شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لقطات حديثة لحطام سفينة تيتانيك تكشف مفاجأة غير متوقعة.. والتقديرات تشير لأمر هام

كشفت مشاهد جديدة تم التقاطها من رحلة استكشافية حديثة إلى حطام سفينة تيتانيك أن حوض الاستحمام الشهير في أماكن القبطان الذي يُعتقد أنه فقد بسبب الاضمحلال لا يزال سليماً، وذلك وفق ما نشرته عدة شبكات إعلامية عالمية، يوم أمس.

– لقطات حديثة لحطام سفينة تيتانيك

قالت صحيفة “الاندبنديت” البريطانية: “لكن أحدث مسح لحطام السفينة يُظهر استمرار تفكك حوض الاستحمام بسبب تآكل الملح وتيارات المحيطات والبكتيريا التي تشق طريقها بثبات عبر القشرة”.

كما نوهت الصحيفة إلى أمر هام، حيث أكدت أن التقديرات تشير إلى أن تيتانيك لم يتبق لها سوى أقل من 30 عاماً قبل أن تتفكك تماماً.

وأوضحت أن فريق من المستكشفين، أجروا سلسلة من الغطسات إلى حطام تيتانيك على عمق 3800 متر تحت سطح شمال المحيط الأطلسي هذا الصيف.

والتقطت كاميرات OceanGate من غواصة تيتان المكونة من خمسة رجال صورًا لحوض الاستحمام الذي لا يزال في حجرة القبطان “المشؤوم”، إدوارد سميث، حسب تعبير الصحيفة.

ومن جانبه، قال ستوكتون راش، الرئيس التنفيذي لشركة “OceanGate لـ Geekwire” في إشارة إلى تقارير إعلامية في عام 2019 تفيد بأن حوض الاستحمام قد استسلم للتعفن: “كان هناك بعض السقوط من حوض الاستحمام، ومن الواضح أنه لا يزال موجوداً، لكنها مليئة بالحطام”.

وتوضح أحدث لقطات OceanGate Expeditions أن الحطام ينهار، وقال راش: “إن الانحلال كان ملحوظاً بشكل خاص على سطح كورنيش السفينة”.

كما صرح راش لـ Geekwire، قائلاً: “بالنظر إلى بعض الصور القديمة، هناك مناطق كان لديك فيها جدار كامل، ثم نظهر ولا يوجد جدار”.

وأضاف: “هناك أجزاء منه هنا، ويمكنك أن ترى من خلالها، لذا في المناطق التي كان عليهم فيها الدخول باستخدام مركبات ROV [المركبات التي يتم تشغيلها عن بُعد] ، فجأة اختفى الجدار بالكامل”.

وتقوم رحلات OceanGate بإجراء دراسة طولية لمعدل تآكل تيتانيك، من خلال الصور ومقاطع الفيديو وبيانات الليزر والسونار.

أوشيان جيت أخذ أكثر من 100 عميل إلى الحطام خلال الصيف بتكلفة 125 ألف دولار لكل منهم، ويخططون لإجراء مسوحات سنوية للحطام.

وكانت RMS Titanic مستلقية على بعد 370 ميلاً قبالة ساحل نيوفاوندلاند، كندا في شمال المحيط الأطلسي منذ عام 1912.

بالفيديو|| لقطات حديثة لحطام سفينة تيتانيك تكشف مفاجأة غير متوقعة.. والتقديرات تشير لأمر هام
بالفيديو|| لقطات حديثة لحطام سفينة تيتانيك تكشف مفاجأة غير متوقعة.. والتقديرات تشير لأمر هام

في عام 2019، اكتشفت بعثة من جامعة نيوكاسل في إنجلترا أن قشرة السفينة كانت تأكلها بكتيريا تستهلك المعدن.

وخلال هذا المسح، وهي أول زيارة مأهولة إلى الحطام منذ 14 عامًا، وجد الباحثون تدهورًا “مروعًا”، ويقدرون أن حطام السفينة سيتفكك تمامًا في غضون 30 عامًا.

وفي ذلك الوقت، قالت الباحثة في تيتانيك، هنريتا مان: “إنه من المستحيل معرفة الوقت الذي سيستغرقه الحطام ليتفكك تمامًا”.

وقالت مان لمجلة تايم: “يخبرك المنطق إنه يتضرر أكثر من الناحية الهيكلية”.

وكان قد تم اكتشاف الحطام في عام 1985، وتم تسميته كموقع للتراث الثقافي لليونسكو في عام 2012.

والجدير ذكره أن أكثر من 1500 شخص لقوا مصرعهم في الغرق، والذي تم تصويره في فيلم تيتانيك جيمس كاميرون الحائز على جائزة الأوسكار عام 1997.

تيتانيك


تابع المزيد:

))بالفيديو|| بسبب سجين.. تركيا تستدعي سفراء 10 دول بينها أمريكا وفرنسا وتشنّ حملة اعتقالات واسعة

)) بسبب جمل.. مشاجرة عنيفة بين جزارين في مصر وسط استخدام ”السواطير” – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى