أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 16/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • سفينة وقود ضخمة تهدد تونس بــ”كارثة بيئية”.. وأزمة خبز تخنق البلاد

أفادت السلطات التونسية، اليوم السبت، أنها تعمل على محاولة تجنيب البلاد كارثة بيئية محتملة، بعد غرق سفينة وقود ضخمة قبال السواحل الجنوبية لــ تونس.

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة البيئة التونسية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع “فيسبوك”، عن تعرض سفينة شحن تجارية تنقل 750 طناً من الوقود لحادث بحري، مؤكدةً أنه تم اجلاء طاقمها المكون من سبعة أشخاص.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • اتفاق مغربي أمريكي بشأن تحديث مقاتلات سلاح الجو الملكي قد يثير غصب الجزائر

كشفت وسائل إعلام مغربية، اليوم السبت، أنه جرى اتفاق بين المغرب وأمريكا بخصوص تحديث مقاتلات سلاح الجو الملكي.

وذكرت ذات المصادر أنّ إدارة الدفاع الوطني بالمغرب وقعت مع شركة “لوكهيد مارتن” الأمريكية، اتفاقاً جديداً لبناء منشأة صناعية لتحديث المقاتلات المغربية، على مساحة 15 ألف متر مربع بضواحي قاعدة بنسليمان الجوية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الحوثيون يتهمون أمريكا بالتصعيد في البحر الأحمر ومطار صنعاء يشهد تحركات جديدة

اتهمت ميليشيا الحوثي، مساء أمس الجمعة، الولايات المتحدة بالتصعيد في البحر الأحمر، بالتزامن مع هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن.

وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام، عبر “تويتر”: “التحرك الأمريكي في البحر الأحمر في ظل هدنة إنسانية وعسكرية في اليمن يناقض زعم واشنطن دعمها الهدنة، وأنها إنما تسعى لتكريس حالة العدوان والحصار على اليمن”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| توتر في لبنان.. قرار هدم أدلة انفجار المرفأ يُغضب أهالي الضحايا

يشهد لبنان حالة من التوتر بعد إعلان الحكومة قرارها بهدم صوامع الحبوب التي تأثرت بشكل كبير جراء وقوع انفجار المرفأ، ويأتي ذلك وسط اعتراض الأهالي على هدم ما يعتبرونه دليلاً على الجريمة ونصباً تذكارياً للمأساة التي عاشتها البلاد.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أنه دارت اشتباكات بالأيدي بين الجيش اللبناني والأهالي أدت الى وقوع جرحى تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة، في حين أطلقت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للتوجه إلى التظاهر ضد الهدم.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو|| متنكراً بزي إسلامي.. لحظة ضبط مستوطن وهو يحاول اقتحام المسجد الأقصى

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم السبت، أن مستوطناً حاول اقتحام المسجد الأقصى متنكراً بلباس إسلامي، عن طريق باب المجلس.

وقالت مصادر فلسطينية إن الشُبّان كشفوا مستوطناً متنكراً بزي إسلامي في البلدة القديمة بالقدس، أثناء محاولته اقتحام المسجد الأقصى، وتصدوا له.

==اضغط للمشاهدة ====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • حركة طالبان تحذّر إسلام أباد بعد غارات باكستانية على مواقع أفغانية وسقوط قتلى

أعلنت وزارة الخارجية في الحكومة الأفغانية التي شكلتها حركة طالبان، أنها استدعت سفير إسلام أباد، على خلفية غارات شنّها الجيش الباكستاني الليلة الماضية على جنوب شرق أفغانستان.

وسلمت الوزارة، حسب بيان صدر عنها اليوم السبت، السفير الباكستاني منصور أحمد خان، مذكرة احتجاج على هذه الغارات.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قوات بريطانية تنفذ لأوّل مرّة “مهمة خاصة” في قلب كييف.. صورهم “الشبحية” مرعبة

نفذ مدربون عسكريون بريطانيون “مهمة خاصة” في قلب العاصمة كييف، لأوّل مرّة منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24فبراير/شباط الفائت.

في تقريرٍ لها، كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية، أن القوات الخاصة البريطانية نفذت “مهمة خاصة” في قلب العاصمة الأوكرانية لأوّل مرّة منذ بدء الحرب.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إيران تُهَرِّب أجهزة الطرد لتخصيب اليورانيوم إلى أماكن أكثر أمناً.. من أي هجوم تخاف طهران؟!

أعلنت إيران، اليوم السبت، امتلاكها خطة متكاملة لتطوير أجهزة الطرد المركزي وحمايتها، بالتزامن مع نقلها إلى “أماكن أكثر أمناً” خوفاً من هجوم جديد قد يستهدفها إثر هجوم موقع كرج الذي كبدها خسائر فادحة، فيما تبقى قضية الكاميرات الأمنية بمنشآت إيران عالقة ما يشي بعزمها المضي قدما ببرنامجها النووي الذي يحاول الغرب ثنيها عنه بالتفاوض والعقوبات .

وقال متحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، إن المنظمة لديها خطة متكاملة لتطوير أجهزة الطرد المركزي وضمان أمنها، مشيراً إلى أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية ونقل جزء كبير من أجهزة الطرد إلى أماكن أكثر أمناً بسبب تعرض موقع كرج للهجوم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • زوجة حليف بوتين الأسير تعرض صوره.. ومستشار زعيم الكرملين يقترح خطوة واحدة لإنهاء الحرب

ناشدت أوكسانا مارشينكو زوجة السياسي الأوكراني فيكتور ميدفيدشوك، الموالي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي وقع في قبضة القوات الأوكرانية قبل أيّام، سلطات كييف لإطلاق سراحه.

أكدت مارشينكو خلال مؤتمرٍ صحفي بموسكو، أن “زوجها البالغ من العمر 67 عاماً، تعرض للضرب و الاضطهاد لأسبابٍ سياسية”، مناشدةً الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شخصياً التدخل للإفراج عنه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “نبتون” السلاح الأوكراني الذي أغرق السفينة الروسية بالبحر الأسود يثير اهتمام العالم

أشادت تقارير غربية، اليوم السبت، بالسلاح الأوكراني الذي أغرق السفينة الروسية بالبحر الأسود أول أمس وتسبب بغضب عارم في روسيا.

وكانت شركة دفاعية أوكرانية كشفت، في عرض للأسلحة في كييف، عن أحدث مشاريعها وهو صاروخ كروز مضاد للسفن أطلق عليه اسم “نبتون”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أوروبا تتجه إلى النووي السلمي لمواجهة روسيا وزيلينسكي يحذر من استخدام أسلحة خطيرة في بلاده

كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، أن أوروبا تتجه إلى بناء محطات طاقة نووية جديدة أو إطالة عمر المحطات القديمة في برامج النووي السلمي لتقليص اعتمادها الكبير على النفط والغاز الروسي، بينما جدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من تحذيره لاستخدام السلاح النووي في بلاده.

وذكر تقرير لصحيفة واشنطن بوست أن بلجيكا أجرت تغييراً بقرارها الإبقاء على مفاعلين كان من المقرر إغلاقهما، كما دعت جمهورية التشيك الشركات الغربية بإمدادها بوقود نووي ليحل محل الإمدادات الروسية، أما بولندا فتتفاوض لبناء مفاعلات جديدة في بلدة ساحلية هادئة.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أشباه الرؤساء.. مهمات استخباراتية واستثمار سياسي ودعائي، حين أرادوا صدام بأفلام مخلة والسيسي قتيلاً!

  • “كل شيء في وقته حلو” الصين تتربص بأمريكا وهذا سيناريو بكين لكي تصبح زعيمة العالم

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى