الشأن السوري

اشهر اسماء حمص القديمة في طي النسيان !! لماذا ؟؟

 

خرجوا كما خرج جميع ثوار الحصار في حمص القديمة الى الريف الشمالي بعد الاتفاقية التاريخية بين قوات النظام وثوار المدينة عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم متأملين ان تتوحد الصفوف في الريف ليعودوا فاتحين لا خارجين.

ملايين الدولارات ومئات ووصلت الى الالاف لبعضهم قطع السلاح وعدد الرجال في كتائبهم مستلمين اقوى الجبهات مشاركين في معظم معارك الحصار.

لكن السؤال الكبير اين هم الان…

اين ابو عزام النحاس قائد كتيبة الانصار التي تعد من اكير كتائب الحصار واين ابو راتب الاسم الذي يعد اشهر من نار على علم قائد لواء الحق في حمص المحاصرة وابو هلال وحج عبيد و لائحة الاسماء الرنانة تطول وتطول فأين هم الان ؟؟

تشرذم واضح عانته كتائب حمص القديمة بعد خروجها من الحصار فلم يستطع احد منهم توحيد الصف ولم الشمل او حتى ان يحافظ على عناصر كتيبته على اقل تقدير فتفرقت العناصر المنهكة القوة الجائعة منذ سنتين والتحقت بكتائب مجبرة عنها من اجل الحصول على طعام وارسال بعض الليرات الى عوائلهم المتواجدة في مختلف مناطق سورية بعد نزوحها.

اشاعات كثيرة تداولتها السن الثوار في الحصار بعد تداولهم لمقولة صدرت من قائد لواء الحق ابو راتب بعد سؤاله عن عدم وضع خطة واضحة لفك الحصار منذ بدايته وقبل تمكن الجيش من المنطقة ووضعه لعدد من الخطوط الدفاعية حول الحصار حيث كانت همم الشباب في قمتها و انتصاراتهم في السيطرة على حواجز المدينة جميعا ليست ببعيدة فرد قائلا والكلام هنا لأبو راتب : انا املك الآن ١٢٠٠ شاب تحت قيادتي فإذا انتهى الحصار كيف سأستطيع جمعهم مرة اخرى.

بعد هذا كله نرى ابو عزام اصبح في تركيا وحج عبيد في المنطقة الفلانية وابو راتب لا نعلم اين وعناصرهم اصبحت متواجدة في جبال اللاذقية وريف حمص اما انضمت لفيلق حمص او انضموا لجماعة الاخوان بزعامة امجد البيطار الذي قدم لكل شاب خرج من حمص القديمة راتب ومقداره ٣٠٠ دولار ومصروفه على الكتيبة من اكل وشرب وطعام فقط مقابل ان تنضم اليه والذي بقي مع الانصار حسبت له يوميته ب ٨٥ ليرة فقط

 

تفاصيل استهداف فرق الانقاذ من لسان محافظ حمص+فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى