أخبار العراقسلايد رئيسي

ما شكل الحكومة العراقية المُقبلة… التيار الصدري يوضّح

كشف رئيس الهيئة السياسية، والقيادي في كتلة التيار الصدري، نصار الربيعي، شكل الحكومة العراقية المُقبلة، مشيراً إلى أنها “لن تكون توافقية”.

ما شكل الحكومة العراقية المُقبلة؟

وقال الربيعي في تصريح لوكالة “واع” العراقية الرسمية، اليوم الجمعة، إن “الحكومة المقبلة غير توافقية، وستكون حكومة تحكمها أطراف سياسية، ولا تخضع للتوافقات، بحيث تكون مشكلة من جميع المكونات، والمعارضة ستكون من جميع المكونات”.

وأضاف القيادي الصدري، أن “التيار سيحوّل الحق الحزبي إلى استحقاق وطني”، مؤكداً أن “الكتلة الصدرية ستعلنها بصراحة بأن مرشحهم لرئاسة الوزراء من التيار الصدري”.

وأشار الربيعي إلى أن “الحكومة المقبلة مسؤولة مباشرة من التيار الصدري، وتتحمل كافة الإخفاقات”.

لكن هذه الأنباء سرعان ما نفتها الهيئة السياسية للتيار الصدري، مؤكدةً أن ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام “غير صحيح”.

ودعت الهيئة في بيان إلى “الالتزام بالضوابط الصحيحة في نشر الأخبار واعتماد المصادر الرسمية، خصوصاً في هذه المرحلة الحساسة”.

وشدد البيان، أن “الدكتور نصار الربيعي لم يلتق بأي وسيلة إعلامية وسنقيم دعوى قضائية ضد المواقع الكاذبة التي تروج للأخبار الكاذبة”.

وحل تيار الصدر في الطليعة في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت الأحد الماضي، بحصوله على أكثر من 70 مقعداً من أصل 329.

وبات الصدر، يملك ورقة ضغط في اختيار رئيس الوزراء العراقي المقبل، إثر مكاسبه في الانتخابات التشريعية، لكن لا يزال عليه التوافق مع قوى “الحشد الشعبي” رغم تراجع أدائها الانتخابي، حسبما رأى تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.

مواضيع ذات صِلة : أوّل تعليق لـ الكاظمي عقب الانتخابات العراقية يهنئ فيها القوى السياسية التي ستشكل البرلمان 

وإذا كان التيار الصدري، يهدف إلى تشكيل حكومة غير توافقية، فإن ذلك يعني إمكانية تشكيل الحكومة بعيداً عن قبول تحالف الفتح المظلة السياسية للحشد الشعبي.

شاهد أيضاً : حادث مأساوي يهز العراق.. قتله لأجل “دولارين”

ما شكل الحكومة العراقية المُقبلة.. التيار الصدري يوضّح
ما شكل الحكومة العراقية المُقبلة.. التيار الصدري يوضّح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى