الشأن السوريشاهد بالفيديو

بالفيديو || نساء “داعش” الأوروبيات يفتعلن الحرائق في مخيم روج بريف الحسكة للفت الانتباه

أقدمت عشرات النساء من المحتجزات في مخيم روج بريف الحسكة على افتعال حرائق في المخيمات، ومن ثم تنفيذ اعتصام داخل المخيم تنديداً واحتجاجاً على ظروفهم المعيشية.

بالفيديو || نساء "داعش" الأوروبيات يفتعلن الحرائق في مخيم روج بريف الحسكة للفت الانتباه

وقال مراسل وكالة “ستيب الأخبارية” إن نساء تنظيم “داعش” من الحاملات للجنسية البريطانية والسويدية، نفذن اعتصاماً داخل مخيم روج بريف الحسكة الشمالي، احتجاجاً على ظروفهم المعيشية ورفعن شعارات طالبن فيها حكوماتهن إرجاعهن إلى مواطنهن.

وأشار إلى أن النساء قامن بالتهجم على عناصر قوات “قسد” المتواجدين داخل المخيم، كما افتعلن عدة حرائق منذ يومين، أدت لالتهام 15 خيمة تقريباً، وذلك للفت الانتباه إليهن.

ورجحت مصادر أن نساء “داعش” افتعلن الحريق بهدف خلق فوضى داخل مخيم “روج” والهرب، إلا أن “قسد” طوّقت المنطقة بالكامل وأفشلت محاولة الهروب، في حين وجهت النساء الاتهام لـ”قسد” بأنّها وراء الحريق.

وبث موقع “RT” الروسي مقطع فيديو قال إنه حصل عليه من كاميرات المراقبة في مخيم “روج” يُوثّق لحظة إنهاء نساء “داعش” الأوروبيات حرق الخيم، ومن ثم تنفيذ الاعتصام والتهجّم على قوات “قسد”.

وأنشئ مخيم روج خصيصاً لوضع نساء تنظيم داعش بداخله والذي يضم الآن نحو 550 إلى 600 عائلة من بينهم بعض النازحين من قرى الحسكة والرقة.

وفي السياق، أخرجت الإدارة الذاتية ما يقارب 80 شخصاً من مخيم الهول جميعهم من أهالي دير الزور، وذلك ضمن كفالة عشائرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى