الشأن السوري

تعزيزات عسكرية ضخمة قادمة من العراق تصل الأراضي السورية

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن تعزيزات عسكرية كبيرة دخلت الأراضي السورية، قادمة من العراق من جهتين مختلفين. 

 

تعزيزات عسكرية إيرانية 

 

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية، في المنطقة، أن الميليشيات الإيرانية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مزارع مدينة الميادين بريف دير الزور بينها شاحنات مليئة بالمواد الأولية لصناعة المتفجرات، عبر معبر القائم في البوكمال. 

وبيّنت المصادر أن التعزبزات ضمّت مواد لوجستية و 10 شاحنات مليئة بمواد أولية لصناعة المتفجرات اتجهت إلى مقرات الميليشيات الإيرانية في منطقة مزارع الميادين بريف دير الزور. 

وبحسب ذات المصادر فإن الميليشيات الإيرانية تقوم بتصنيع العبوات الناسفة وغيرها من متفجرة في مقراتها العسكرية بريف دير الزور، بينما قامت حركة النجباء التابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني مؤخرآ بتجهيز مصانع لصناعة قذائف الهاون ومنصات إطلاق صواريخ (أرض أرض) وذخائر للجنود في بلدة معدان بريف الرقة. 

 

تعزيزات أمريكية 

 

من جهتها أدخلت القوات الأمريكية تعزيزات جديدة إلى ريف الحسكة بينها عربات وأجهزة اتصالات. 

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عن مصدر عسكري تأكيده بأن ن القوات الأمريكية استقدمت تعزيزات عسكرية عبر معبر الوليد غير الشرعي شمال شرقي الحسكة. 

وبيّن المصدر أن التعزيزات ضمّت عربات عسكرية ثلاثة منها من نوع برادلي، وأجهزة اتصال ومواد لوجستية، واتجهت إلى قاعدة رميلان شمال الحسكة، ومن ثم إلى قاعدة الشدادي جنوب الحسكة حيث رافقتها طائرتين مروحية.

يذكر أنّ مناطق شرق سوريا تعتبر أكثر المناطق السورية التي تشهد صراعاً من عدّة دول بينها روسيا وأمريكا وإيران وأتباعهم في المنطقة.

تعزيزات عسكرية
تعزيزات عسكرية

اقرأ المزيد|| دير الزور.. تعزيزات ضخمة للتحالف الدولي ومناورات بالذخيرة الحية (فيديو)

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى