ترند - Trendسلايد رئيسي

ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة اجتماعية جديدة باسم سوشيال الحقيقة TRUTH Social… تعرّف عليها

تصدر اسم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الخميس، قائمة الأكثر رواجاً على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بعد عزمه على إطلاق منصة تواصل جديدة باسم “تروث سوشيال TRUTH Social” أو “سوشيال الحقيقة”، في خطوة لتحدي شركات التكنولوجيا الكُبرى مثل “فيسبوك” و”تويتر”.

– ترامب ومنصته الجديدة

وفي التفاصيل، قامت مجموعة ترامب، للإعلام والتكنولوجيا المملوكة للرئيس السابق وشركة ديجيتال وورلد أكويزشن، وهي شركة استحواذات خاصة، بنشر بيان فجر اليوم الخميس، كشفت فيه عن تفاصيل التطبيق الجديد الذي ستنشئه شركة جديدة تشكلت بموجب الاندماج بين الشركتين.

وأكد ممثل لترامب، رفض ذكر اسمه لــ “رويترز”، محتوى البيان الصحفي لمجموعة ترامب، كما نشرت ليز هارينجتون، المتحدثة باسم ترامب، نسخة من البيان على حسابها على تويتر.

وجاء في البيان، بأن الشركة ستصبح مجموعة مُدرجة في البورصة بديلاً لوسائل الإعلام الليبرالية، وذلك إذا وافقت الجهات التنظيمية والمساهمون.

ووفقاً للبيان، فإن المِنصة الجديدة تهدف إلى الوقوف في وجه ما عدّه الرئيس الأمريكي السابق “طغياناً من شركات التكنولوجيا الكبرى”.

وأشار ترامب إلى أن إسكاته من التغريد على تويتر، رغم كونه رئيس سابق للولايات المتحدة، في الوقت الذي تتمتع فيه حركة طالبان الأفغانية بحضور قوي على شبكة التواصل الاجتماعي نفسها- بحَسب زعمه- دفعه إلى التفكير في إطلاق مِنصته.

وقال في البيان المكتوب الذي نشرته ليز هارينجتون: “نعيش في عالم أصبح فيه لطالبان حضور هائل على تويتر، بينما يجري إسكات رئيسكم الأمريكي المُفضّل، هذا غير مقبول”.

وأضاف: “أنا متحمس لإرسال أولى الحقائق التي أكتبها من خلال منصة (تروث سوشيال) قريباً.. إنني متحمس لأبدأ قريباً مشاركتكم أفكاري والرد على شركات التكنولوجيا الكبرى”.

ومِنصة ترامب للتواصل الاجتماعي ستنشئها شركة جديدة- لم يُعلن عن اسمها- تشكّلت بموجب الاندماج بين مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا المملوكة له المعروفة اختصارًا بـ(TMTG)، وشركة “ديجيتال وورلد أكويزشن”، وهي شركة استحواذات خاصة.

ولدى الشركة الجديدة التي قال ترامب إنها تشكّلت من أجل “إعطاء صوت للجميع”، خطط لطرح خدمة “اشتراكات فيديو حسب الطلب” تعرض برامج ترفيهية وأخبارًا ومدونات صوتية أيضًا.

وينوي ترامب إطلاق “سوشيال الحقيقة” في البداية تجريبياً لضيوف تتم دعوتهم في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل، على أن تُطرح على الصعيد الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الأول من عام 2022.

وفي حين لم يكشف البيان تفاصيل عن شكل مِنصة ترامب الجديدة، أفاد موقع “انسايدر” الأمريكي بأن واجهتها تُشبه إلى حد كبير واجهة “تويتر”.

ونشر مُستخدمون مُحتملون للمِنصة الجديدة “لقطات شاشة” تُظهر شكل التطبيق على متجر آبل بهواتف آيفون.

ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة اجتماعية جديدة باسم سوشيال الحقيقة TRUTH Social... تعرف عليها
ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة اجتماعية جديدة باسم سوشيال الحقيقة TRUTH Social… تعرف عليها

وكما تُظهر الصور، يُتيح التطبيق للمُستخدمين إمكانية متابعة بعضهم البعض والرد على الرسائل.

ووفق التسريبات لشكل التطبيق على متجر آبل، سيوفر مميزات مثل “موجز الحقيقة TRUTH Feed”، التي تتيح للمستخدمين “الحصول على أحدث الأفكار والأنشطة الخاصة بالأشخاص والمنظمات ومنافذ الأخبار التي تهمهم”.

ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة اجتماعية جديدة باسم سوشيال الحقيقة TRUTH Social... تعرف عليها
ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة اجتماعية جديدة باسم سوشيال الحقيقة TRUTH Social… تعرف عليها

كما يوفر خاصية “البحث” والتي يصفها برسالة موجزة مفادها: “ابحث عن صوت تجده مثيراً للاهتمام وتابعه بسهولة من قائمة البحث أو اعرض ملفه الشخصي أولاً قبل اتخاذ القرار”.

ولم ترد “تويتر” على طلب “انسايدر” للتعليق على الصور المُسربة للتطبيق.

والجدير ذكره أن ترامب كان يهدّد بشكل مستمر بإنشاء منصة تواصل اجتماعي جديدة ومختلفة، بعد حظره بشكل دائم على منصات تويتر وفيسبوك وإنستغرام في وقت سابق من هذا العام، على خلفية منشوراته المتعلقة بأعمال الشغب في مبنى الكابيتول في 6 يناير / كانون الثاني الماضي.

حتى أنه مطلع أكتوبر / تشرين الأول الجاري، توجّه ترامب، لتقديم دعوى قضائية ضد شركة “تويتر” طالبهم بإعادة تفعيل حسابه الذي حُذف في أعقاب هجوم مبنى الكونغرس، مطلع العام الجاري، وادعاءات ترامب المتكررة حينها أنه لم يخسر، وأن الانتخابات مزورة.

ونوّه في الدعوى المقدّمة أمام محكمة فيدرالية في فلوريدا، إلى أن تويتر كان المنصة التي أعطته صوتاً للوصول إلى الملايين من متابعيه المحافظين، إلا أن  أعضاء في الكونغرس “أجبروا” الشركة على تعليق حسابه.

مواضيع ذات صِلة : ترامب يكشف ما دار بينه وبين زعيم حركة طالبان… ومشروع فرنسي بريطاني مرتقب حول كابل

ومما جاء في الدعوة أيضاً هو سماح تويتر لطالبان، التي باتت تحكم أفغانستان ولا تزال مصنّفة على أنها منظمة إرهابية في الولايات المتحدة، بامتلاك حساب.

شاهد أيضاً : عشرات مضيفات الطيران في إيطاليا يخلعن لباسهنّ احتجاجا على تسريح العمال

ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة اجتماعية جديدة باسم سوشيال الحقيقة TRUTH Social... تعرّف عليها
ترامب يتحدى فيسبوك وتويتر ويطلق منصة اجتماعية جديدة باسم سوشيال الحقيقة TRUTH Social… تعرّف عليها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى