الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

استهداف حافلة مبيت عسكرية وسط العاصمة دمشق بتفجيرين يوقع عدد من القتلى والجرحى (فيديو وصور)

أفادت وسائل الإعلام السورية الرسمية، فجر اليوم الأربعاء، بأنه تم استهداف حافلة مبيت عسكرية لقوات النظام السوري، وسط العاصمة دمشق، أدت لوقوع أكثر من 13 قتيل وإصابة 3 آخرين حتى اللحظة.

– تفجير وسط العاصمة دمشق

وفي التفاصيل، قالت وكالة “سانا”: “استهدف تفجير (إرهابي) بعبوتين ناسفتين أثناء مرور حافلة مبيت عند جسر الرئيس بدمشق صباح اليوم، وأسفر عن وقوع 13 قتيلاً و3 جرحى، كحصيلة أولية”.

 

وأضافت: “أن وحدات الهندسة فككت عبوة ثالثة كانت مزروعة في المكان الذي وقع فيه التفجير بحافلة المبيت”.

وبدوره، قال قائد شرطة دمشق، حسين جمعة: “العبوة الثالثة التي تم تفكيكها من قبل الجهات المختصة كانت مزروعة ضمن مركبة لتنفجر أيضاً في توقيت حرج”، مشيراً إلى أن الحركة عادت إلى طبيعتها.

اقرأ أيضاً:في العاصمة السورية دمشق.. شاب اقتحم منزل جارته بهدف غير أخلاقي لكنه ارتكب فاجعة – فيديو

واعتبر محلل سياسي سوري موالي للنظام، بأن التفجير هو رسالة مما وصفهم بــ”الجماعة الإرهابية”، مفادها بأن المعركة لم تنتهي وذلك لأن مكان وقوع التفجير في قلب العاصمة دمشق، ويعتبر شريان حيوي مهم.

إلا أنه حتى اللحظة لم تتضح ملابسات التفجير والجهة التي تقف وراءه.

وتتزامن عادة متل تلك الانفجارات مع كل اجتماعات خارجية، وخاصةً اجتماع وفد النظام السوري مع المعارضة لأول مرة، الذي بدء انعقاده منذ يومين.

اقرأ أيضاً: اتفاقيات هامة تُعلنها إيران من دمشق ووزير خارجيتها يتسلم رسالة من الأسد

والجدير ذكره أنه في أوائل أغسطس/آب الماضي، وقع انفجار مشابه على متن حافلة عسكرية في دمشق عند مدخل “مساكن الحرس” قرب مشروع دمر.

وقالت السلطات حينها: “إن الانفجار نجم عن تماس كهربائي أدى إلى انفجار خزان الوقود في الحافلة واشتعاله، مما أسفر عن مقتل سائق الحافلة وإصابة 3 آخرين”.

هذا وكان آخر انفجار استهدف دمشق كان في نهاية أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، وأسفر حينها عن مقتل مفتي دمشق الشيخ عدنان أفيوني.

اقرأ أيضاً: شاهد|| مرتدياً الكمامة.. بشار الأسد يشارك بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالعاصمة دمشق #عاجل

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى