أخبار العالم

بالفيديو|| سفينة تدريب برازيلية تصطدم بجسر وتنقلب في المياه.. وزورق النجاة يغرق في طريقه إليها

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، إن سفينة تدريب تابعة للبحرية البرازيلية اصطدمت، يوم أمس الاثنين، بجسر للمشاة يعبر نهر جواياس في ميناء جواياكيل .

 

سفينة تدريب برازيلية تصطدم بجسر

 

وذكرت أن الحادث وقع في الساعة 12:30 ظهراً عندما فقدت سفينة التدريب البيضاء السيطرة واصطدمت بالجسر وانقلبت في البحر، مما أدى إلى تفعيل بروتوكولات الطوارئ.

https://twitter.com/fperaltagye/status/1450186188346859528?s=20

 

 

وانكسر أحد أعمدة المركب الشراعي، التي وصلت إلى جواياكيل كجزء من رحلة بحرية دولية.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظة اصطدام طائرة بسيارة أثناء قيادتها على الطريق في الولايات المتحدة ومصرع شخصين

وأشارت إلى أنه خلال الحادث حاول زورق قطر تابع للبحرية الإكوادورية المساعدة لكن انتهى به الأمر إلى الغرق .

 

تصريح الجهات المسؤولة

 

وبدوره، قام رئيس ميناء غواياكيل، القائد دانيلو إسبينوزا، بتنسيق جهود الدعم لتجنب التلوث المحتمل للمياه وكذلك تدخل غواصون من سلاح مشاة البحرية لتنفيذ مناورات إعادة تعويم السفينة.

 

وذكرت البحرية الإكوادورية أنه لم تسجل أي إصابات، وإن كانت تفتح موجزاً إدارياً للتحقيق في أسباب الحادث وأكدت أنها ستقدم “المساعدة اللازمة للسفينة الشراعية” من البرازيل بنقلها إلى رصيف نادي اليخوت.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو || ما بين تحطم طائرة وانهيارات وفيضانات.. كوارث تحصد أرواح المدنيين في الهند

وتم نقل سفينة التدريب البرازيلية إلى رصيف نادي اليخوت للمراجعة الفنية وإصلاحها.

 

وتقع مدينة غواياكيل في الجزء الشمالي الغربي من أمريكا الجنوبية، غرب الإكوادور مع القليل من الارتفاعات وبعيدًا عن جبال الأنديز.

 

وتعد الإكوادور وتشيلي البلدان الوحيدان في أمريكا الجنوبية اللذان ليس لديهما حدودٌ مع البرازيل وتتبع أيضًا للإكوادور جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ، على بعد حوالى 1,000 كيلومترًا (620 ميل) إلى الغرب من البر الرئيسي.

 

اللغة المحلية الرئيسية في الإكوادور هي الإسبانية (94% من السكان). وتشمل لغات الاستعمال الرسمي في المجتمعات الأصلية الكيتشوا والشوار و11 لغةً أخرى.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تحطم طائرة ومقتل جميع ركابها في ولاية جورجيا الأميركية

لدى الإكوادور أرضٌ مساحتها 283520 كم2عاصمتها كيتو، والذي أُعلن ضمن مواقع التراث العالمي من قِبل اليونسكو في 1970 لحصوله على المركز التاريخي، والحفاظ على أفضل وأقل تغييرٍ في أمريكا اللاتينية. أكبر مدينة في البلاد هي غواياكيل، المركز التاريخي لكوينكا، ثالث أكبر مدينةٍ في البلاد من حيث الحجم والتقدم الاقتصادي، وأعلن أيضًا من مواقع التراث العالمي في عام 1999 كمثالٍ بارزٍ على المخطط على الطراز الإسباني كمدينةٍ استعماريةٍ في الأمريكيتين، تُعد الإكوادور في المرتبة 71 حاليًا في المنافسة العالمية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى