أخبار العالم

شاهد ما فعله بوتين مع جندي روسي “ارتبك وأخطأ” خلال مناسبةٍ رسمية

تداولت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحاول تهدئة جندي روسي “مرتبك وأخطأ فيما يبدو في جزء من كلامه”، خلال حفلٍ رسمي.

ماذا قال بوتين لجندي روسي؟

يظهر في مقطع الفيديو، جندي روسي وهو يلقي كلمة أمام بـوتين وكبار القادة العسكريين الروس بالعاصمة موسكو، بمناسبة تكريمه بميدالية “النجمة الذهبية” لمشاركته في الحرب الروسية الأوكرانية.

ويبدو على الجندي الارتباك والخوف قبل أن يخطئ في كلمة ويتوقف بعد ذلك محرجاً، كما يظهر الفيديو بـوتين وهو يربت على كتفه ويقول له: “لا تتعجل، كن هادئاً، كلنا هنا أهلك”.

وقال الجندي الروسي في كلمة تكريمه: “في هذه الأوقات الصعبة، نحن مقاتلي روسيا على استعداد لتعزيز مجد الأسلحة الروسية بكل شرف، وألا نخزي ذكرى أسلافنا”.

وأضاف: “على الرغم من كل الصعوبات، سنكمل مهمتنا وسنقضي على تلك العدوى النازية، التي تحاول تقسيم شعوبنا، ومحو تاريخنا المشترك. النصر لنا”، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وشارك الرئيس الروسي الخميس، في حفل منح الجنود والضباط المتطوعين المشاركين في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا، لقب “بطل روسيا”.

شاهد ما فعله بوتين مع جندي روسي "ارتبك وأخطأ" خلال مناسبةٍ رسمية
شاهد ما فعله زعيم الكرملين مع جندي روسي “ارتبك وأخطأ” خلال مناسبةٍ رسمية

بوتين يتحدث عن التعبئة العسكرية 

ويوم أمس الأربعاء، أقر الرئيس الروسي بأن الحرب في أوكرانيا “طويلة”، مع إشادته بـ”النتائج المهمة” التي تحققت، في إشارة إلى إعلانه ضم أربع مناطق أوكرانية.

وكان الرئيس الروسي، قد أعلن في أيلول/ سبتمبر الفائت، عن ضم أربع مناطق أوكرانية أخرى، رغم أن السيطرة الروسية عليها، ليست سوى جزئية، فيما تجري معارك بشكل شبه يومي فيها.

وقال: “بالتأكيد، إنها عملية طويلة”، قبل أن يشيد بـ”ظهور أراض جديدة” وبـ”نتيجة مهمة بالنسبة إلى روسيا”.

كما كشف بوتين أن روسيا نشرت ما يقرب من نصف الرجال الذين تم تجنيدهم خلال التعبئة الجزئية لجنود الاحتياط، أي نحو 150 ألف جندي، في أوكرانيا.

وأضاف: “من بين 300 ألف من مقاتلينا الذين تمت تعبئتهم ورجالنا والمدافعين عن الوطن، يوجد 150 ألفاً في منطقة العمليات“، متابعاً أن 77 ألفًا منتشرون بشكل مباشر في مناطق القتال.

وكان الإعلان عن التعبئة، قد أثار موجة نزوح للروس نحو الخارج، وكشف عن مشاكل التجهيز الخطيرة التي يواجهها الجيش، وتعهد بوتين مجدداً الأربعاء أنه لن تكون هناك موجة ثانية من التعبئة.

اقرأ أيضاً: تقرير يكشف عن مخططٍ لـ بوتين داخل أوكرانيا.. وزعيم الكرملين يلوح مجدداً بالنووي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى