أدب وفنون

عقب أزمات عدة لاحقته.. استقالة مدير مهرجان الجونة السينمائي بسبب فيلم

 

تقدم المدير الفني لـ مهرجان الجونة السينمائي، المخرج أمير رمسيس، اليوم الخميس، باستقالته رسمياً عبر البريد الإلكتروني الخاص لفريق المهرجان، وهو الخبر الذي تم تسريبه ليضع إدارة المهرجان في موقف حرج، وفي الوقت الذي حاول فيه القائمون على المهرجان احتواء الموقف، أصر رمسيس على الاستقالة.

 

استقالة مدير مهرجان الجونة

 

ونشر رمسيس عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، منشوراً أعلن من خلاله عودته للقاهرة مؤكداً الأنباء التي ترددت حول استقالته من منصبه في مهرجان الجونة السينمائي، ومبدياً التحفظات حول أسباب الاستقالة.

 

وقال رمسيس: “Good bye gouna .. في طريقي للعودة للقاهرة مفعم بمشاعر جياشه لبرنامج افلام تم وضعه بكامل الشغف و الحب .. فخور بردود فعل الجمهور و النقاد و الصناع .. خمس سنوات من العمل على برنامج مهرجان الجونة انتهت باستقالتي البارحة لأبدأ رحلة جديدة .. واثقاً أنني اترك خلفي فريق قادر على صنع ما هو أفضل الزملاء و الأصدقاء من الصحفيين اعتذر”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو || لبلبة تسقط على المسرح بعد بكائها أمام الحضور في افتتاح مهرجان الجونة وجدال بين المتابعين الشامتين والمدافعين عنها

وأضاف رمسيس: “عن الخوض في أسباب الاستقالة فهي تخصني و فريق إدارة المهرجان” مشيراً إلى أن الأسباب التي تناثرت منذ تسرب الخبر عارية من الصحة.

 

وتزامنت استقالة المدير الفني مع أزمة الفيلم المصري “ريش” للمخرج عمر الزهيري، واتهام الفيلم بأنه يشوه صورة مصر عن عمد، وهي الأزمة التي أثيرت بعد انسحاب عدد من الفنانين في أثناء عرض الفيلم ومنهم، أحمد رزق، وأشرف عبد الباقي، وشريف منير، الذي هاجم الفيلم واتهمه بأنه يسيء إلى سمعة مصر قائلاً: ” إن العشوائيات التي كانت موجودة سابقا يجب صرف العيون عنها في الجمهورية الجديدة”.

 

حيث تدور أحداث الفيلم حول اختفاء أب بعد أنّ حوله الساحر في عيد ميلاد ابنه إلى دجاجة، وفشل في إعادته إلى إنسانٍ طبيعي، لتدخل الأم في معاناةٍ قاسية، خلال محاولاتها البائسة في إعالة عائلتها، وسط ظروفٍ بغاية القسوة ضمن العشوائيات التي تقطنها.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تعليق الفنانة ليلى علوي على حريق قاعة مهرجان الجونة السينمائي المثير للجدل وإدارته تحدد موعد الافتتاح

ناقدة تدافع عن فيلم الريش

من جانبها، قالت الناقدة السينمائية، ماجدة خير الله، إن فيلم “ريش” لعمر الزهيري، “قطعة فنية من الإبداع الخالص من حيث أسلوب السرد، وتكوينات الصورة، والتعامل مع مجموعة من الممثلين لم يسبق لأي منهم الوقوف أمام الكاميرا”.

اقرأ أيضاً:

الفنانة العراقية شذى حسون تتعرض لموقف محرج ضمن فعاليات مهرجان الجونة بسبب فستانها -فيديو

ورغم استمرار الهجوم على الفيلم، فإن إدارة المهرجان منحت مخرجه عمر الزهيري جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط، التي تقدمها مجلة “فارايتي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى