الشأن السوري

باحث سياسي يكشف المدينة السورية التي ستكون ساحة للعملية العسكرية التركية المرتقبة

قال الباحث السياسي التركي طه عودة أوغلو، اليوم الجمعة، في سلسلة تغريدات عبر صفحته على تويتر: “تنذر التصريحات التركية التي صدرت من كبار المسئولين الأتراك والتي كان آخرها تصريحات  الرجل القوي في تركيا وزير الدفاع خلوصي أكار، بأن العملية العسكرية في الشمال السوري ضد الوحدات  الكردية قريبة”.

عملية عسكرية تركية مرتقبة في سوريا

‏وأضاف: “في الوقت الذي تشير فيه كافة المعطيات السياسية والعسكرية التركية وحتى وسائل الإعلام المقربة  من حزب العدالة والتنمية الحاكم بأن الجميع بانتظار ساعة الصفر لإطلاق العملية العسكرية الخامسة ضد الوحدات الكردية والمتوقعة في تل رفعت”.

505070Image1 1
باحث سياسي يكشف المدينة السورية التي ستكون ساحة للعملية العسكرية التركية المرتقبة

‏وتابع: “في المقابل ما زالت التقارير الأمنية تصل إلى الرئيس أردوغان عبر مستشاريه، والتي تقول إن أنقرة حالياً تبحث عن مخرج للتصعيد الأخير من قسد والمتناغم مع التصعيد الروسي من خلال عملية عسكرية مختلفة عن العمليات الأربعة الماضية”.

 

أوغلو مضى في القول: “ولكن يبدو أن هناك خطة جاهزة حالياً على طاولة أردوغان- أكار، بانتظار التوقيع عليها أو إجهاضها في الدقيقة 91 من عمر الأزمة الحالية”.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، هدد كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الدفاع خلوصي أكار ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، بشنّ عملية عسكرية ضد قوات سوريا الديمقراطية، على خلفية مقتل عدد من جنودها بريف حلب الشمالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى