أخبار العالم

عمران خان يعلن ترشحه للانتخابات رغم استمرار محاكمته

أفادت شبكة تلفزيون “جيو نيوز” اليوم الجمعة، أن رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان قدم أوراق ترشحه للانتخابات العامة التي ستجرى في 2024، وذلك رغم استمرار محاكمته.

– عمران خان يعلن ترشحه للانتخابات

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، قدم خان، أوراقه للتنافس على مقعد في الجمعية الوطنية في مسقط رأسه ميانوالي.

وكان أحد محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، قال قبل ساعات من ترشحه: إن المحكمة العليا في البلاد أفرجت، اليوم (الجمعة)، بكفالة عن خان وأحد مساعديه في قضية تتعلق بإفشاء أسرار الدولة.

وذكر المحامي سلمان سافدار أنه لم يتضح بعد ما إذا كان خان سيخرج من السجن لأن هناك العديد من مذكرات الاعتقال بحقه في قضايا أخرى.

وخان، نجم الكريكيت السابق، مسجون منذ أغسطس بعد إدانته بتهم فساد في قضية منفصلة.

– رسالة سرية

ودفع خان ببراءته من تهم إفشاء أسرار الدولة، وتتعلق هذه الاتهامات برسالة سرية أرسلها السفير الباكستاني في واشنطن إلى إسلام آباد العام الماضي، واتُهم خان بنشرها.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت قيادات من حزب إنصاف الباكستاني، أمس الأربعاء، أن خان سيرشح نفسه للانتخابات العامة المقررة في الثامن من فبراير/شباط القادم في 3 دوائر انتخابية بعد إصدار المحكمة العليا رفضها الاستئناف الذي قدّمه خان.

والجدير ذكره أن حكومة عمران خان أسقطت في العاشر من أبريل/نيسان 2022 بعد تصويت على حجب الثقة في البرلمان الباكستاني في ظل موجة التوتر السياسي والمظاهرات التي قادتها المعارضة اعتراضا على سياسات خان وحزب إنصاف في المجال الاقتصادي خاصة.

عمران خان يعلن ترشحه للانتخابات
عمران خان يعلن ترشحه للانتخابات

اقرأ أيضاً:

))من قتل زعيم فاغنر؟.. صحيفة تكشف “مفاجأة” ودور “ذراع بوتين الأيمن”

)) شاهد: الصحراء تحولت لبحيرات..لقطات جوية لسيول في السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى