أدب وفنون

بعد نجاح منقطع النظير على الشاشات العربية مسلسل الهيبة وجبل شيخ الجبل بالنسخة التركية

 

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الإثنين، إن شركة “القمر” للإنتاج الفني في تركيا أعلنت شراء حقوق مسلسل الهيبة لتقديمه بنسخة تركية، وهي من الأحداث النادرة، حيث تتربع المسلسلات التركية على عرش الدراما العالمية وتنتج منها نسخ بلغات مختلفة وخاصة العربية.

 

مسلسل الهيبة بالنسخة التركية

 

وذكرت أن شركة القمر تعتبر من أكبر شركات الإنتاج وأهمّها في تركيا، مشيرة إلى أن الشركة لم تعطِ أيّ تفاصيل عن هوية البطل الذي سيُقدّم شخصية “جبل شيخ الجبل” التي يجسّدها النجم السوري، تيم حسن.

 

 وأضافت أن عدداً من المتابعين تداولوا اسم، كيفانج تاتلينتوغ، كونه الممثل المفضّل للشركة، فيما ذكر البعض الآخر اسم، كنان اميرزالي أوغلو.

 

وأوضحت أنّه حتى الآن لا يوجد مرشح رسمي من قبل الشركة، التي اشترت حقوق المسلسل من شركة “الصبّاح إخوان”، المالك الرسمي لحقوق المسلسل وليس من قناة “أم بي سي” كما أُشيع، وسيُعلَن عن أسماء أبطال العمل في الأيام المقبلة.

شاهد أيضاً:

شاهد الحلقة الثلاثون و الأخيرة من مسلسل الهيبة الرد

تفاعل الجمهور العربي

 

وبدوره، أبدى الجمهور العربي تأييده لخبر شراء حقوق مسلسل الهيبة وتحويله إلى مسلسل تركي، معتبرين أنّه بمثابة نجاح للدراما العربية.

 

وبدأ عرض الجزء الخامس من مسلسل الهيبة يوم أمس الأحد، وتصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان والسعودية، رغم أن هذا الجزء هو الجزء الخامس لهذا العمل نفسه إلا أثبت أنه يتمتع بشعبية واسعة على المستوى المحلي والعربي.

 

ويذكر أن قصة هذا الجزء تقوم على اكتشاف جبل، مخططًا لتحويل السد المائي الذي تنعم بخيراته الهيبة إلى أخطر منفذ تهريب عرفته الحدود، ما يضعه أمام معركة لا خيار فيها سوى المواجهة.

اقرأ أيضاً:

بـ الحلقة الأخيرة لمسلسل الهيبة .. “جبل شيخ الجبل” يروّج للعودة إلى حضن الأسد

 ويلعب دور البطولة الممثل السوري ​تيم حسن​، ​عبد المنعم عمايري​، ​إيميه صيّاح​، ​سعيد سرحان​، ​عبدو شاهين​، روزينا لادقاني، محمد عقيل، ناظم عيسى، منى واصف، من تأليف سامر نصر الله، سعيد سرحان، عصام أبو خالد وإخراج سامر البرقاوي.

 

ويذكر أنه، في عام 2012 تمت دبلجة مسلسل “سقوط الخلافة” إلى اللغة التركية، واعتبر العمل الدرامي الأضخم في تاريخ الإنتاجات العربية وتميز بعرض النسخة العربية منه بالتزامن مع بث الشبكة التركية ATV النسخة المدبلجة إلى التركية.

وحاز مسلسل “سقوط الخلافة” على الجائزة الذهبية كأفضل مسلسل تاريخي عربي في مهرجان الأردن للإعلام العربي بعد عرضه في شهر رمضان 2010. وهو يكشف عددا من أسرار سقوط الخلافة العثمانية عبر تناوله فترة مهمة من تاريخ الدولة العثمانية، التي أشيع عنها الكثير بأنها سبب تخلف العرب. كما يتطرق إلى موقف السلطة العثمانية من الاستيطان الصهيوني في فلسطين.

اقرأ أيضاً:

الهيبة الرد || نمر يقتل رهينة مسلسل الهيبة الرد 28 ..مفاجآت وقتل وخيانة بحلقة هذه الليلة

وقام ببطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين العرب بينهم من سوريا عباس النوري -السلطان عبد الحميد- وجهاد سعد وميسون أبو أسعد، ومن مصر سميحة أيوب وعبد الرحمن أبو زهرة وأشرف عبد الغفور وأحمد ماهر وأحمد راتب وعايدة عبد العزيز وسامح الصريطي وعبد العزيز مخيون، ومن العراق باسم عبد القهار ومحمد هاشم وسامي قفطان، ومن الأردن عبير عيسى ونادية عودة ومن الأراضي الفلسطينية غسان مطر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى