خبر عاجل

تقرير لصحيفة “هآرتس” حول سجن جلبوع قبل فرار الأسرى الفلسطينيين الـ6 قد يثير ضجة أمنية بإسرائيل

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم السبت، في تقريرٍ لها 3 أمور حدثت داخل سجن جلبوع قبل فرار الأسرى الفلسطينيين الستة منه في سبتمبر/أيلول الفائت.

تقرير عبري قد يثير ضجة أمنية بإسرائيل

وقال التقرير: “وفقًا لوثائق إدارة مصلحة السجون الرسمية، فإن الأسير زكريا الزبيدي دخل سجن جلبوع في عام 2019، لكنه تمكن منذ ذلك الحين من التنقل بين الزنازين والأقسام المختلفة 20 مرة”.

4657d493 1a9a 4240 b4a3
تقرير لصحيفة “هآرتس” حول سجن جلبوع قبل فرار الأسرى الفلسطينيين الـ6 قد يثير ضجة أمنية بإسرائيل

ونقلت الصحيفة عن أحد الأسرى الفلسطينيين، قوله: “طوال الوقت خلال التفتيش، كان محمود العارضة، واقفًا فوق فتحة النفق، بينما كان السجانون يفتشون الزنزانة”.

وتابع: “وكانت هناك سجانة تحمل قائمة بأسماء الأسرى الموجودين في الزنزانة، لكنها لم تتحقق من الأسماء، وانتهى البحث بلا شيء”.

التقرير، أضاف: “أثناء تفتيش الزنزانة التي يتواجد بها الأسرى الستة ليلاً في تموز، علِق أحد الأسرى في النفق لكن السجانين لم يلاحظوا غيابه”.

وقال أحد الأسرى للصحيفة: “جاء السجانون لتفتيش الزنزانة، وفجأة أغلق الرخام عليّ لأن التفتيش قد بدأ، حينها صرخت وقلت لا أستطيع التنفس”.

وأضاف: “في تموز، دخل أربعة أفراد من وحدة درور، غرفتنا ورأوا البلاطة، أعتقد الجميع أننا كُشفنا بسبب وجود صدع في البلاطة، والسجانون نظروا إلى البلاطة وأشاروا إلى ضابط القسم الذي رد عليهم: إنه أمر طبيعي، إنه طبيعي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى