أخبار العالم العربي

كتائب “القسام” توجه رسالة للأسرى الفلسطينيين و”حماس” تُشير لموعدٍ قريب

أعلنت حركة “حماس” اليوم الإثنين، أنها ستبذل كل الجهود للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين، وأكدت أن الإفراج عن “جنود الاحتلال المأسورين في قطاع غزة لن يكون له ثمن سوى الإفراج عن أسرانا”.

كتائب "القسام" توجه رسالة للأسرى الفلسطينيين و"حماس" تُشير لموعدٍ قريب

وقالت الحركة في تصريح صحفي، “إن قضية الأسرى تقف على سلم أولويات المقاومة، ولن يهدأ لنا بال حتى ينال أسرانا الحرية”، مضيفة أنها “على موعد قريب مع صفقة جديدة بعد إجبار الاحتلال وإرغامه على الرضوخ لمطالب المقاومة التي لا مناص أمامه إلا تلبيتها والتعاطي معها”.

ودعت الحركة الحكومة الإسرائيلية إلى أن “توقف تهربها وتصارح جمهورها بأن صفقة التبادل هي الوحيدة التي يمكن أن تعيد الجنود المأسورين في غزة”.

وقالت “حماس” إن “كتائب القسام سجلت نصراً كبيراً في المعركة الأمنية وصراع الأدمغة منذ أسر الجندي الصهيوني والاحتفاظ به لأكثر من خمس سنوات في بيئة أمنية معقدة، وصولاً لتفاصيل عملية التسليم، وهو ما أربك منظومة الأجهزة الأمنية الصهيونية”.

وصباح اليوم، نشرت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” رسالة إلى الأسرى الفلسطينين في السجون الإسرائيلية بالتزامن مع الذكرى العاشرة لصفقة “وفاء الأحرار”.

وقالت القسام عبر حسابها الرسمي “أسرانا اقترب موعد تحريركم”، وأشارت القسام في رسالتها إلى الجنود الإسرائيليين الأربعة المحتجزين لديها.

ويوافق اليوم الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول ذكرى تنفيذ صفقة “وفاء الأحرار 2011” التي استطاعت فيها حماس تحرير الدفعة الأولى من الأسرى والتي تضم 450 أسيراً و27 أسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى