شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بذكرى المولد النبوي.. شبّان هندوس يهددون باغتصاب المسلمات داخل المسجد ويعتدون على المصلين بوحشية

تداوّل ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الإثنين، شريطاً مصوراً يُظهر مجموعة من النساء المسلمات الهنديات، يشتكين من مهاجمة شبّان هندوس لهن خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

شبّان هندوس يهددون المسلمات بـ”الاغتصاب” داخل المسجد

وبحسب هؤلاء النشطاء، قامت ميليشيات هندوتفا في سلطان بور بولاية أوتار براديش بإنزال العلم الأخضر (علم المسلمين) من منارة مسجدهم خلال احتفالهم بالمولد النبوي الشريف.

 

كما هاجم شبّان هندوس المصلين المسلمين واعتدوا عليهم، وهددوا النساء المسلمات بـ”الاغتصاب”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مجموعة شبّان هندوس يتناوبون على جلد فتاة مسلمة بالعصي في الهند ويعلقون أخرى على الشجرة

والمولد النبوي أو مولد الرسول هو ذكرى سنوية في يوم مولد النبي محمد بن عبد الله (ص) في 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي.

ويحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا أو عبادة، بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.

شبان هندوس
بالفيديو|| بذكرى المولد النبوي.. شبّان هندوس يهددون باغتصاب المسلمات داخل المسجد ويعتدون على المصلين بوحشية

هندوس ولاية آسام يحاولون طرد المسلمين منها

وعلى صعيدٍ متصل، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في تقريرٍ لها اليوم، إن حملة لطرد السكان الأصليين من المسلمين في ولاية آسام شمال شرقي الهند تعتبر أحدث حملة يشنها الحزب القومي الهندوسي الحاكم بهاراتيا جاناتا ضد مسلمي البلاد.

وذكرت الصحيفة أن مقاطع فيديو لأعمال عنف وحرق منازل للمسلمين بهذه الولاية صدمت الهنود، بعد أن انتشرت على نطاق واسع الشهر الماضي ولفتت انتباه العالم إلى حملة حكومية من عمليات الإخلاء القسري في هذه المنطقة المحاذية لبنغلاديش.

وقد برر مسؤولون بالحكومة المحلية هذه الممارسات بأنها استهداف لأعداد كبيرة من المهاجرين غير الشرعيين القادمين من بنغلاديش، والذين يقيمون على أراض ضرورية لمشاريع زراعية حيوية.

لكن مراجعة وثائق رسمية وعدة مقابلات أجرتها الصحيفة أظهرت أن العديد من السكان المطرودين هم في الحقيقة مواطنون شرعيون لهم الحق في العيش على الأراضي المملوكة للدولة، فيما يرى منتقدون للحكومة أن عمليات الإخلاء هذه جزء من حملة أوسع للحزب الحاكم ضد السكان المسلمين في عموم الهند.

اقرأ أيضاً: ما الولاية التي كسرت ظهر المسلمين في الهند ولماذا يكرههم الهندوس ويقتلونهم تحت التعذيب؟

كشمير تتعرض لموجات من العنف

إلى ذلك، نقلت الصحيفة عن مسؤولين أمنيين، قولهما إن السلطات نقلت آلاف العمال الوافدين في كشمير إلى مناطق آمنة الليلة الماضية، في حين فر المئات من الوادي الواقع في جبال الهيمالايا بعد موجة من الاغتيالات.

ومنذ أوائل أكتوبر/تشرين الأول الجاري، سقط في كشمير 11 قتيلاً من المدنيين، بينهم خمسة من العمال الوافدين، في جرائم قتل يُشتبه في أن مرتكبيها من المتشددين رغم حملة أمنية واسعة في الإقليم.

ولم يتضح بعد السبب المباشر في الهجمات الأخيرة. غير أن كشمير تشهد تمرداً مسلحاً على نيودلهي منذ عشرات السنين.

وتطالب كل من الهند وباكستان بأحقيتها في السيادة الكاملة على الإقليم الذي تحكم كل منهما جزءاً منه.

وشهدت كشمير موجات مختلفة من العنف على مر السنين غير أن الموجة الأخيرة تستهدف في ما يبدو من لا ينتمون إلى الإقليم، ومنهم عمال وافدون وأفراد من طائفتي الهندوس والسيخ اللتين تمثلان أقلية في كشمير ذي الغالبية المسلمة.

هندوس
بالفيديو|| بذكرى المولد النبوي.. شبّان هندوس يهددون باغتصاب المسلمات داخل المسجد ويعتدون على المصلين بوحشية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى