الشأن السوري

جمعية “فود سويت فود” تقيم مهرجان للطهاة اللاجئين

أعلنت جمعية “فود سويت فود” عن مهرجان للطهاة اللاجئين بالتعاون مع عشرة مطاعم باريسية فتح مطبخها أمام طهاة لاجئين من سوريا وسريلانكا ودول أخرى لإعداد أطباق في إطار مهرجان يقام من 17 الى 21 حزيران يونيو الجاري

وتهدف الدورة الأولى من مهرجان “ريفوجي فود فيستيفال” التي تقام بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين والمؤسسة الاجتماعية “لي كويستو ميغراتور” إلى تغيير النظرة تجاه المهاجرين بمناسبة اليوم العالمي للاجئين في 20 حزيران/ يونيو.
وأوضح مؤسس الجمعية المنظمة لوي مارتان: “ننسى أحيانا أن هؤلاء الأشخاص يصلون إلى فرنسا بمؤهلات، ومهارات وتراث ثقافي ينبغي تثمينه لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع الفرنسي”.

ويشارك سبعة طهاة لاجئين من سوريا، والهند، وإيران، وساحل العاج، والشيشان، وسريلانكا في هذا المهرجان الذي تتعاون في إطاره عشرة مطاعم.
وسيفتح مطعم “لامي جان” مطبخه للسوري محمد القاضي ليعد أطباقاً مع الطاهي المشرف على المطعم ستيفان جيغو.فيما أتت فكرة تنظيم هذا المهرجان على ذهن لوي مارتان، وزوجته مارين ماندريلا، وهما شغوفان بالطبخ بعد قيامهما بجولة حول العالم لتذوق الطعام في منازل سكان عاديين، ووضعهما كتاباً حول تجربتهما هذه التي استمرت ستة أشهر، ويرى مارتان أنّ للطبخ قدرة على جمع اشخاص لا يعرفون بعضهم البعض وليس لديهم الخلفية الثقافية نفسها.

المصدر CNBC

food-festival

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى