الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| كاميرا المراقبة توثق لحظة سقوط قذيفة على محل تجاري بمدينة أريحا السورية.. “صوتها مرعب”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة سقوط قذيفة أطلقتها قوات النظام السوري على محل تجاري وسط مدينة أريحا السورية جنوب محافظة إدلب.

– لحظة قصف أريحا السورية

وظهر في الفيديو المتداول، محل تجاري مليئ بالمواد الغذائية، ورجل كان يجلس على كرسي بالقرب من باب المحل، بينما كان هناك صبي يتجول، وفي لحظة ابتعاد الصبي ودخوله قليلاً سقطت قذيفة مدوية حولت كل شي لدمار وجعلت الأجواء قاتمة نتيجة كثرة الدخان.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، أن هناك أنباء تفيد بأن صاحب محل المواد الغذائية الرجل الذي كان يجلس على الكرسي لقي مصرعه على الفور، فيما تعرض الصبي لإصابات متفاوتة الخطورة.

وأضاف مراسلنا، أنه بذات اللحظة كان هناك أخوين توأم متوجهين إلى المدرسة، حيث لقي أحدهم مصرعه على الفور، وتم بتر رجل الآخر بالقصف على شوارع مدينة أريحا.

إلى ذلك قتل 13 مدني وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة بالقصف المدفعي والصاروخي الذي طال الأحياء السكنية والشوارع الرئيسية، أمس الأربعاء، في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

وذكر مراسلنا أن فرق الدفاع المدني استمرت لعدة ساعات بانتشال المصابين وجثث القتلى من تحت الركام، بالتزامن مع استهداف النظام السوري بالمدفعية لسيارات الإسعاف، حيث اعتمدت المدفعية على الإحداثيات المباشرة من طائرة الاستطلاع التي كانت في أجواء المدينة.

اقرأ أيضاً : قوات النظام السوري ترتكب “مجزرة” في مدينة أريحا جنوب إدلب (فيديو وصور)

وفي سياق متصل، قصفت قوات النظام السوري في ساعات الليلة الفائتة، بصواريخ الكراسنبول الليزرية محيط مدينة معرة مصرين ومخيم الأزرق جنوب المدينة، ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين دون تسجيل أي خسائر بشرية تذكر.

وأوضح مراسلنا أن قوات النظام السوري استهدفت صباح اليوم الخميس، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ عدة قرى وبلدات في جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تحليق عدة طائرات استطلاع روسية في أجواء المناطق المستهدفة.

ويستمر التصعيد العسكري للنظام السوري وروسيا على المناطق المأهولة بالسكان في أرياف محافظة إدلب بهدف قتل المدنيين وتهجيرهم إلى الحدود التركية لإخلاء المنطقة من التواجد السكاني، في ظل التحضير لعملية عسكرية برية محتملة على المنطقة.

بالفيديو|| كاميرا المراقبة توثق لحظة سقوط قذيفة على محل تجاري بمدينة أريحا السورية.. "صوتها مرعب"
بالفيديو|| كاميرا المراقبة توثق لحظة سقوط قذيفة على محل تجاري بمدينة أريحا السورية.. “صوتها مرعب”

اقرأ أيضاً : استهداف حافلة مبيت عسكرية وسط العاصمة دمشق بتفجيرين يوقع عدد من القتلى والجرحى (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى