خبر عاجل

بالفيديو|| لأول مرة منذ عامين صلاة الفجر بالحرم المكي فجر اليوم “تراصاً”.. وشروط دخول الحرمين

أقيمت فجر اليوم الأحد، أول صلاة جماعية في الحرم المكي، بلا تباعد اجتماعي منذ بدء جائحة كورونا قبل عامين والتي تسببت بإغلاقات وإجراءات مشددة في الحرمين.

وقال هشام بن سعيد، المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة، إن قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية والذي تم تفعليه صباح اليوم الأحد،  جاء نتيجة التزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات والبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة.

وأضاف: إن مظاهر الحياة بدأت في العودة الطبيعية وهو ما شاهده الجميع اليوم في الحرم المكي، خلال أداء صلاة الفجر دون مسافات آمنة، وإزالة ملصقات التباعد الجسدي.

وأشار إلى أنّ هناك لجاناً مختصة من رئاسة شؤون الحرمين ووزارة الحج والعمرة ووزارة الداخلية.. وغيرها من الجهات المعنية، لتنفيذ خطة عودة الصلاة والعمرة بكامل الطاقة الاستيعابة للمسجد الحرام، واتخاذ كل إجراءات الحفاظ على صحة وسلامة المعتمرين والحجاج.

وتابع: “نؤكد أنه حتى مع تخفيف الإجراءات الاحترازية ما زالت عملية إصدار التصاريح من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، شرط أساسي لإصدار التصاريح ودخول الحرمين الشريفين، لأداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة للمسجد النبوي، وذلك لتنظيم عمليات الوصول، إضافة إلى التأكد من الحالة الصحية للزائرين والتي تتضمن اشتراط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد بالمملكة، مع استمرار ارتداء الكمامات”.

٢٠٢١١٠١٧ ١١١٥٣٧

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى