الشأن السوري

قوات النظام السوري ترتكب “مجزرة” في مدينة أريحا جنوب إدلب (فيديو وصور)

ارتكبت قوات النظام السوري، صباح اليوم الأربعاء، مجزرة بحق مدنيين معظمهم من الأطفال في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، وذلك إثر قصف المدينة بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

– مجزرة في مدينة أريحا

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن قوات النظام السوري المتمركزة بريف إدلب الشرقي استهدفت منذ الصباح الباكر بقذائف المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية والطرقات المكتظة بالسكان، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين وإصابة 40 آخرين بجروح بعضها خطرة ما يرجح ارتفاع عدد القتلى.

وأضاف مراسلنا أن القصف المدفعي للنظام السوري على مدينة أريحا تزامن مع انطلاق الطلاب إلى مدارسهم والعمال إلى أشغالهم، حيث بدأ القصف على الأحياء والطرقات المأهولة بالسكان واستمر القصف على المدينة مع وصول سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف لإسعاف الجرحى والمصابين.

قوات النظام السوري ترتكب "مجزرة" في مدينة أريحا جنوب إدلب ووقوع أكثر من 10 قتلى و40 جريحاً (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| النظام السوري يقصف الشريان الاقتصادي لإدلب وريفها ويوقع قتلى وجرحى

وبدوره، قال مراسلنا، إن قوات النظام السوري ركزت في قصفها بشكل مباشرة على الطرق الرئيسية في مدينة أريحا وأثناء توجه الطلاب لمدارسهم وهو ما تسبب بسقوط هذا العدد الكبير من القتلى والجرحى بينهم أطفال.

وأشار مراسلنا إلى أن القصف المدفعي تسبب بأضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم، إضافة إلى احتراق عدد من السيارات الخاصة بالمدنيين في شوارع المدينة.

bc1174bf 8bf5 44fb 9d6a bab4415e3059 1

حيث عمل الدفاع المدني السوري على إخماد النيران المشتعلة ونقل القتلى والجرحى نحو النقاط الطبية القريبة في المنطقة.

ونوه إلى أن طيران الاستطلاع الروسية لم يفارق أجواء المنطقة المستهدفة لرصد التجمعات السكانية وملاحقة سيارات الإسعاف والمصابين ليتم قصفها بشكل مباشر من قبل مدفعية النظام المحيطة بالمنطقة.

وذكر مراسلنا أن المستشفيات والمراكز الطبية المتواجدة في مدينة أريحا لم تستوعب العدد الكبير للمصابين والجرحى، حيث تم نقل عشرات الحالات الخطيرة من قبل فرق الدفاع المدني إلى مستشفيات مدينة إدلب، بالتزامن مع نداءات الاستغاثة بطلب كافة زمر الدم إلى معظم المشافي.

وفي سياق متصل قصفت قوات النظام السوري بصواريخ الكراسنبول الليزرية قرية الموزرة بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومزارعهم.

قوات النظام السوري ترتكب "مجزرة" في مدينة أريحا جنوب إدلب ووقوع أكثر من 10 قتلى و40 جريحاً (فيديو وصور)

ومن جهة أخرى استهدفت فصائل المعارضة السورية براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع تابعة للنظام السوري على محاور كفرنبل وبابيلا جنوبي إدلب معلنةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات النظام السوري.

والجدير ذكره أن قوات النظام السوري وروسيا تصعد من قصف المناطق المأهولة بالسكان في محافظة إدلب من أجل إفراغ المنطقة من ساكنيها، بالتزامن مع الحديث عن صفقات عسكرية ومقايضة بالمناطق على حساب السوريين بين تركيا وروسيا في جبل الزاوية ومنطقة سرق الفرات.

قوات النظام السوري ترتكب "مجزرة" في مدينة أريحا جنوب إدلب ووقوع أكثر من 10 قتلى و40 جريحاً (فيديو وصور)
قوات النظام السوري ترتكب “مجزرة” في مدينة أريحا جنوب إدلب ووقوع أكثر من 10 قتلى و40 جريحاً (فيديو وصور)


اقرأ أيضاً:
بالفيديو || غارات روسية مكثّفة تستهدف مناطق في إدلب وحلب.. والفصائل ترد

اقرأ أيضا:

خريجة جامعة حديثاً تلقى مصرعها في إدلب بسوريا وتنشر رسالة وداع عبر صفحتها الفيس بوك ومصري ينشر مقطع مصور قبل وفاته بساعات -فيديو وصور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى