الشأن السوري

النظام السوري يعتقل عدداً من المدنيين حاولوا الهروب إلى محافظة إدلب

النظام السوري

قامت قوات النظام السوري، اليوم الخميس، بإعتقال عدد من المدنيين أثناء محاولتهم العبور من مناطق الخاضعة لسيطرة النظام نحو مناطق المعارضة شمال سوريا عبر مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

– النظام السوري يعتقل مدنين

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة، هديل محمد، إن عدداً من المدنيين وقعوا في كمين أعده لهم أحد المهربين (الشخص القائم على عملية التهريب) الذي كان يسعى لإخراجهم من مناطق سيطرة النظام السوري إلى منطقة إدلب عبر مناطق قسد.

وأضافت مراسلتنا بأنّ المهرب قام بتسليم الأشخاص إلى حاجز الفرقة الرابعة التابع للنظام السوري، والواقع قرب معبر التايهة، بعد أن قبض منهم مبالغ مالية تراوحت بين 1000 إلى 1300 دولار أمريكي للشخص الواحد.

وأكدت مراسلتنا نقلاً عن مصادر محلية، بأنه كان من المقرر أن يقوم المهرب بعملية التفاف حول حاجز النظام الـسوري، والدخول نحو مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” إلا أنه خالف الاتفاق وسلمهم لقوات النظام.

والجدير ذكره أن المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق النظام السـوري إلى مناطق المعارضة يعانون بشكل مستمر، فقد تعرضت مجموعة من المدنيين قبل شهرين تقريباً لإطلاق نار متبادل من قبل عناصر ميليشيا قسد والنظام السوري أثناء محاولتهم العبور من مناطق النظام إلى مناطق قسد ومنها نحو الشمال المحرر، مما أسفر حينها عن مقتل عدد من الأشخاص والقبض على شخص من قبل عناصر النظام السوري.

النظام السوري

تابع أيضا:

بالفيديو|| حريق ضخم جداً يلتهم مصنعا لإعادة التدوير في أستراليا

تابع أيضا:

تحذيرات من إعصار إيلاينا.. الإعصار الأقرب لسوريا بالتاريخ الحديث وإغلاق الموانئ استعداد لمواجهته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى