الشأن السوري

استعداداً لمعركة قادمة.. القوات الأمريكية تُدرب “قسد” على قيادة مجنزرات “برادلي”

بدأت القوات الأمريكية خلال الأيام القليلة الماضية، بتدريب وحدات خاصة من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) على قيادة المجنزرات الأمريكية من نوع “برادلي” في قاعدة حقل العمر النفطي.

استعداداً لمعركة قادمة.. القوات الأمريكية تُدرب "قسد" على قيادة مجنزرات "برادلي"

وأشار مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” إلى أن المجنزرات “برادلي” قد وصلت مؤخراً إلى قاعدة حقل العمر لتشارك بالعمليات والمعارك القادمة ضد “داعش” في المنطقة.

وقال مراسلنا، إن القوات الأمريكية بدأت بتدريب عناصر “قسد” على قيادتها وطرق استخدامها بمجال الاتصالات اللاسلكية وتحديد المواقع.

ونقل عن مصادر عسكرية مُطلعة قولها، إن العربات الأمريكية تم جلبها إلى محافظة دير الزور لتعزيز قوة التحالف الدولي هناك، ولتشارك أيضاً بعمليات مكافحة تنظيم “داعش” في بادية دير الزور، إضافة إلى أنه سوف يتم نشر عدد منها بمحيط حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي على خطوط التماس مع قوات النظام والميليشيات الموالية له.

وبحسب المصادر، فإن عدد مجنزرات برادلي المتواجدة شمال شرق سوريا يبلغ 35 عربة موزعة ما بين قواعد الرميلان والشدادي بريف الحسكة وقواعد حقل العمر النفطي وحقل كونيكو للغاز شرقي دير الزور.

إلى ذلك، أُفيد بأن عربات برادلي تجولت ليلة أمس وسط مدينة الحسكة بالقرب من دوار الإطفائية بالمدينة، كما تجولت العربات برفقة عدد من الجنود الأمريكيين بمنطقة تل حجر وعند دوار الكنيسة الآشورية بالمدينة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى