أخبار العالمسلايد رئيسي

تقارير تكشف مصيراً ينتظر حاملات الطائرات الأمريكية حول العالم خلافاً لقوتها بالحرب العالمية الثانية

أزاحت تقارير غربية حديثة، اليوم الثلاثاء، عن سيناريو قد يجسّد المصير الذي ينتظر حاملات الطائرات الأمريكية المنتشرة في بحار العالم، كاشفةً أنّ “تلك القوة لن تصبح بنفس الأهمية العسكرية في النصف الثاني من القرن الحالي”.

مصير ينتظر حاملات الطائرات الأمريكية

وفي التفاصيل، أشارت مجلّة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، في تقريرٍ لها عن قوّة حاملات الطائرات الأمريكية، أنّ “الأهمية الحربيّة لحاملات الطائرات ظهرت بصورةٍ واضحة خلال السنوات الأخيرة من الحرب العالمية الثاني خلال الفترة من 1942 حتى 1944، وكان السبب في ذلك قدراتها العسكرية الضخمة وتسليحها العالي مقارنة بالسفن الحربية الأخرى”، مضيفةً بأنّها: “لن تسيطر على البحار إلى الأبد”، على حدّ تعبيرها.

اقرأ أيضًا:مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية تدخل بحر الصين الجنوبي وسط توترات (فيديو)

 

5 معارك بحريّة كبرى لحاملات الطائرات

ولفتت المجلّة الأمريكية الشهيرة إلى أنّ حاملات الطائرات ” خاضت خلال السنوات القليلة الماضية، 5 معارك بحريّة كبرى أثبتت خلالها الأهميّة الاستراتيجية لتلك السفن العملاقة، وكانت أبرز تلك المعارك معركة ميدواي في المحيط الهادئ، التي تمكّنت خلالها البحرية الأمريكية من صدّ الهجوم الياباني، الذي نفذته البحرية الإمبراطورية اليابانية ضدها”.

قوة حاملات الطائرات الأمريكية “الاستثنائية”

يُشار إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، تمتلك قوّةً جبّارةً من حاملات الطائرات تضم 11 حاملة طائرات تجعلها في المرتبة الأولى عالمياً بين الدول المالكة لهذا النوع من السفن الحربية، كما يمتلك الأسطول الحربي الأمريكي 490 وحدةً بحرية.

وتعتبر “حاملات الطائرات الأمريكية” جزءاً لا يتجزّأ من قوة الأسطول الأمريكي المصنّف في المرتبة الرابعة بين أقوى الأساطيل الحربيّة في العالم، وذلك وفقاً لتقريرٍ نشره في وقتٍ سابقٍ، موقع “غلوبال فاير بور”، عن الأسطول الأمريكي.

الفروقات بين حاملات الطائرات والسفن الحربية الأخرى

الجدير ذكره، أنّ هناك العديد من الفروقات ما بين حاملات الطائرات والسفن الحربية الأخرى، حيث تعدّ الأولى قاعدة عسكرية عائمة يوجد على متنها آلاف الجنود وعشرات الطائرات الحربية، ومعروف أنّها لا تتحرك إلا رفقة مجموعةٍ بحرية يطلق عليها “القوة الضاربة”، التي تضمُّ بدورها غواصات حربية وسفن صواريخ وسفن حماية وسفن دعم وإمداد.

 

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| تفاصيل عن الطائرات الأمريكية التي قتلت قاسم سليماني.. مدير مطار بغداد يكشفها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى