أخبار العالمسلايد رئيسي

وزير خارجية دولة أوروبية قاطعت إسرائيل لـ 7 سنوات بسبب فلسطين ستزور كليهما

بدأت وزيرة خارجية دولة أوروبية، اليوم الأحد، زيارةً رسمية إلى إسرائيل، وذلك بعد أزمة دبلوماسية بين البلدين استمرّت لسنين لم يزر خلالها مسؤولون من هذا البلد الأوروبي إسرائيل، وذلك بسبب اعترافه بدولة فلسطين.

وزير خارجية دولة أوروبية تزور إسرائيل وفلسطين

وفي التفاصيل، أفادت هيئة الإذاعة الإسرائيلية الرسميّة “كان”، أنّ وزيرة الخارجية السويدية، آن ليندي، ستزور كذلك رام الله وتلتقي بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ووزير الخارجية رياض المالكي ورئيس الوزراء محمد اشتيه.

يُشار إلى أنّ زيارة وزيرة الخارجية السويدية، جاءت تلبيةً لدعوة سابقة لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، الذي أجرى مجموعةً من الاتصالات الهاتفية مع ليندي، وأبلغها بأنّ الحكومة الإسرائيلية الجديدة معنية بتجديد تبادل الزيارات الرسمية بين البلدين.

وخلال الزيارة التي تجريها للمنطقة، من المقرر أن تلتقي وزيرة الخارجية السويدية يوم غدٍ الاثنين، بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ووزير الخارجية يائير لبيد، بينما يوم الثلاثاء ستزور رام الله وتلتقي القيادة الفلسطينية.

إلى ذلك، صرّحت الوزيرة السويدية لـ صحيفة “يديعوت أحرونوت” قائلةً: “اعتقد أنّ حكومة بلادي الحاليّة معنيّة حقاً في دفع حل الدولتين إلى الأمام”، مضيفةً للصحيفة: “هذا إنجازٌ كبير في السياسة الخارجية، إن الحكومة عملت بجدٍ منذ أن أصبحت وزيرةً للخارجية من أجل حدوث ذلك”.

وفي السياق، شددت وزيرة الخارجية السويدية على أنّ: “علاقتنا مع إسرائيل مهمة، ونريد أن نحظى بعلاقاتٍ جيدة، لم يكن مرحباً بنا لكننا عملنا بشكلً حثيث لتغيير ذلك”.

مواضيع ذات صِلة : الصناعات العسكرية السويدية .. بلد الرفاهية والسلام يصنع الدمار للعالم فكيف ذلك؟!

ختام قطيعة دامت لسنوات

الجدير ذكره، أن الأزمة بين إسرائيل والسويد بدأت قبل سبع سنوات عقب قرار ستوكهولم الاعتراف بدولة فلسطين، إذ لبيد تحدث قبل شهرين مع نظيرته ليندي وقررا استئناف العلاقات.

شاهد أيضاً : “زواج الخطيفة” ظاهرة ماتزال موجودة في السويداء السورية ونهاية مأساوية لزوجين بسببه

وزير خارجية دولة أوروبية قاطعت إسرائيل لـ 7 سنوات بسبب فلسطين ستزور كليهما
وزير خارجية دولة أوروبية قاطعت إسرائيل لـ 7 سنوات بسبب فلسطين ستزور كليهما

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى