الشأن السوري

قائمة أسماء حزب الله المرحلون من الخليج في ازدياد

ألغت الحكومة الكويتية , اقامة 60  لبنانياً من بلادها , لارتباطهم بحزب الله اللبناني , الذي صنفته الدول الخليجية كـ”منظمة ارهابية” , و أعطتهم اقامة مؤقتة من شهر لشهرين من اجل ترتيب أوضاعهم و تسلم مستحقاتهم المالية قبل مغادرة الكويت نهائياً.

و أفادت صحيفة “القبس” الكويتية , أن الحالات الخطرة تعطى مهلة 24 ساعة فقط , فيما اتهم الـ 60 لبنانياً بارتباطهم بحزب الله , و تم تغيير تأشيراتهم من اقامة دائمة الى قائمة مؤقتة لمنحهم وقت لاخلاء ذمتهم و ترتيب أوراقهم قبل مغادرة الكويت نهائياً.

و كانت الكويت قد أبعدت في وقت سابق من الشهر الجاري 11 لبنانيا و 3 عراقيين ثبت انتماؤهم لحزب الله اللبناني , و أكدت جهات مسؤولة أن جهاز أمن الدولة أعد قائمة تضم أسماء عدد من اللبنانيين و العراقيين المشتبه بارتباطهم بحزب الله.

و كانت البحرين و السعودية قد قامتا في وقت سبق الكويت بعمليتا اقصاء لأشخاص لبنانيين بتهمة تأييد أو ارتباط بحزب الله اللبناني , بعد ان صنفها مجلس التعاون الخليجي ضمن “المنظمات الارهابية” , و الذي لحقته جامعة الدول العربية , واعتبرته أيضا مجموعة “ارهابية” , مع تحفظ لبناني و عراقي.

هذا وحذرت قوى سياسية لبنانية , مناوئة للحزب , من تبعات مواقف حزب الله و تدخله في الحرب السورية , و محاولة احياء خلاياه النائمة في دول الخليج , التي ستضر بمصالح مئات الآلاف من اللبنانيين الذين يقيمون في دول الخليج منذ عقود .

56f8e8e3c46188d32e8b45a3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى