الشأن السوري

بالفيديو || مقتل أكثر من 100 شخص وفقدان آخرين بفيضانات وانهيارات أرضية في الهند ونيبال

قُتل ما لا يقل عن 100 شخص، وفُقد الكثيرون في فيضانات وانزلاق التربة في الهند ونيبال، بعد هطول أمطار غزيرة استمرت لثلاثة أيام.

فيضانات في الهند ونيبال

واجتاحت الفيضانات ولاية أوتارخند في شمال الهند، بعد هطول أمطار غزيرة، منذ أمس الثلاثاء، وقال المسؤولون اليوم الأربعاء، إن 46 شخصاً قُتلوا في الأيام الماضية.

وقال وزير إدارة الكوارث في الولاية، إس إيه موروغيشان، إن رجال الإنقاذ واصلوا جهودهم خلال الليل لانتشال الجثث العالقة بين الأنقاض وإجلاء سكان المناطق المُعرضة للخطر.

وأضاف موروغيشان أن غالبية الوفيات تم تسجيلها في بلدة ناينيتال الخلابة حيث قُتل 28 شخصاً يوم الثلاثاء، مشيراً إلى أن معظم الوفيات نتجت عن انهيار منازل ومباني جرّاء الأمطار الغزيرة.

وشهدت الولاية الجبلية أمطاراً متواصلة خلال الأيام الثلاثة الماضية تسببت في غرق الطرق وتدمير الجسور وانهيارات أرضية جرفت عدّة منازل، ما دفع السلطات إلى إرسال أكثر من 2000 فرد من القوات شبه العسكرية والشرطة المدنية إلى المنطقة.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الهندية انحسار الأمطار في أوتارانتشال اليوم الأربعاء، لكنها حذرت من هطول مزيد من الأمطار الغزيرة في المناطق الشمالية الشرقية والجنوبية من البلاد.

وفي بلدة موكيشوار، وهي وجهة سياحية في الولاية، لقي خمسة عمال مصرعهم عندما انهار جدار على أكواخهم، وقال المسؤول إن تسعة أفراد من عائلة لقوا حتفهم في بلدة جبلية أخرى، حيث جرفت الأمطار منزلهم.

وأظهرت فيديوهات نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، نهر الغانج وهو يفيض من جرّاء هطول الأمطار، كذلك بحيرة ناينيتال ذات المنظر الخلاب، تفيض أيضاً بمياه السيول.

مواضيع ذات صِلة : انهيار صخري مرعب بالهند تسبب بدمار واسع ومقتل 9 أشخاص وتدمير جسر

وفي نيبال، قال مومكالا باندي مسؤول قسم إدارة الكوارث “في الأيام الثلاثة الماضية، قُتل 31 شخصاً جرّاء الفيضانات وانزلاقات التربة الناجمة عن أمطار غزيرة هطلت في مختلف أنحاء البلاد, وهناك 43 شخصاً مفقودون”.

وأضاف “لا تزال الأمطار تهطل في عدة أماكن، ونحن لا نزال نجمع الحصيلة التي قد ترتفع أكثر”.

شاهد أيضاً : حريق مدمر في الكويت وضحايا بالعشرات في الهند نتيجة فيضانات كاسحة

بالفيديو || مقتل أكثر من 100 شخص وفقدان آخرين بفيضانات وانهيارات أرضية في الهند ونيبال
بالفيديو || مقتل أكثر من 100 شخص وفقدان آخرين بفيضانات وانهيارات أرضية في الهند ونيبال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى