ستيب سبورت

استبعاد كريم بنزيما عن أول مواجهة بعد فوزه بالكرة الذهبية ومصدر يكشف السبب

 

أعلن ريال مدريد، اليوم السبت، أن أفضل لاعب في العالم الفرنسي، كريم بنزيما سيغيب عن مباراة فريقه ريال مدريد مع إشبيلية، السبت في الدوري الإسباني لكرة القدم، لإصابة بفخذه.

 

استبعاد كريم بنزيما

 

وكان المهاجم الذي حصد جائزة الكرة الذهبية، الاثنين، قد سجل ضد إلتشيه الأربعاء مساهماً في إبقاء فريقه متصدراَ لترتيب الدوري، لكنه لن يكون جاهزاً لاستقبال إشبيلية في ملعب سانتياغو برنابيو.

وكتب ريال مدريد، بطل أوروبا وإسبانيا، في بيان “بعد الاختبارات التي أجراها بنزيما اليوم أظهرت الفحوص تعرضه لإرهاق عضلي في الفخذ الأيسر”.

كريم بنزيما

وكان بنزيما الذي غاب عن معظم مباريات سبتمبر لإصابته بتمزق في عضلات فخذه الأيمن، قد سجل 5 أهداف في سبع مباريات ضمن الدوري هذا الموسم.

وفاز اللاعب الدولي الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022. ويكون بنزيما بذلك أول لاعب فرنسي يتوج بالجائزة الأعرق كروياً منذ زين الدين زيدان بعد قرابة ربع قرن من الزمن.

تنزيل 9

وتمنح مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة في كرة القدم الجائزة سنوياً.

وتسلم بنزيمة الفائز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في صفوف ريال مدريد، ودوري الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا، جائزته من مواطنه ومدربه السابق زين الدين زيدان الفائز بها عام 1998.

تنزيل 2 1

وبات بنزيما خامس لاعب فرنسي يتوج بهذه الجائزة بعد ريمون (1958)، ميشال بلاتيني (1983، 1984، 1985)، جان-بيار بابان (1991) وزيدان (1998).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى