أخبار العالم

بالفيديو|| ماكرون يحرز هدفاً في مباراة كرة قدم معلقاً على تساهل اللاعبين معه ويعلن عن برنامجه الرياضي القادم

 

قالت وسائل إعلام فرنسية، أمس الخميس، إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سجل هدفاً من ركلة جزاء ضمن فريق من المشاهير في مباراة خيرية لكرة القدم.

 

ماكرون يحرز هدفاً

 

وذكرت أن ماكرون لعب في خط الوسط مرتدياً قميصاً يحمل رقم 3،  يتبع لنادي Variétés Club de France، وهي مجموعة مختارة من نجوم كرة القدم السابقين، ولعب معهم لمدة 45 دقيقة ضد مجموعة مختارة من مستشفى Poissy-Saint-Germain-en-Laye. وأعطيت له الكرة لتنفيذ ركلة الجزاء بعد أن أسقط لاعب من الفريق الآخر لاعباً من فريقه في منطقة الجزاء.

بالفيديو|| لقطات مسربة تظهر ماكرون مع زوجة رئيس غينيا وجهات تتهم روسيا بالضلوع في الفضيحة

وأشارت إلى أن ماكرون البالغ من العمر 43 عاماً سدد الكرة وسط المرمى، وعلى ارتفاع منخفض ولم يتمكن الحارس من صدها ليدخل الهدف.

 

تعليق الرئيس الفرنسي

 

وبدوره، قال الرئيس الفرنسي إنه يتمتع بجانب من اللياقة ومهارات كرة القدم، لكنه كان يلعب أثناء هذه المباراة من دون ضغط كبير من المنافسين، الذين تركوه يمر بالكرة ويمررها بسهولة في العديد من المرات.

 

وضم فريق ماكرون بعض النجوم، منهم أرسين فينغر مدرب فريق أرسنال الإنجليزي السابق، والنجمان الفرنسيان السابقان، مارسيل ديسايي، وكريستيان كاريمبو.

 

وأقيمت المباراة في بلدة بواسي القريبة من باريس لجمع أموال لمؤسسة مستشفيات باريس وفرنسا، وانتهت بالتعادل بهدف لكلا الفريقين وتم تسليم شيك بقيمة 50000 يورو لمؤسسة مستشفيات باريس .

اقرأ أيضاً:

أوّل لقاء منذ أزمة الغواصات.. ماكرون يلتقي بلينكن في باريس ومسؤولون أمريكيون يكشفون أبرز مقترحات فرنسا

برنامج إيمانويل ماكرون الرياضي

 

هذه المباراة هي جزء من نشاطات الرئيس الفرنسي في إيل دو فرانس، كان إيمانويل ماكرون حاضرًا صباح الخميس في سين سان دوني ، أولاً في تريمبلاي أون فرنسا لمناقشة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 ، ثم في سان-أوين لزيارة موقع القرية الأولمبية واتخذ أخيرًا اتجاه سان دينيس للتوجه إلى مقر اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية ، قبل الذهاب إلى بويسي للعب مباراة كرة قدم.

شاهد أيضاً:

بالصور|| ممثلة فرنسية تتعرى على المسرح في حفل توزيع “سيزار”..احتجاجا على حكومة بلادها مع كورونا

وخلال النهار أعلن ماكرون عن خطة بقيمة 250 مليون يورو على مدى ثلاث سنوات لتعزيز الممارسة الرياضية ، مما يسمح بإنشاء 5000 مبنى رياضي صغير 1000 ملعب مدينة ، 1000 دوجو ، 500 ملعب كرة سلة 3 × 3 ، 500 ملعب تنس باديل. ، 500 حديقة تزلج و 200 موقع جوال آخر ، بما في ذلك مجمعات رياضية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى