أخبار العالم العربي

لقاء الكواكب.. ظاهرة فلكية نادرة في سماء السعودية غداً ترى بالعين المجردة

 

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة، إن السعودية سوف تشهد غداً ظاهرة فلكية نادرة تشاهد بالعين المجردة.

 

ظاهرة فلكية في سماء السعودية

 

وذكرت أنه يُرصد غداً اقتران كوكب الزهرة بنجم قلب العقرب بعد غروب الشمس وبداية الليل، حيث سيظهران معاً في الأفق الجنوبي الغربي، في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.

 

وأشارت إلى أنه يظهر في الجنوب زحل والمشتري والقمر، موضحة أن تلك الكواكب لن تكون قريبة من بعضها كما كانت في وقت سابق من الأسبوع، ولكن من السهل رؤيتها لأنها من أكثر الأشياء سطوعًا في سماء الليل، مؤكدة أن كوكب المشتري حاليًا هو ألمع جسم في السماء بخلاف القمر.

اقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية مميزة تشاهد بالعين المجردة من الغروب حتى منتصف الليل.. التفاصيل

وبدوره، قال رئيس الجمعية الفلكية بجدة، المهندس ماجد أبو زاهرة، عبر صفحة الجمعية على “فيسبوك” و”تويتر” إنه خلال مواصلة كوكب الزهرة رحلته شرقاً أمام نجوم العقرب في مداره حول الشمس سيلتقي بالنجم الضارب إلى الحمرة، قلب العقرب، على قبة السماء.

اقرأ أيضاً:

الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الأسبوع المقبل.. وعلماء يكشفون طبيعتها (فيديو)

رؤية الكواكب بالعين المجردة

 

وأوضح أن “العثور على كوكب الزهرة سيكون في غاية السهولة بسبب لمعانه الفائق، حيث سيظهر في السماء بعد نحو نصف ساعة من غروب الشمس مثل قطعة من الألماس”.

 

وأضاف أنه: “بعد حلول ظلمة الليل سيظهر قلب العقرب إلى أسفل يساره وسيفصل بينهما درجة تقريبا ويلاحظ أن قلب العقرب أقل لمعاناً من الزهرة”.

اقرأ أيضاً:

لأول مرة في التاريخ.. طائرة مروحية صغيرة تنجح بالتحليق في المريخ -صور

وأشار رئيس فلكية جدة إلى أنه خلال اليومين التاليين سيبقى كوكب الزهرة بالقرب من قلب العقرب، ولكن سوف يتغير الموقع الظاهري بالنسبة لبعضهما البعض، وذلك نتيجة لحركة الزهرة الدائمة حول الشمس.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى