الشأن السوري

تصعيد روسي مستمر شرق حمص موقعاً مجزرة بحق النازحين

قضى خمس نساء نحبهن و أصيب العشرات في صفوف المدنيين بينهم أطفال و نساء في قرية اللاطوم شمال غرب مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، جراء قصف جوي روسي استهدف تجمعاً للنازحين عصر أمس الثلاثاء ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة .

 

و أوضح مراسلنا أنّ ‏النظام يقوم بالتصعيد من معركته الإعلامية تجاه مدينة السخنة و القرى المحيطة بها في الآونة الأخيرة مما اضطر العديد من المدنيين للهروب باتجاه الجبال خوفاً من القصف المحتمل .

 

و في سياق متصل تحدث مراسلنا عن استمرار حملة التصعيد من قبل الطيران الحربي الروسي على مواقع تنظيم الدولة في ريف حمص الشرقي بيومها العاشر على التوالي، حيث شنّت المقاتلات، صباح اليوم الأربعاء العاشر من أيار مايو / الجاري، عدة غارات جوية استهدفت محيط جبال الشومرية و محيط مدينة السخنة و مفرق محمية التليلة وعلى محيط  حقول شاعر و جزل  و جبل الأبتر دون معلومات عن حجم الأضرار بعد كما أنّ قرى الطيبة و الكوم والزملة شرق مدينة تدمر تتعرض بشكل شبه يومي لغارات روسية نظراً لوجود مقرات لتنظيم الدولة فيها واستقرار عائلاتهم هناك .

 

يذكر أنّ اشتباكات دارت بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط جبال الشومرية و محيط مفرق محمية التليلة و منطقة صوامع الحبوب بريف حمص الشرقي يوم أمس دون أيّ تقدم .

^BAF453599C9D98BBC8CC8A922F5FC3B57789CBC735F477D8EB^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى