منوع

دراسة جسم فضائي سقط على الأرض قد تكشف حضارة ذكية خارج الكوكب

كشفت دراسة حديثة، عن إمكانية وجود حضارة ذكية خارج كوكب الأرض، بعد أن عززت تلك الفرضيات سقوط جسم فضائي غامض في أعماق المحيط الهادئ بعد أن احترق بالغلاف الجوي نتيجة سرعته الهائلة.

 

سقوط جسم فضائي قد يكشف حضارة ذكية

 

وكان البروفيسور الأمريكي آفي لاب تحدث عام 2014 عن جسم فضائي كويكبي النوع، اخترق الفضاء بسرعة 209 آلاف كيلومتر بالساعة، ووصل في 8 يناير 2014 إلى حيث احترق في الغلاف الجوي للأرض، ثم انصهر واستقر في أعماق قريبة بالمحيط الهادي من جزيرة “مانوس” التي تستأجرها أستراليا من دولة بابوا نيو غينيا.

 

ورغم أن البروفيسور أكد أن هذا الجسم ليس مثل النيازك والكويكبات العادية التي تسقط على الأرض، سخر منه الكثيرون، لمنه عزز فرضيته بأدلة من أن ما وصل واحترق بغلاف الأرض الجوي مختلف عن كل المعروف من كويكبات ونيازك النظام الشمسي، لأن سرعته البالغة 58 كيلومتراً بالثانية تؤكد بأنه ليس مثلها، ولأنه لم يكن يدور حول الشمس، لذلك فالمرجح أنه قسم من جسم ربما “صنعته” حضارة خارج الأرض، فيما لو لم يكن طبيعياً.

 

وطلب على إثر ذلك من “قيادة الفضاء الأميركية” تمويل عملية بحث في الأعماق، حسب ما ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية، وبعدها جاءت موافقة قبل عام بتخصيص مليون و500 ألف دولار للقيام بعمليات البحث.

 

هذا ما وجده بقاع المحيط

 

واستعان البروفيسور بفريق من علماء وخبراء، صمم مزلجة مغناطيسية لرصد المعدنيات بقاع المياه التي غرق فيها الجسم الذي سماه العلماء CNEOS 2014-01-08 البالغ طوله مترين بعرض 45 سنتيمتراً، وتمكنت بعد 26 رحلة غوص من العثور على “أول مادة من خارج نظامنا الشمسي، يضع البشر أيديهم عليها” وفق تعبير البروفيسور، الوارد بسيرته أنه ألف 8 كتب وشارك بتأليف أكثر من 800 ورقة عمل علمية في الفيزياء الفلكية وعلم الكونيات.

 

وحسب التقارير الغربية فإن ما التقطته المزلجة كان 50 شذرة معدنية، حجمها من 0.1 إلى 1 ملليمتر، وظهر من تحليل أولي لتركيبتها أن معظمها من الحديد مع القليل من النيكل، وهو ما لا يتطابق مع نيازك وكويكبات تم العثور عليها سابقا في النظام الشمسي.

 

ويتفاءل البروفيسور الساعي للقيام بتحليل مكثف لمعرفة ما إذا كانت الكرويات الشذرية بقايا إنتاج صناعي “عندها سيكون التأثير على البشرية أكبر بكثير” لأنها ستصبح أول دليل على وجود وجود حياة خارج الأرض، وكائنات ذكية وحضارات خارجها أيضاً.

 

دراسة جسم فضائي سقط على الأرض قد تكشف حضارة ذكية خارج الكوكب
دراسة جسم فضائي سقط على الأرض قد تكشف حضارة ذكية خارج الكوكب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى