الشأن السوريسلايد رئيسي

انفجارات لأول مرة تهز قاعدة أمريكية في سوريا.. واشنطن تؤكد الاستهداف وقيادة جيشها تتوعد بالرد

دوت انفجاراتٌ في قاعدة أمريكية في سوريا، خلال الساعات الماضية، وذلك في استهدافٍ يعدّ الأول من نوعه فيها، وذلك نتيجةً لقصفٍ نفذته طائراتٌ مسيّرة تجاه القاعدة.

انفجارات تهز قاعدة أمريكية بسوريا

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلامية بأنّ قاعدة “التنف” العسكرية التابعة للتحالف الدولي قد شهدت استنفاراً أمنيّاً، صباح اليوم الخميس، وتحديداً في المنطقة المسمّاة بمنطقة الـ 55 كيلومتراً مربعاً والواقعة بقرب المقر العسكري التابع للتحالف، والذي تتمركز فيه قواتٌ بريطانية، وتحديداً عند مثلث الحدود العراقية الأردنية السورية.

الهجوم نُفذ من الأراضي السورية وليس العراقية

إلى ذلك، أكدت معلوماتٌ أوليّة أنّ قوات التحالف نفّذت انتشاراً في محيط القاعدة، وذلك بالتزامن مع وصول معلوماتٍ عن استهداف مقرّها عبر “طائراتٍ مسيّرة”، فيما أفرغ الفصيل المسلّح المتواجد فيها المقر من الآليات لنقلها إلى نقاطٍ أخرى كان قد تمّ تجهيزها جنباً إلى جنب مع نقاطٍ طبيةٍ متنقّلة.

وفي الاثناء، صرّح مصدرٌ أمني عراقي على صلةٍ بالتحالف الدولي، بأنّ 5 طائراتٍ مسيّرة مفخخة استهدفت القاعدة في سوريا، مضيفاً أنّ الهجوم نُفذ من داخل الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً : خاص|| مكتب تحقيق وسجن في قاعدة التنف ومصدر يكشف تفاصيل العملية التي يقودها التحالف الدولي

الولايات المتحدة تؤكد الاستهداف

وبعد مرور ساعاتٍ على الهجوم الجوي، أكد مسؤولون أمريكيون بأنّ انفجاراً قد حدث عند موقعٍ أمريكي في جنوب سوريا، مساء أمسٍ الأربعاء، نافين سقوط أي ضحايا أمريكيين جرّاء الانفجار.

بدورها علّقت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، فجر اليوم الخميس، بأنّ “بلادها تحتفظ بالحق في الدفاع عن نفسها بشأن هجوم “التنف” في سوريا، وبالرّد على الهجوم في الزمان والمكان المناسبين”.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تعرّض قاعدة التنف لهجومٍ متعمّدٍ ومنسق بطائراتٍ مسيّرة ونيرانٍ غير مباشرة، مؤكدةً عدم وجود إصابات في صفوف القوات الأمريكية.

إلى ذلك، أوضح المتحدث باسمها بيل أوربان، في بيان، أنّه “لا إصابات في صفوف الأمريكيين في حين يتم التواصل مع الشركاء لمعرفة ما إذا كانت هناك إصابات لديهم”.

يُشار إلى أن وسائل الإعلام التابعة للنظام السوري، كانت قد أكدت وقوع انفجاراتٍ في قاعدة التنف التابعة للقوات الأمريكية بعد استهدافها بطيرانٍ مسير، مضيفةً أن مسؤولاً عسكرياً في القيادة الوسطى الأمريكية أكد تعرضها لقصف صاروخي.

انفجارات لأول مرة تهز قاعدة أمريكية في سوريا.. واشنطن تؤكد الاستهداف وقيادة جيشها تتوعد بالرد
انفجارات لأول مرة تهز قاعدة أمريكية في سوريا.. واشنطن تؤكد الاستهداف وقيادة جيشها تتوعد بالرد

اقرأ أيضاً : عملية تسلل لقوات النظام السوري على نقطة لـ”مغاوير الثورة” بمنطقة الـ55 بمحيط قاعدة التنف .. والأخير يرد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى