الشأن السوريأخبار وتقارير

بالفيديو|| النظام السوري يقصف الشريان الاقتصادي لإدلب وريفها ويوقع قتلى وجرحى 

قصف النظام السوري بمدفعية الكراسنبول الليزرية، اليوم السبت، مدينة سرمدا ومحيطها بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين بحروح متفاوتة الخطورة.

النظام السوري يقصف مدينة سرمدا ويوقع قتلى وجرحى 

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخباريّة، حسن المحمدن إنّ قوات النظام السوري المتمركزة بالفوج 46 بريف حلب الغربي استهدفت بصواريخ الكراسنبول الموجّه بالليزر مبنى شرطة سرمدا بالقرب من حاجز السياسيّة، الأمر الذي أدّى إلى مقتل قائد الشرطة و4 آخرين من المدنيين وعناصر شرطة مخفر سرمدا.

وأظهر فيديو بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الصواريخ وهي تصيب مبنى الشرطة والنفوس بشكلٍ مباشر، وذلك أثناء الدوام الرسمي وتواجد عدد كبير من المراجعين المدنيين أمام النفوس، ما تسبب بإصابة 15 مدنياً بجروح بعضها خطيرة، ما يرجح ازدياد عدد القتلى.

وأضاف مراسلنا أنّ طائرة الإستطلاع الليزرية الروسيّة كانت تحلّق في أجواء مدينة سرمدا والمنطقة المحيطة بها، وذلك لإعطاء إحداثياتٍ مباشرة ودقيقة لمدفعية النظام السوري المتواجدة في ريف حلب الغربي.

استطلاع رأي || أسباب تفشي وباء كورونا في محافظة إدلب وعجز القطاع الطبي عن استيعاب أعداد المصابين

وأشار مراسلنا إلى أنّ قصفا مدفعيّاً مماثلاً بالصواريخ الليزرية استهدف “المعمل الأزرق” بالقرب من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، حيث أدّى ذلك إلى نشوب حريقٍ ضخم بإحدى المعامل الصناعية المحيطة بالمنطقة.

ويعتبر الهجوم الصاروخي على مدينة سرمدا هو الثاني من نوعه منذ بداية العام الحالي، حيث شهدت المدينة والقرى والبلدات المحيطة قصفاً مدفعياً وصاروخيّاً، أسفر عن مقتل وجرح عددٍ من المدنيين، إضافة إلى أضرار مادية ضخمة في الأملاك العامّة والخاصّة في المنطقة.

الأسد يدفع بحشود “ضخمة” لإدلب بعد إنشاء قاعدة تركية فيها وأردوغان يحدد أولوياته بسوريا

الجدير ذكره، أنّ مدينة سرمدا هي الشريان الرئيسي لإدلب وريفها، من حيث المواد التجارية والإقتصادية والإغاثية التي تدخل إلى المنطقة من تركيا عن طريق معبر باب الهوى وهي تبعد مسافة 5 كيلو متر فقط عن الحدود التركية.

بالفيديو|| النظام السوري يقصف الشريان الاقتصادي لإدلب وريفها ويوقع قتلى وجرحى 
بالفيديو|| النظام السوري يقصف الشريان الاقتصادي لإدلب وريفها ويوقع قتلى وجرحى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى