائرات في العالم

الحرس الثوري الإيراني يتعزم تسليح قواته البحرية بصواريخ يصل مداها لـ 2000 كم
الحرس الثوري الإيراني يتعزم تسليح قواته البحرية بصواريخ يصل مداها لـ 2000 كم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى