شاهد بالفيديومنوع

بالفيديو || كيف يُصطاد الطائر الحر في بادية الشامية بريف الرقة

رصدت عدسة مراسلنا جانب من عمليات صيد الطائر الحر من قبل البدو الرحالة في بادية الشامية الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري بريف الرقة الشرقي.

بالفيديو || كيف يُصطاد الطائر الحر في بادية الشامية بريف الرقة

وتمكن الصيادون خلال الأسبوع الماضي من اصطياد 5 طيور حرة في بادية معدان بريف الرقة، بحسب ما ذكر أحد الصيادين، والذي قال إنهم “اصطادوا هذا العدد بعد عناء ومطاردة استمرت منذ مطلع الشهر الجاري”.

وقال الشبان لمراسل ستيب، إن “عملية خروجهم إلى البادية ليست كما كانت سابقاً، رغم أنهم على دراية فيها وبمناطقها كونهم من البدو الذين سكنوا المنطقة منذ القدم، وذلك نتيجة انتشار مخلفات الحرب من جهة، وانتشار خلايا تنظيم داعش من جهة أخرى”.

وأضافوا، أن عمليات الصيد للطيور الحرة في بادية الشامية التي تمتد من ريف دير الزور مروراً بريف الرقة، وصولاً إلى بادية تدمر، شهدت تراجع كبير هذا الموسم نتيجة المخاطر الكبيرة التي تتواجد في هذه المناطق وتتمثل بمخلفات الحرب والخلايا النائمة.

شاهد أيضاً: طائر “مَيْنة” أفغاني يتحدّث الفرنسية في الإمارات.. وقصةٌ إنسانيةٌ رائعة حوله

وحول أسعار الطيور لهذا الموسم، أكدوا أن “بعض البدو في البادية السورية قاموا ببيع طائر حر بمبلغ 55 مليون ليرة سورية، وآخر بمبلغ 30 مليون و60 مليون، وتُعتبر هذه أسعار زهيدة مقارنة بالأسعار التي يتم طرحها في مناطق المعارضة السورية ومناطق سيطرة قوات “قسد”.

مواضيع ذات صلة: موسم صيد الطير الحر “القنيص” يبتلع عناصر لواء العباس في الميادين.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى