أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السورينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 19/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 19/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بالفيديو|| “حقائق لم تكن متوقعة”… تسريب صوتي لـ رفعت الأسد يكشف فيه أسرار خطيرة تفضح أخيه حافظ وحقيقة عودته لسوريا

تناقلت صفحات إعلامية سورية، مساء أمسْ الاثنين، تسجيلاً صوتياً مسرباً لــ رفعت الأسد، عم الرئيس بشار، قيل إنه من مقابلة حصرية كان قد أجراها معه الكاتب الصحفي، خليل العجيلي، في الشهر السابع من العام 2016، وذلك خلال عمل الأخير في قناة (ANN) المملوكة لرفعت.

ومن خلال التسجيل المسرب، اعترف رفعت الأسد، أنه لم يغادر الأراضي السورية إلا بشكل متقطع منذ بداية نفيه في العام 1984، وقال في التسجيل المسرب: “إنه عاش في سوريا لمدة 6 سنوات متواصلة بتنسيق مع الحكومة السورية.

========تكملة الخبر ========

  • تقرير إسرائيلي يكشف سبب استهداف النظام السوري وروسيا الطريق الواصل بين سرمدا ومعبر باب الهوى

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية في تقريرٍ لها، سبب استهداف روسيا والنظام السوري للطريق الواصل بين مدينة سرمدا ومعبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وبحسب التقرير العبري، الذي نُشِرَ أمسْ الإثنين، فإن روسيا والنظام السوري كسرا المعادلة في شمال سوريا باستهداف سرمدا؛ وذلك لمنع القوات التركية من التحرك للسيطرة على تل رفعت.

وقال: “وهذا الأمر يضع معادلة جديدة محتملة أو صفقة قذرة يستبدل فيها النظام السوري تل رفعت بأجزاء من إدلب”، متابعاً “ومع ذلك ليس من الواضح ما إذا كان هذا سيحدث”.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يصدر القانون رقم “23” للعام الجاري.. تعرف على تفاصيله

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، القانون رقم / 23 /لعام 2021، والذي ينصّ على إحداث “صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة الطاقة”.

بشار الأسد يصدر قانوناً جديداً

بحسب الرئاسة السورية “أن القانون جاء بهدف دعم مشاريع الطاقات المتجددة بكافة أشكالها المتاحة والتشجيع على توسيع استخدامها من قبل كافة الشرائح والقطاعات”.

========تكملة الخبر ========

  • تقرير أمريكي.. بوتين قد يهدي أردوغان مناطق شمال سوريا لرفع رصيده الداخلي

كشفت موقع “المونيتور” الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد يسمح لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بالتوغل شمال سوريا.

وذكر الموقع بأن لقاء الزعيمين الأخير في “سوتشي” أظهر عدم رضا الرئيس الروسي عن عمل عسكري في تل رفعت بريف حلب، لما تشكله المنطقة من أهمية استراتيجية بالنسبة لموسكو، لكونها واقعة في قلب طرق التجارة، ولموقعها بين جرابلس وحلب وعفرين.

بينما أشار إلى أنّ أردوغان بات يبحث عن نصر في سوريا لرفع رصيده الداخلي، وهو ما قد يدفع “بوتين” لتقديم ذلك كهدية له.

========تكملة الخبر ========

  • تعزيزات عسكرية ضخمة قادمة من العراق تصل الأراضي السورية

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن تعزيزات عسكرية كبيرة دخلت الأراضي السورية، قادمة من العراق من جهتين مختلفين.

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية، في المنطقة، أن الميليشيات الإيرانية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مزارع مدينة الميادين بريف دير الزور بينها شاحنات مليئة بالمواد الأولية لصناعة المتفجرات، عبر معبر القائم في البوكمال. 

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • بالفيديو|| جندية سعودية تشارك في عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي بجبهات مأرب

وثّق مقطع فيديو، مشاركة جندية من الجيش السعودي مع التحالف العربي لدعم الشرعية، في عملية استهداف لآليات وعناصر ميليشيا الحوثي في منطقة العبدية بمحافظة مأرب شمالي شرق البلاد.

ونشر تحالف دعم الشرعية في اليمن، لقطات فيديو لعمليات استهداف الآليات العسكرية وعناصر للميليشيات الحوثية بالعبدية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

========تكملة الخبر ========

  • أمير دولة قطر يجري تعديلاً حكومياً يطال عدداً من الوزارات

أعلن الديوان الأميري القطري، اليوم الثلاثاء، أن أمير البلاد تميم بن حمد، أصدر مرسوماً بتعديل التشكيل الحكومي.

قطر تصدر مرسوماً

وقال الديوان الأميري في بيان: “أصدر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، الأمر الأميري رقم 4 لسنة 2021، بتعديل تشكيل مجلس الوزراء”.

========تكملة الخبر ========

  • خلال قمة ثلاثية.. الرئيس المصري يتحدث عن اتفاقية هامة مع قبرص واليونان

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء: “على مدار الأعوام القليلة الماضية؛ أسهمت آلية التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص في الاتفاق على مشروعات للتعاون في قطاعات الطاقة والسياحة والنقل والزراعة وغيرها”.

قمة ثلاثية مصرية يونانية قبرصية

وأضاف السيسي في مستهل أعمال القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان: “كما أن ثمة آفاق واعدة لتعزيز روابط التعاون بين دولنا الثلاث في عدد آخر من القطاعات الحيوية كالسياحة والبيئة ومواجهة ظاهرة التغير المناخي، ننطلق فيها استناداً إلى حرصنا المتبادل على الاستفادة القصوى من إمكاناتنا ومواردنا التي تؤهلنا لتحقيق تطلعات شعوبنا نحو مزيد من الرفاهية والرخاء”.

========تكملة الخبر ========

  • الأمم المتحدة تتحدث عن كارثة هي الأسوأ في 60 عاماً جنوب السودان

قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن السيول والفيضانات في جنوب السودان أثرت على أكثر من 700 ألف شخص وأنحت باللائمة على تغير المناخ في أسوأ سيول تجتاح هذا البلد الأفريقي منذ نحو 60 عاماً.

وقال عرفات جمال ممثل المفوضية في جنوب السودان في إفادة للأمم المتحدة في جنيف عبر اتصال بالفيديو من العاصمة جوبا “هذا البلد يقف على خط المواجهة فيما يتعلق بطوارئ المناخ حيث البشر هم الضحايا في معركة لم يختاروها”.

وأضاف: إن نحو 700 ألف تضرروا حتى الآن والأعداد تتزايد. لكن لم تتوفر بيانات عن القتلى في الفيضانات الأخيرة.

========تكملة الخبر ========

  • ذعر في لبنان بعد العثور على بقايا بشرية داخل النفايات.. والسلطات تكشف التفاصيل (صورة)

أفادت تقارير إعلامية، يوم أمس الاثنين، بأن مواطنين لبنانيين عثروا على بقايا بشرية -أجزاء من القدم- جانب إحدى حاويات النفايات القريبة من مقبرة سيروب الجديدة شرقي مدينة صيدا، مما أثار حالة من الذعر والهلع فيما بينهم.

وأوضحت وسائل الإعلام بأن الأهالي سارعوا إلى إخطار الجهات الأمنية بما عثروا عليه، لتسارع بدورها وتقوم بفتح تحقيق حول الحادثة للكشف ما إذا كان هناك دوافع إجرامية، خاصةً بعدما كشف الطبيب الشرعي عليها وتبين أنها تعود لشخص مسن وأنه كان خضع لعملية بتر جراحية.

========تكملة الخبر ========

  • مؤسسة دولية تتحدث عن بشرى لـ 9 دول عربية خلال العام القادم 2022

أكد تقرير “آفاق الاقتصاد الإقليمي” لصندوق النقد الدولي، اليوم الثلاثاء، أن عدة دول عربية ستشهد نمواً اقتصادياً خلال العام القادم 2022 بعد التعافي من جائحة كورونا وزيادة الطلب على النفط عالمياً.

وتحدث التقرير بأن معدلات التلقيح المرتفعة في دول مجلس التعاون الخليجي، بلغت 40 بالمئة من السكان ويُتوقع أن تصل إلى 60 بالمئة مع نهاية 2021.

وشمل التقرير توقعات اقتصادية عن البلاد المصدرة للنفط، وهي دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة للجزائر وإيران والعراق وليبيا واليمن. ومن هذه التوقعات ارتفاع إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بهذه الدول بنسبة 4.5 بالمئة عام 2021، و4 بالمئة عام 2022.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| أفشل سرقة في التاريخ.. لص يسرق هاتف مراسل صحيفة مصرية أثناء بث مباشر ومحمد هنيدي يعلق على الحادثة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، فيديو لص يسرق هاتف مراسل صحيفة “اليوم السابع” المصرية، أثناء قيامه ببث مباشر على موقع “فيسبوك”.

وبينما كان المراسل يتحدث في بث مباشر على صفحة الصحيفة بموقع فيسبوك، عن استئناف الحياة في القاهرة رغم حدوث الزلزال الذي ضرب منطقة البحر المتوسط، صباح اليوم الثلاثاء، وشعر به سكان مصر وتركيا وفلسطين.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| عراك بالأيدي بين نائبين بالكنيست الإسرائيلي يهودي متشدد وعربي أمام أسير يواجه الموت

اندلع عراك بالأيدي بين نائبين بالكنيست الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أحدهم يمثل القائمة العربية والآخر القائمة اليهودية المتشدد

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عراك بالأيدي وتدافع وقع بين النائبين الإسرائيليين بالكنيست، العربي أيمن عودة، واليهودي القومي المتشدد إيتمار بن غفير.

ووقع الاشتباك بين عودة، وهو رئيس القائمة العربية المشتركة، وزميله بن غفير وهو من قوة يهودية، أمام غرفة أحد أسرى حركة حماس المضربين عن الطعام، في مستشفى كابلان بمدينة رحوفوت وسط إسرائيل.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس الوزراء العراقي يوجّه رسائل حازمة لعدة جهات ويكشف تفاصيل اعتقال مسؤول “تفجير الكرادة”

وجّه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، مساء اليوم الثلاثاء، رسائل حازمة لعدّة جهات اتهمها بمحاولة ابتزاز الدولة، كاشفاً تفاصيل اعتقال المسؤول عن”تفجيرالكرادة”.

رئيس الوزراء العراقي يكشف تفاصيل اعتقال مسؤول “تفجير الكرادة”

وفي التفاصيل، قال رئيس الوزراء العراقي إنّ:”عملية اعتقال المسؤول عن تفجير الكرادة استغرقت سنوات ودماء أبنائنا لن تذهب هدراً”.

وشدد الكاظمي على أنّ الكاظمي: “العراق دولة قوية ولا تلتفت إلى عمليات الاستفزاز من قبل البعض”، فيما لم يحدد من هي تلك الجهات أو حتّى طبيعة الاستفزازات التي مارستها.

========تكملة الخبر ========

  • تركيا تهاجم قمة ثلاثية جمعت دولة عربية باليونان وقبرص وتهدد بإفشال أي مبادرة بعيداً عنها

هاجمت تركيا، مساء اليوم الثلاثاء، قمة ثلاثية جمعت دولة عربية باليونان وقبرص مهددةً بإفشال أي مبادرة بعيد عنها.

وفي التفاصيل، هاجمت الخارجية التركية  بيان القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص واصفةً إيّاه بـ “العدائي”، مضيفةً: “لن تنجح أي مبادرة في شرق المتوسط بدون مشاركة أنقرة”.

يُشار إلى أنّ العاصمة اليونانية أثينا، شهدت اليوم الثلاثاء، عقد قمة آلية التعاون الثلاثي بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونيكوس أناستاسياديس رئيس جمهورية قبرص، وكيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان في مسعى إلى تعزيز التعاون.

========تكملة الخبر ========

  • نوف القحطاني تشعل السعودية.. خرجت ترمي القمامة واختفت بطريقة مريبة وشقيقها يكشف التفاصيل

تصدر هاشتاغ “المفقودة نوف القحطاني”، مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، في السعودية، ضمن حملة للبحث عن الطفلة، نوف القحطاني، المتغيبة عن منزل عائلتها في حي الموسى بالعاصمة الرياض.

أثار اختفاء الطفلة نوف القحطاني قلق الشارع السعودي بعد تداول أنباء اختفاءها عن منزل ذويها بالرياض عقب خروجها لإلقاء القمامة في حاوية الشارع، وأطلق رواد مواقع التواصل حملة للمساهمة في البحث عنها.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • روسيا لن تعترف بطالبان واجتماع هام غداً في موسكو سيقر وثيقة دولية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أنّ روسيا لن تعترف بحكومة طالبان بالوقت الراهن.

وطالب لافروف من حكومة أفغانستان الإيفاء بوعودها التي قطعتها منذ استلام السلطة في أفغانستان.

يأتي ذلك بالوقت الذي سيجري غداً اجتماع للدول بجوار أفغانستان في موسكو، ومن المتوقع أن يحضر هذا الحدث ممثلو عشر دول من دول المنطقة، فضلاً عن وفد رفيع المستوى من حركة طالبان يمثل أفغانستان، وسيلقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كلمة على المشاركين، مفتتحاً الاجتماع.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الدفاع الأمريكي يصل الدولة “العدو اللدود” لروسيا لدعمها عسكرياً في المواجهة

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى أوكرانيا اليوم الثلاثاء، لإجراء مفاوضات حول تقديم المساعدة العسكرية الأمريكية إلى كييف لمواجهة روسيا، الأمر الذي يثير قلق موسكو.

ومن المقرر أن يلتقي أوستن بالرئيس فولوديمير زيلنسكي ووزير الدفاع أندري تاران، وكان الرئيس جو بايدن تعهد بدعم كييف ضد روسيا.

وكانت تسلمت كييف جزءًا من المساعدة الأمريكية الاثنين الماضي، التي ينبغي أن تدعم الجيش الذي يخوض نزاعاً مع انفصاليين موالين لروسيا المتهمة بتوفير الدعم العسكري لهم، وهو ما تنفيه موسكو.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| مطر الأرز من ذهب يثير موجةً من الذهول في شنغهاي.. فما علاقة الفن و”هدر الطعام”؟

تناثرت المئات من حبّات الأرز من ذهب في جميع أنحاء مدينة شنغهاي الصينية، الأمر الذي أثار موجةً من الذهول بين ساكني المدينة حول سر “مطر الأرز الذهبي” والرسالة المُراد إيصالها من قبل ناشري هذه الحبّات الثمينة.

وفي التفاصيل، أثار فنّانٌ جدلاً واسعاً وردود فعلٍ متفاوتة في الأوساط الصينية، وذلك على خلفية نثره 1000 حبّةٍ ذهبية بحجم حبوب الأرز في مختلف أنحاء مدينة شنغهاي، ما أثار غضب بعض السكّان جرّاء هدره للأموال بهذه الطريقة، في حين طالبه آخرون بفهم “سرّ مطر الذهب والهدف منه”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| لحظات مرعبة لسقوط امرأة تحمل طفلها الرضيع في حفرة وسط الرصيف أثناء انشغالها بالهاتف

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطاني، اليوم الثلاثاء، فيديو مخيف يوثق سقوط امرأة تحمل طفلها الرضيع الذي يبلغ من العمر تسعة أشهر فقط في حفرة مفتوحة وسط الرصيف أثناء تحدثها على هاتفها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادث وقع في فريد أباد بالهند، موضحة أنه لحسن الحظ لم يصب أحد وكلاهما تم إنقاذه بسرعة من قبل المارة.

ويظهر الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة المرأة وهي تسير نحو الفتحة في منتصف الرصيف مع طفلها البالغ من العمر تسعة أشهر بيد وهاتف في يدها الأخرى.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل قيادي بميليشيا الحرس الثوري الإيراني جرّاء اشتباكات مع ميليشيا “الدفاع الوطني” بدير الزور

اندلعت اشتباكاتٌ عنيفة بالأسلحة الرشاشة، عصر اليوم الثلاثاء، بين ميليشيا الحرس الثوري الإيراني من جهة، وميليشيا الدفاع الوطني من جهةٍ أخرى، وذلك في ساحة

الفيحاء وسط مدينة العشارة التابعة لريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة النظام.

ووفقاً لما أفادت به مصادر محلّية لمراسل وكالة “ستيب” في المنطقة، أنّ الاشتباكات وقعت على خلفية مشاجرة بالأيدي بين مجموعةٍ من عناصر الطرفين ليتطوّر الأمر الى حرب شوارع داخل أحياء المدينة بين الميليشيتين.

========تكملة الخبر ========

  • تقارير تكشف مصيراً ينتظر حاملات الطائرات الأمريكية حول العالم خلافاً لقوتها بالحرب العالمية الثانية

أزاحت تقارير غربية حديثة، اليوم الثلاثاء، عن سيناريو قد يجسّد المصير الذي ينتظر حاملات الطائرات الأمريكية المنتشرة في بحار العالم، كاشفةً أنّ “تلك القوة لن تصبح بنفس الأهمية العسكرية في النصف الثاني من القرن الحالي”.

وفي التفاصيل، أشارت مجلّة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، في تقريرٍ لها عن قوّة حاملات الطائرات الأمريكية، أنّ “الأهمية الحربيّة لحاملات الطائرات ظهرت بصورةٍ واضحة خلال السنوات الأخيرة من الحرب العالمية الثاني خلال الفترة من 1942 حتى 1944، وكان السبب في ذلك قدراتها العسكرية الضخمة وتسليحها العالي مقارنة بالسفن الحربية الأخرى”، مضيفةً بأنّها: “لن تسيطر على البحار إلى الأبد”، على حدّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

  • بتكوين تقفز لأعلى سعر منذ أبريل الماضي وواشنطن تطلق أول صندوق قابل للتداول بعقودها

قفزت عملة بتكوين المشفّرة لأعلى سعر منذ نيسان/ أبريل الماضي، فيما أطلقت الولايات المتحدة أوّل صندوق استثماري بعقود هذه العملة، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، عزّزت “بيتكوين” مكاسبها حيث صعدت إلى 63 ألفاً و528 دولاراً في أعلى مستوى لها منذ شهر نيسان/ أبريل الماضي.

إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية إطلاقها أول صندوق قابل للتداول للاستثمار في عقود البيتكوين الآجلة في البلاد.

========تكملة الخبر ========


  • نصرالله يهدّد جعجع بـ100 ألف مقاتل!

 

1 15

  • إسرائيل تخصص 1.5 مليار دولار من ميزانيتها، استعداداََ لما أسمته “ضربة محتملة لإيران”

إسرائيل تخصص 1.5 مليار دولار من ميزانيتها، استعداداََ لما أسمته "ضربة محتملة لإيران"
إسرائيل تخصص 1.5 مليار دولار من ميزانيتها، استعداداََ لما أسمته “ضربة محتملة لإيران”

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • شمشون النووي.. خطة إسرائيل لضرب القاهرة ودمشق بالقنابل الذرية..متى وكيف وأين !!؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى