الشأن السوري

بيدرسون يتحدث عن التوصل إلى اتفاق بين وفدي النظام السوري والمعارضة بخصوص اجتماعات اللجنة الدستورية

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، اليوم الأحد، في تصريحات صحفية: “يوجد لدينا مبادئ واضحة سوف تناقش خلال الاجتماعات الجارية حول الدستور السوري”.

اتفاق بين وفدي النظام السوري والمعارضة

وأضاف بيدرسون: “اتفقنا على وضع 4 عناوين ويتم صياغة نصوص تناقش خلال الأسبوع الجاري، بالاستناد إلى هذا التفاهم كلي أمل في أننا سنتمكن من التقدم”.

555
بيدرسون يتحدث عن التوصل إلى اتفاق بين وفدي النظام السوري والمعارضة بخصوص اجتماعات اللجنة الدستورية

وفي وقتٍ سابق من اليوم، عقد بيدرسون مؤتمراً صحفياً قبل اجتماع اللجنة الدستورية السورية، قال فيه: “آمل أن نتمكن في التقدم بناءً على هذه التفاهمات السابقة، فلنعمل بجهد خلال هذا الأسبوع، وعندما نجتمع يوم الجمعة، سنتمكن من إيجاز ما حققناه”.

وأكد أن اللجنة السورية المشتركة للدستور التي تضم وفدين من النظام السوري والمعارضة، وافقت على البدء في عملية صياغة لمسودة إصلاحات دستورية في البلاد.

وفي 28 سبتمبر/أيلول الفائت، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، عن موعد ومكان انعقاد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية.

وقال بيدرسون خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي: “هناك أخبار جيدة. بعد ثمانية أشهر من المفاوضات المكثفة مع الرؤساء المشاركين في اللجنة الدستورية السورية، يسعدني أن أبلغكم أنه تم التوصل إلى اتفاق حول المنهجية وتمّ إرسال الدعوات إلى الدورة السادسة للجنة في جنيف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى